استاد الدوحة

عاد من بعيد بعدما كان متأخرا بهدفين .. الأهلي يقلب الطاولة على أم صلال ويفرض عليه التعادل

المصدر: عبدالمجيد الكزاز

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 10 October 2017
  • 9:53 AM
  • eye 67

تعادل أم صلال  مع  الأهلي  بهدفين لمثلهما  في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة  في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس QSL..    

 

وتقدم أم صلال بهدفين أحرزهما إبراهيما نداي  في الدقيقة 4 والإيفواري يانيك ساغبو في الدقيقة 62 بيد أن الأهلي  نجح في العودة في النتيجة وقلص الفارق عبر مشعل عبد الله في الدقيقة 73 قبل أن يدرك له التعادل المدافع الموزمبيقي مات سيماو في الدقيقة 86.

 

وبهذا التعادل رفع أم صلال رصيده إلى نقطتين وبات يحتل المركز الرابع  بفارق الأهداف خلف العربي بينما رفع الأهلي رصيده إلى نقطة ليحتل المركز الخامس بالمجموعة التي يتصدرها المرخية برصيد 4 نقاط ويحتل فيها الريان الريان المركز الثاني برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة بينما يتذيلها السد الذي يحتل المركز السادس بلارصيد من النقاط  من مباراة واحدة خاضها..

 

سبق مبكر جدا للصقور    

صبت بداية المباراة التي أدارها الحكم حمد السبيعي وجاء مستواها الفني متوسطا من الفريقين في صالح أم صلال حيث أنه إفتتح باب التهديف في الدقيقة الرابعة عبر إبراهيما ندياي الذي أنهى عملية هجومية منظمة  بهدف رائع..

 

وكانت بداية العملية الهجومية التي أثمرت هدف السبق لصالح صقور برزان  من توقيع لاعب الوسط الدفاعي (الإرتكاز) المغربي يوسف سكور الذي لعب تمريرة طويلة من وراء خط منتصف ملعب فريقه بإتجاه المهاجم ماهر يوسف الذي تمكن من اللحاق بالكرة في الجهة اليسرى فلعبها لزميله القادم من الخلف إبراهيما نداي الذي سددها على « الطاير » من مشارف منطقة الجزاء فلم يحرك لها حارس الأهلي ساكنا وإكتفى بالنظر إليها وهي في طريقها لتسكن الجهة اليسرى بمرماه..

 

وإندفع الأهلي محاولا إدراك التعادل بقيادة اللاعب التونسي ياسين الشيخاوي فكان الأفضل بالشوط الأول من حيث الإستحواذ على الكرة والأكثر تسديدا على المرمى  والقيام بالمحاولات الهجومية بيد أنه إفتقد إلى الفعالية في إنهاء عملياته الهجومية  بينما حرص أم صلال على التنظيم والتقارب بين خطوطه والتمساك في الناحية الدفاعية مع الإعتماد على المرتدات الهجومية السريعة التي إقترب من خلالها أكثر من مرة في مضاعفة النتيجة ولاسيما في الدقيقة عبر يانيك ساغبو بعد دخوله إحتياطيا في الدقيقة 26 بدلا من ماهر يوسف الذي لم يستطع مواصلة اللعب بعد أن تعرض إلى إصابة عضلية.

 

العميد يعود من بعيد

كاد ساغبو أن يحرز الهدف الثاني لصقور برزان قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت القانوني للشوط الأول بعد أن لعب الكرة برأسه وهو غير مراقب ومنفرد  بالمرمى بيد أن الحارس محمد مبارك  تصدى للكرة بإرتمائة رائعة..

 

وسوف ينجح المهاجم الإيفواري في التعويض بالدقيقة 62 ويضاعف النتيجة لصالح فريقه بعد أن إستغل خطأ دفاعيا للأهلي فإنفرد بالحارس ووضع الكرة بهدوء شديد داخل المرمى..

 

وبقي العميد الأهلاوي متمسكا بآماله في إمكانية عودته في النتيجة بالشوط فأثمرت جهوده الهجومية بالدقيقة 73 بتقليص النتيجة عبر مهاجمه وهدافه المخضرم مشعل عبد الله الذي أحرز هدفا جميلا بضربة رأسية بعد تمريرة عرضية من محمد عبد الله.

 

وفي الوقت الذي كان فيه أم صلال يسعى إلى تأمين تقدمه بإحراز هدف ثالث يحسم به الأمور لصالحه ويحققه فوزه الأول في المسابقة بعد تعادله في الجولة الأولى مع العربي بهدف لمثله فاجأه المدافع الموزمبيقي مات سيماو بإدراك التعادل قبل أربع دقائق من نهاية الوقت القانوني للشوط الثاني مانحا فريقه نقطته الأولى بعدما كان قد خرج من الجولة الأولى خاوي الوفاض بسبب هزيمته أمام الريان بهدفين نظيفين.        


 بطاقة المباراة

التاريخ:الإثين 8 كتوبر 2017

الملعب: ثاني بن جاسم

المناسبة: الجولة 2 - المجموعة « ب»

الفريقان : أم صلال والأهلي

النتيجة:2-2

الأهداف:إبراهيما د 4 وساغبو د62 « أم صلال »

           مشعل عبد الله د73 وسيماو د86 « الأهلي »

التعليقات