استاد الدوحة

المرخية يتعادل مع العربي بهدفين لمثلهما في كأس QSL

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 10 October 2017
  • 10:09 AM
  • eye 69

تعادل المرخية مع العربي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على استاد الشمال في الجولة الثانية من منافسات المجموعة (ب) من كأس QSL 2017.

 

وافتتح ناصر النصر النتيجة للمرخية من تسديدة قوية في الدقيقة 27، وأدرك سعد ناطق التعادل للعربي في الدقيقة 44 بضربة رأسية، وأعاد طلال علي التقدم للمرخية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء، لكن حسام كمال استطاع بكرة صاروخية أن يحقق التعادل للعربي عند الدقيقة 67.

 

وبهذه النتيجة رفع المرخية الفائز على السد في الجولة الأولى 2-0، رصيده إلى 4 نقاط وتصدر ترتيب المجموعة، أما العربي فقد حقق نقطته الثانية بعد أن كان قد تعادل في الجولة الافتتاحية مع أم صلال 1-1.

 

وظهرت في كلا الفريقين جل العناصر الأساسية، بينما غاب آلان تراوري من جانب المرخية بحكم تواجده مع منتخب بوركينا فاسو الذي لعب أمام جنوب إفريقيا في تصفيات كأس العالم، ومارديك مارديكيان من جانب العربي بحكم خوضه مباراتي الملحق الآسيوي مع المنتخب السوري في مواجهة نظيره الأسترالي.

 

وكان العربي الفريق الأفضل من حيث السيطرة وصناعة الفرص لكن المرخية تقدم في النتيجة في مناسبتين وأظهر قوته في الهجمات المرتدة ولم يكن بعيدا عن الخروج بفوز ثان في البطولة.

 

ضغط عرباوي وهدف للمرخية

بداية المباراة كانت قوية من جانب العربي الذي ضغط بقوة على دفاع المرخية أملا في تحقيق هدف التقدم، لكن فريق الأحلام افتقد الحسم في منطقة جزاء منافسه ولم يستطع أن يأخذ الفارق، وكانت تنقصه بشكل جلي لمسات الموهوب خلفان إبراهيم الذي جلس على دكة الاحتياط.

 

وفي ظل الضغط العرباوي وجد المرخية الحل عبر ناصر النصر الذي توغل في العمق وجرّب حظه من مسافة بعيدة، وتمكن بتسديدة يسارية متقنة من مغالطة الحارس مهند نعيم الذي حاول التصدي للكرة لكنه لم يمنعها من دخول الشباك ليتقدم الفريق المرخاوي بالهدف الأول عند الدقيقة 27.

 

نهاية مثيرة للشوط الأول

بعد هدف المرخية أصبح العربي أكثر إصرارا على التسجيل حتى لا تفلت المباراة من بين يديه وهو الذي كان مسيطرا بشكل كبير على مجرياتها، وجاء الحل في آخر المطاف من كرة ثابتة، حيث استغل المدافع العراقي سعد ناطق ركنية منفذة بطريقة مميزة ليضع الكرة بالرأس في شباك محمد منتصر عند الدقيقة 44 محققا التعادل.

 

لكن العربي لم يفرح كثيرا بهذا الهدف، ففي الوقت بدل الضائع ارتكب عمار الجمل خطأ على محمد صلاح النيل فأعلن الحكم نايف القادري ضربة جزاء نفذها طلال علي على طريقة "بانينكا" واضعا فريقه في المقدمة من جديد، لينتهي الشوط الأول 2-1.

 

محاولات متعددة وهدف مميز

في الشوط الثاني لم يكن أمام العربي من سبيل إلا أن يعدل أوضاعه من الناحية الهجومية بحكم غياب النجاعة المطلوبة في الشوط الأول، وهذا ما بحث عنه المدرب قيس اليعقوبي من خلال إقحام خلفان إبراهيم ودييغو جارديل.

 

وكان السيطرة العرباوية واضحة وتعددت المحاولات بغية إدراك التعادل، وعند الدقيقة 67 استطاع اللاعب الشاب القادم من نادي السد حسام كمال أن يسجل الهدف الثاني للعربي بطريقة رائعة، حيث استلم كرة مشتتة من دفاع المنافس فهيأها لنفسه ثم سدد باليمنى من خارج منقطة الجزاء كرة صاروخية استقرت في أعلى الزاوية اليمني لحارس المرخية.

 

هذا الهدف أعطى دفعا كبيرا للاعبي العربي ومنحهم الأمل في قلب النتيجة والخروج بالنقاط الثلاث، لكنهم لم يترجموا ضغطهم في الدقائق المتبقية من زمن المباراة إلى هدف ثالث، ليتنتهي المواجهة في آخر المطاف على نتيجة التعادل 2-2، وقد كانت المباراة ممتعة واتسمت بالجدية والتشويق ولا شك أن الفريقين استفادا منها كثيرا قبل استئناف منافسات دوري النجوم.  

 

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية والعربي

المناسبة: الجولة الثانية في المجموعة (ب) من كأس QSL

التاريخ: الاثنين 9 أكتوبر 2017

الملعب: الشمال

النتيجة: 2-2

الأهداف: ناصر النصر دق 27 وطلال علي من ضربة جزاء دق 45+3 للمرخية، سعد ناطق دق 44 وحسام كمال دق 67 للعربي

التعليقات