استاد الدوحة
كاريكاتير

«الزعيم» يتأهل قارياً على حساب الدحيل.. تشافي يتفوق على فاريا والسد يواجه النصر

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Wed 14 August 2019
  • 5:52 AM
  • eye 74

فرض الزعيم كلمته وتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه الدحيل في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا 2019. وكان لقاء الذهاب الأسبوع الماضي بملعب الجنوب قد انتهى بالتعادل الإيجابي 1 - 1 ليتأهل السد بمجموع اللقاءين لملاقاة النصر السعودي في ربع نهائي النسخة الحالية من البطولة القارية.

وكعادة لقاءات الفريقين، جاء اللقاء سريعاً وحماسياً وفي حضور جمهور لا بأس به من مشجعي الفريقين، خاصة السد الأكثر عدداً بحماس شديد، وانتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدفين سجلهما أكرم عفيف عند الدقيقة 19 وعبدالكريم حسن عند الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، بلغت الإثارة ذروتها بإحراز الدحيل هدفاً متقدماً بعد خمس دقائق فقط عن طريق إدميلسون، وبعد أن أهدر الفريقان فرصاً بالجملة، سجل السد هدفه الثالث في الوقت بدلا من الضائع من عرضية حسن الهيدوس ليكملها مدافع الدحيل أحمد ياسر داخل مرماه تحت ضغط من عبدالكريم حسن لتنتهي المباراة 3 - 1 ويتأهل السد ويتفوق تشافي مدرباً على البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل الذي ودع البطولة القارية من دور الـ16.

 

بداية ساخنة.. والمعز يطيح بفرصة خطيرة

لم تمر إلا 3 دقائق حتى وجد المعز علي المنطلق نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس سعد الدوسري، لكن المهاجم الدولي الذي سيطر على الكرة بشكل رائع أطاح بها عالية فوق العارضة مهدراً هدفاً مبكراً كان يحتاجه الدحيل.

ويهاجم الدحيل بشراسة ويهدر إدميلسون والمساكني فرصة خطيرة في هجمة مركبة ويرد السد بعد ربع ساعة بأول هجمة خطيرة وحقيقية من انطلاقة أكرم عفيف الذي سقط داخل المنطقة في لقطة مثيرة كان الحكم الأسترالي أقرب إليها وأشار باستمرار اللعب وسط مطالبة لاعبي السد بضربة جزاء.

 

بعد أن أهدر الدحيل فرصتين أكيدتين، سجل السد من أول فرصة ومن تعاون جيد بين بونجاح وأكرم عفيف الذي تلقى تمريرة قصيرة من بونجاح وسجل في المرمى بعد 19 دقيقة واضعاً السد في المقدمة ولم تمر 3 دقائق حتى أنقذ القائم الدحيل من هدف ثان من هجمة منظمة وعرضية من عبدالكريم حسن وغمزة من بونجاح أنقذها القائم.

 

هوشة وأول إنذار

شهدت الدقيقة 25 هوشة في وسط الملعب بعد تدخل عنيف ضد حسن الهيدوس من قبل لويز جونيور وحصل الأخير على أول بطاقة صفراء في اللقاء وتشابك اللاعبون بالأيدي واكتفى الحكم بفض الموقف بتوجيهات لقائدي الفريقين. وأهدر بعدها لاعب الوسط سالم فرصة لا تضيع في هجمة خطيرة للسد وتبعه نام تاي هي الذي تعرض لعرقلة في كرة تالية من عاصم مادبو احتسبها الحكم ضربة حرة على خط المنطقة.

 

صاروخ وهدف ثانٍ

بعد سلسلة من الفرص الضائعة، عزز السد تقدمه بهدف ثان وهذه المرة عن طريق عبدالكريم حسن ومن ضربة خطأ على حافة المنطقة سددها قوية في سقف الشباك محرزاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض. وانتهى الشوط الأول بفرصة خطيرة وهدف ضائع للدحيل.

 

بداية قوية وتغييران وهدف

مثل الشوط الأول، استهل الدحيل الشوط الثاني بقوة ومحاولات جادة على المرمى وبعد خمس دقائق دفع المدرب البرتغالي روي فاريا بالثنائي الهجومي مهند علي وإسماعيل محمد بدلاً من عاصم مادبو ومحمد موسى على أمل تكثيف المشهد الهجومي.

وقد كان للمدرب ما أراد، فبعد خمس دقائق من هذين التغييرين نجح إدميلسون في تقليص الفارق بهدف من هجمة خاطفة، بل مرتدة وصلت لعلي عفيف الذي تقدم ولعب كرة عرضية مثالية تسابق عليها مهند علي وذهبت إلى إدميلسون الذي سدد على يمين الحارس سعد الدوسري لتصبح النتيجة 2 - 1.

ويجري تشافي أول تغيير بإشراك خوخي بوعلام بدلاً من سالم الهاجري ولعب بوعلام مدافعاً وتقدم الكوري يونج لخط الوسط ويرد القائم ثاني كرة لبونجاح ويضيع هدف أكيد للسد ويرد القائم كرة هدف أكيد للدحيل من كرة ثابتة ثم يخرج نام تاي هي ويحل محله هاشم عبدالمطلب وفي الدحيل يشارك محمد مونتاري.

 

إثارة و10 آلاف متفرج وطرد

تبلغ الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وسط محاولات من الدحيل لإدراك التعادل الذي يقلب الطاولة ومحاولات السد في الحفاظ على النتيجة والتأهل، ليحرز السد هدفاً ذاتياً في الدقيقة الأخيرة، سجله أحمد ياسر بالخطأ في مرماه، وبعد مناوشات بين اللاعبين نجم عنها طرد محمد مونتاري لاعب الدحيل، أطلق الحكم الأسترالي كريستوفر بيث صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز السد 3 - 1 وتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :      السد - الدحيل

التاريخ           :     13 أغسطس 2019

النتيجة           :      3 - 1 للسد

الأهداف          :     أكرم عفيف وعبدالكريم حسن وأحمد ياسر «هدف ذاتي» للسد، وإدميلسون للدحيل

المناسبة          :      إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2019

الملعب            :       استاد جاسم بن حمد بنادي السد

الإنذارات      :       لويز جونيور وعاصم مادبو والمعز علي وأحمد ياسر من الدحيل.. وحسن الهيدوس وبونجاح من السد

الطرد           :       محمد مونتاري من الدحيل

التعليقات

مقالات
السابق التالي