استاد الدوحة

قطر يتعادل مع الخور ويحتفظ بأمل التأهل لنصف النهائي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Tue 14 November 2017
  • 10:03 AM
  • eye 83

تعادل نادي قطر مع الخور دون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على استاد الشمال لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في كأس QSL.

وبهذه النتيجة رفع نادي قطر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، وحافظ بالتالي على حظوظه في التأهل إلى نصف نهائي المسابقة، حيث تفصل بينه وبين الخريطيات الثاني في الترتيب 3 نقاط، ويلتقي الفريقان وجها لوجه في الجولة القادمة التي ستكون الأخيرة في الدور الأول، أما الخور فإنه خرج رسميا من سباق التأهل حيث أصبح في رصيده 4 نقاط ولن يكون بإمكانه الظفر ببطاقة المركز الثاني حتى لو فاز في الجولة القادمة على الدحيل.

شوط سلبي

بدأت المباراة بنسق بطيء وكثير من التمريرات الخاطئة من هذا الجانب وذاك، ومع مرور الوقت ظهرت الثغرات الدفاعية وأتيحت فرص التهديف للفريقين وخصوصا نادي الخور الذي كاد يفتتح النتيجة عند الدقيقة الثامنة عندما انفرد سالم خليفة بالمرمى القطراوي لكنه تباطأ ومرر باتجاه الدفاع، ورد قطر الفعل لكن تسديدة يوسف الكبيسي في الدقيقة 12 مرت جانبية.

وفي ظل غياب النجاعة الهجومية الكافية انتهى الشوط الأول من المواجهة بالتعادل السلبي دون أهداف رغم وجود فرص واضحة للفريقين.

التعادل يتواصل

منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني كاد إبراهيم جمال يفتتح النتيجة لكنه سدد خارج المرمى رغم موقعه المناسب، وتوالت الفرص بعدها للملك القطراوي وكان الخطر واضحا على مرمى بابا جبريل لكن دون جدوى.

الخور حاول رد الفعل لاحقا لكن محاولاته لم تكن تكتمل بالشكل المطلوب في ظل عدم الانسجام بين لاعبي الخط الأمامي، ثم قام المدرب بإخراج مادسون وهو الوحيد القادر تقريبا على قلب الأوضاع بمجهود فردي.

وفي ظل مستوى فني رديء تواصل التعادل السلبي بين الفريقين إلى آخر المباراة، ليحرز كل فريق نقطة، استفاد منها قطر بما أنه احتفظ بفرصه في التأهل لنصف النهائي، بينما خرج الخور من البطولة خالي الوفاض.

بطاقة المباراة

الفريقان: قطر - الخور

المناسبة: الجولة الرابعة من كأس QSL (المجموعة أ)

التاريخ: الاثنين 13 نوفمبر 2017

الملعب: الشمال

النتيجة: 0 - 0

التعليقات