استاد الدوحة
كاريكاتير

«استاد الدوحة» ترصد أحداث مسابقات الفئات السنية بالموسم الأخير.. «4» بطولات الأمل.. الدوري غرفاوي والكأسان للسد والدحيل

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Wed 14 August 2019
  • 5:57 AM
  • eye 72

استمراراً لتناولات وتقارير «استاد الدوحة» المستمرة لفعاليات فرق الفئات السنية، التي نرصد من خلالها أحداث منافسات مسابقات وبطولات الفئات السنية المختلفة لكل مراحلها الخمس - الشباب تحت 19عاماً، والناشئين تحت 17 عاماً، والأشبال تحت 15 عاماً، والأمل تحت 14 عاماً، والواعدين تحت 13 عاماً - للموسم الأخير 2018 - 2019، وبعد أن كنا قد تناولنا في ثلاثة تقارير فائتة فئات «الشباب والناشئين والأشبال»، نواصل رصدنا في هذا التقرير لبطولات فئة الأمل - الدوري والكأس وكأس المربع الذهبي -، وكما كل مرة، فحديث الرصد يقودنا للتطرق لأفضل الفرق التي برزت خلال بطولات الموسم.

 

لقب الموسم الأهم للغرافة 

نجح الغرافة في حسم صراع لقب دوري الدرجة الأولى للأمل قبل جولة من نهاية المنافسات، تاركاً لمنافسه الأبرز الدحيل وصافة الترتيب، وتحقق حسم الغرافة للقب الدوري بفضل انتصاره بثلاثية نظيفة بالجولة قبل الأخيرة على معيذر الذي أنهى الموسم خامساً، إذ إن ذلك الانتصار مكّنه حينها من الإبقاء على الفارق النقطي مع ملاحقه الدحيل عند ثلاث نقاط قبل جولة فقط من النهاية، ليتأكد فوزه باللقب حتى وإن خسر بالجولة الأخيرة، وفاز الدحيل وتساوى معه بالنقاط، ففارق الأهداف الكبير كان في مصلحته، بالإضافة إلى أفضلية فوزه على الدحيل في المواجهة المباشرة التي جرت بدور الإياب.

وقد تميز الغرافة بطل الدوري بكونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر خلال الموسم، فيما وصيفه الدحيل تعرض لخسارة وحيدة كانت من الغرافة ذاته الذي بفضل انتصاره حينها بالجولة 14 وسّع الفارق النقطي مع منافسه إلى خمس نقاط، واقترب أكثر من اللقب الذي حسمه لمصلحته بعدها.

وتقدم الغرافة ترتيب فرق الدوري بخمسين نقطة، من ستة عشر انتصاراً، وتعادلين، ودون خسارة، وحل بعده «الدحيل» بالمركز الثاني بسبع وأربعين نقطة من خمسة عشر انتصاراً، وتعادلين مقابل خسارة وحيدة، وتأخر السد للمركز الثالث بـ43 نقطة من 14 انتصاراً، وتعادل مقابل 3 هزائم.

وفي المركز الرابع جاء «قطر» بـ26 نقطة من 7 انتصارات، و5 تعادلات مقابل تعرضه لـ6 هزائم، وحل توالياً في المراكز من الخامس وحتى العاشر «معيذر والريان والوكرة والسيلية والعربي والأهلي». 

 

بطولة كأس الأمل سداوية 

لم يخرج السد خالي الوفاض من دون تتويج من موسم فئة الأمل الأخير، إذ توج بلقب بطولة الكأس على حساب منافسه الريان بفوزه عليه في مواجهة النهائي ليعوض فقدانه لقب الدوري الذي أنهاه بالمركز الثالث بعد البطل الغرافة والوصيف الدحيل، وكان السد قد استفاد من إخراج الريان منافسه في النهائي للغرافة بطل الدوري من البطولة بفوزه عليه بنصف النهائي، فيما تولى هو إخراج حامل لقب البطولة «الدحيل» بالفوز عليه في الدور ثمن النهائي.

ونجح السد في الفوز باللقب بفضل الهدف الوحيد الثمين الذي سجله لاعبه «يوسف بشير» في مرمى الريان بنهائي البطولة.

وكان السد والريان قد تأهلا إلى النهائي بفوزهما في نصف النهائي على حساب منافسيهما الغرافة وقطر، إذ نجح السد ثالث ترتيب الدوري في الفوز بركلات الترجيح «6 - 4» على منافسه قطر رابع ترتيب الدوري، وبدوره الريان سادس ترتيب الدوري انتصر على الغرافة بطل الدوري بهدف وحيد، وقبل ذلك في الدور ربع النهائي كانا قد تجاوزا هذا الدور بفوز السد على العربي تاسع دوري الأولى بهدف وحيد، بينما الريان تفوق على الخريطيات فريق الدرجة الثانية برباعية دون رد.

واستهل البطل السد مشواره في البطولة من دورها ثمن النهائي، وحينها فاز برباعية دون رد على الدحيل حامل اللقب، وثاني ترتيب الدوري، وبذات النتيجة «4 – 0»، وفاز الوصيف الريان على متذيل ترتيب الدوري «الأهلي».

 

كأس المربع الذهبي للدحيل 

خرج الدحيل من منافسات موسم فئة الأمل بالموسم الأخير بلقب وحيد هو لقب كأس المربع الذهبي إثر انتصاره الكبير على منافسه الغرافة بطل الدوري في نهائي البطولة الخاصة بالفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في بطولة دوري الدرجة الأولى للأمل.

وكانت المواجهة النهائية بين الدحيل والغرافة، قد شهدت تفوق لاعبي الدحيل الذين سيطروا على مجريات اللعب، وتمكنوا من تسجيل أربعة أهداف في مرمى منافسيهم الغرفاوية الذين لم يظهروا بحالتهم المعروفة وبما يليق بكونهم أبطالاً للدوري، ومع أن كل لاعبي الدحيل برزوا خلال النهائي، إلا أن أكثرهم بروزاً كان هو نجمهم «خليفة المناعي» الذي سجل ثلاثية «هاتريك» توالياً، وتولى زميله عبداللـه الصواف تسجيل الهدف الرابع.

وكان الفريقان قد تأهلا إلى النهائي عقب تجاوزهما لمنافسيهما قطر والسد في الدور نصف النهائي، إذ تمكن الغرافة بطل الدوري من اكتساح منافسه قطر رابع ترتيب الدوري بسبعة أهداف مقابل هدف، وبدوره الدحيل وصيف بطل الدوري انتصر بهدف وحيد على السد ثالث ترتيب الدوري وبطل بطولة الكأس.

التعليقات

مقالات
السابق التالي