استاد الدوحة

هل تبادر بقية الأندية بتنظيم مؤتمراتها الصحفية ؟

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 12 October 2017
  • 10:12 AM
  • eye 66

أعلنت ثلاثة أندية، هي السد والدحيل والخور، أنها ستتتولى بنفسها تنظيم مؤتمراتها الصحفية التي تسبق مبارياتها في دوري نجوم QNB، وذلك انطلاقا من الجولة الرابعة، مؤكدة أن هذه الخطوة تعتبر تقليدا احترافيا متّبعا في أكبر الدوريات العالمية، حيث تقوم الأندية بتنظيم مؤتمراتها الصحفية وليس المؤسسات المسؤولة عن تنظيم الدوريات.

 

وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد دأبت منذ سنوات على أن تنظم المؤتمرات الصحفية الخاصة بمباريات الدوري نيابة عن الأندية، وكان نادي السد هو الذي يحتضن المؤتمرات، أو برج البدع، قبل أن تنتقل المؤتمرات إلى نادي الغرافة في بداية الموسم الحالي.

 

وبعد هذه الخطوة التي أعلنت عنها الأندية الثلاث وتساندها فيها مؤسسة دوري النجوم، يُتوقع أن نرى في الفترة القادمة أندية جديدة تتخذ نفس المبادرة وتحتضن مؤتمراتها الصحفية بشكل منفصل عن المؤسسة.

 

على غرار الدوريات الكبرى

الحدث إذا هذا الأسبوع، قبل استئناف منافسات دوري نجوم QNB، هو أن المؤتمرات الصحفية الخاصة بأندية السد والدحيل والخور لن تكون تحت رعاية مؤسسة دوري النجوم، بل إن كل ناد سينظم المؤتمر الصحفي الخاص به في وقت يتم يحدده سلفا ويعلن عنه لوسائل الإعلام من أجل تغطيته.

 

وقد تكون الخطوة مفاجئة، لكن الأندية التي أعلنت هذا الإجراء ترى أنه من صميم صلاحياتها، وأنه ينسجم مع التقاليد الاحترافية المتبعة في أكبر الدوريات العالمية، حيث أن النادي هو المسؤول عن تنظيم المؤتمر الصحفي الخاص به فيما يتعلق بالمسابقات المحلية.

 

بالتالي سيكون مؤتمر مدرب الخور لوران بانيد الخاص بمباراة الفرسان أمام الغرافة، يوم غد الجمعة بنادي الخور بداية من الرابعة والنصف، وفي اليوم ذاته، ينظم السد مؤتمره الصحفي الخاص بمباراته أمام قطر بداية من الخامسة بحضور المدرب فيريرا واللاعب مصعب خضر، أما الدحيل فإنه قرر إقامة مؤتمره الصحفي الذي يسبق مواجهته أمام الأهلي، مساء اليوم بداية من الخامسة والنصف بحضور جمال بلماضي والظهير خالد مفتاح.

 

QSL ترحب بالخطوة

من جانبها، رحبت مؤسسة دوري النجوم بمبادرة الأندية الثلاث تنظيم مؤتمراتها الصحفية بنفسها، ولم تر مانعا في أن تترك لكل ناد أراد اتخاذ هذه الخطوة أن يحظى بفرصة القيام بما يعتبر من صميم صلاحياته.

 

وتؤكد المؤسسة أنها لم تكن تُلزم الأندية بأي شيء، بل كانت تبادر بتنظيم المؤتمرات الصحفية من باب التعاون مع الأندية وتسهيل عمل الإعلاميين، وهي الآن لا ترى أي مانع من أن يتولى كل ناد تنظيم مؤتمره الصحفي بنفسه.

 

كما ستواصل مؤسسة دوري النجوم في الآن ذاته تنظيم المؤتمرات الصحفية للأندية الأخرى التي لم تقرر حتى الآن أن تنظم مؤتمراتها، حيث ستقام اليوم المؤتمرات الخاصة بأندية الغرافة وأم صلال والعربي والسيلية والخريطيات، ويوم السبت المؤتمرات الصحفية لأندية الريان والمرخية والأهلي.

 

هل تتخذ أندية أخرى الخطوة ذاتها؟

بعد أن اتخذت أندية السد والدحيل والخور الخطوة غير المسبوقة بتنظيم مؤتمراتها الصحفية في مقراتها وبشكل منفصل عن مؤسسة دوري النجوم، يلوح بديهيا التساؤل عما إذا كانت أندية أخرى ستتخذ الخطوة نفسها خلال الفترة القادمة.

 

ويبدو ذلك أمرا متوقعا بشدة خاصة أنه سيلائم المدربين واللاعبين الذين يحضرون المؤتمرات الصحفية، إذ أن الأندية ستحدد مستقبلا مواعيد المؤتمرات، والتي ستكون على الأرجح قبل انطلاق التدريبات المسائية للأندية، بما يعني أن المدرب واللاعب سيكونان متواجدين بمقر النادي أساسا من أجل التدريب، وسيكون المؤتمر الصحفي بالنسبة لهما أمرا مكملا للتدريب.

 

وكانت المؤتمرات الصحفية طيلة السنوات الماضية تشكل نوعا من العبء على المدربين واللاعبين الذين يضطرون لحضورها في أوقات لا تناسبهم، وهو ما يؤثر حتى على تجاوبهم مع الأسئلة المطروحة عليهم، والبعض كان يتغيب عن المؤتمر حتى مع علمه بأن ذلك سينجر عنه عقوبات مالية من مؤسسة دوري النجوم.

التعليقات