استاد الدوحة

لقاء الغرافة والخريطيات يتصدر مواجهات المجموعة الأولى

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Mon 13 November 2017
  • 10:12 AM
  • eye 57

تتواصل مباريات بطولة كأس QSL في جولتها الرابعة وتشهد المجموعة الاولى اقامة ثلاث مباريات ابرزها مواجهة الغرافة والخريطيات التي ستكون في الواجهة خصوصا وانها تجمع بين المتصدر الفهود الذي جمع تسع نقاط وصاحب المركز الثاني فريق الخريطيات الذي لديه سبع نقاط , وستكون هذه المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات خاصة وانها بين افضل فريقين في المجموعة حتى الان .

الفهود والصواعق وصراع على الصدارة

مباراة فهود الغرافة وصواعق الخريطيات ستقام على ملعب حمد بن خليفة في النادي الاهلي , ويعد اللقاء مهما للفريقين، فالغرافة يتصدر المجموعة بحصوله على العلامة الكاملة في 3 مباريات وبرصيد 9 نقاط والخريطيات في المركز الثاني للمجموعة برصيد 7 نقاط. وفوز الصواعق اليوم سيجعله يرتقي لصدارة المجموعة بينما فوز الغرافة سيجعله رسميا أول المتأهلين للدور التالي من البطولة.

ولذلك فاللقاء سيكون مفتوحا والصراع معلنا بين الفريقين ليس فقط بالنسبة للغرافة لانتزاع الصدارة بل لانتزاع بطاقة التأهل فيما لو حقق الخريطيات الفوز سيقلب المجموعة وسيكون متبقى له القليل جدا على التأهل.

الفريق الغرفاوي كان صاحب اداء متباين ومشاعر مختلطة لدى الجماهير تحت قيادة المدرب الفرنسي جون فيرنانديز، وعزز ذلك الأداء المتناقض للفهود على صعيد دوري النجوم والمسابقة الحالية، وفي كل الأحوال فإن الفريق على ما يبدو يحاول الاستفادة القصوى من بطولة الكأس خاصة على صعيد التجانس بين اللاعبين وتجربة الخطط الفنية للمدرب ولهذا السبب فإن الفهود يخوضون المسابقة بالتشكيلة الأساسية نفسها التي تلعب في دوري النجوم.

في المقابل فريق الصواعق، حقق الفوز في جولتين وتعادل في الجولة الماضية 4-4 أمام الدحيل في أفضل مباريات البطولة على الإطلاق. وبدون ضغوط النقطة، يسعى المدرب أحمد العجلاني للمضي في البطولة ولم لا يحقق الفوز على الفهود وينتزع الصدارة.

الدحيل والسيلية.. مباراة الفرصة الأخيرة  

ستكون مباراة الدحيل والسيلية بمثابة الفرصة الاخيرة لكليهما للمنافسة على الصعود الى الدور نصف النهائي من البطولة حيث يدخل الفريقان المباراة المقررة مساء اليوم على ملعب سعود بن عبدالرحمن في نادي الوكرة ولكل منهما نقطة واحدة حيث يتصدر فريق الغرافة فرق المجموعة الاولى برصيد تسع نقاط ويأتي خلفه الخريطيات برصيد سبع نقاط .

ويتوقع ان يدفع كل مدرب ببعض عناصره الاساسية على امل ان يحقق النتيجة الايجابية , وايضا نظرا لان هذه المباراة ستكون بمثابة بروفة مهمة قبل الجولة الثامنة من دوري نجوم QNB المقررة الاسبوع القادم .

مسيرة الفريقين في بطولة كأس QSL تبدو متشابهة بعد ان جمع الدحيل نقطة واحدة وهو نفس رصيد الفريق السيلاوي , لذلك ربما يحقق احدهما الفوز على حساب الاخر في الجولة القادمة والتي ستكون الفرصة الاخيرة , ويأمل كل فريق ان يحقق الفوز في الجولة على امل تعثر فريق الخريطيات امام الغرافة من اجل تجديد امل الصعود الى الدور نصف النهائي من البطولة .

وقاد المدرب مجيد بوقرة فريق الدحيل في مباراتين سابقتين في البطولة وينتظر ان يقود الفريق ايضا امام السيلية حيث نجد ان فريق الدحيل لعب من قبل بتشكيل فريق الرديف واللاعبين البدلاء , ولكن ربما يدفع المدرب جمال بلماضي ببعض عناصره الاساسية على رأسهم المهاجم يوسف العربي..

الملك والخور يتمسكان بفرصة التأهل

لا تبدو فرص كل من نادي قطر ونادي الخور كبيرة في بلوغ نصف نهائي كأس QSL، حيث يحتل الفريق القطراوي المركز الثالث برصيد 4 نقاط متأخرا ب5 نقاط عن الغرافة المتصدر وب3 نقاط عن الخريطيات الثاني، ويتواجد الفرسان في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، لكن حظوظ كل منهما قد تكون قائمة عندما يلتقيان مساء اليوم , وستكون فرصة هذا الفريق أو ذاك مرتبطة أساسا بتعثر الخريطيات ثاني الترتيب، والذي يلتقي الغرافة اليوم أيضا لكن في وقت سابق عن مباراة قطر والخور.

الفريق القطراوي يملك حاليا 4 نقاط ومازال لديه أمل في التأهل لكن يتوجب عليه الفوز على الخور في الجولة الحالية، وفي تلك الحالة ستصبح فرصته كبيرة بما أنه يلتقي في الجولة الأخيرة من الدور الأول مع نادي الخريطيات الذي يحتل المركز الثاني حاليا برصيد 7 نقاط.

في الجولة الأولى من البطولة خسر الخور أمام الغرافة 1-2، وفي الجولة الثانية تعرض لخسارة جديدة وكانت أمام الخريطيات بنتيجة 2-4، لكنه في الجولة الثالثة استفاق وحقق فوزه الأول، وجاء على حساب السيلية بهدفين لهدف.

وفي الجولة الرابعة يسعى الخور إلى أن يحتفظ ببصيص الأمل في العبور إلى الدور نصف النهائي بالفوز على نادي قطر، لكن بشرط عدم انتصار الخريطيات على الغرافة، بما أن الفارق بينه وبين الخريطيات في تلك الحالة سيصبح 4 نقاط قبل الجولة الأخيرة.

التعليقات