استاد الدوحة
كاريكاتير

حالة من التأهب والترقب الجماهيري للقاء.. ترتيبات استثنائية للنهائي الغالي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 15 May 2019
  • 2:39 AM
  • eye 153

السد والدحيل يخوضان مرانهما الأخير باستاد الوكرة المونديالي

 

تتواصل الاستعدادات للمباراة النهائية لكأس الأمير التي تجمع بين السد والدحيل غداً الخميس على استاد الوكرة في نهائي غير مسبوق يقام لأول مرة على الملعب المونديالي الذي سيتم تدشينه رسمياً على هامش المباراة المرتقبة.

وسيخوض فريقا السد والدحيل تدريبهما الأخير اليوم على ملعب المباراة، حيث ينطلق مران السد اعتباراً من الساعة العاشرة مساء، بينما يبدأ مران الدحيل عند الساعة الحادية عشرة والثلث, وسيتم عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمدربيْن اليوم ببرج البدع, وسيكون مؤتمر المدرب فيريرا عند الساعة الواحدة، يليه مدرب الدحيل روي فاريا عند الساعة الواحدة والنصف.

وبلغت التحضيرات ذروتها، وكالعادة فقد اهتم اتحاد الكرة بالتفاصيل الدقيقة الخاصة بالتنظيم، ومنها موضوع مساعدة المشجعين للوصول إلى أماكنهم المخصصة لهم بكل سهولة ويسر, كما تم تحديد بوابات الدخول لجماهير الفريقين.

 

فتح البوابات في وقت مبكر

اللجنة المنظمة لنهائي كأس الأمير الـ47 تواصل عملها بشكل متواصل لوضع الترتيبات النهائية للحدث الاستثنائي, وتقرر أن يتم فتح بوابات استاد الوكرة للجماهير اعتباراً من الساعة السابعة والنصف مساء، وهو التوقيت نفسه الذي سيتم فيه فتح منطقة الفعاليات التي تم إعدادها خصيصاً للجماهير للاستمتاع بالأجواء الرائعة التي ستتوافر في هذا اليوم المميز. كما قامت اللجنة المنظمة بتجهيز 3 مناطق لصلاتي العشاء والتراويح.

وينتظر أن تحضر جماهير غفيرة النهائي المرتقب الذي سيقام في استاد الوكرة الذي ستصل إليه الجماهير من خلال 4 طرق، وهي عن طريق السيارات الخاصة، ومحطة المترو، والحافلات الخاصة بشركة «مواصلات» التي ستنقل الجمهور القادم من محطة المترو، وكذلك عن طريق سيارات الأجرة.

وتم التأكيد على الجماهير بضرورة الحضور المبكر، خاصة أن الاستاد يعتبر جديداً على الجماهير، حيث إن هناك تنسيقاً دائماً ويومياً بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث وشركتي «أشغال» و«الريل»، وكل منهما سيقوم بتوعية الجماهير لأنسب الطرق للوصول إلى ملعب الوكرة.

 

شخصيات وضيوف النهائي

ينتظر أن يحضر عديد الضيوف والكثير من الشخصيات العالمية من مختلف الاتحادات القارية للمباراة النهائية على كأس الأمير بين السد والدحيل بعد أن تم توجيه الدعوة لهم لحضور النهائي وافتتاح استاد الوكرة المونديالي, ويتوقع أن يكون على رأس الشخصيات، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم والعديد من الشخصيات الرياضية العالمية.

وقد تمت دعوة المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي ومختلف الاتحادات الصديقة والشقيقة، كما سيشاهد المباراة النهائية عدد من اللاعبين المعتزلين في قطر، يتصدرهم سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مثل النجم الكاميروني صامويل إيتو، كما يحضرها لاعبون أمثال البرازيليين كافو وروبرتو كارلوس.

 

إقبال غير مسبوق على التذاكر

شهدت منافذ بيع تذاكر المباراة النهائية لكأس الأمير إقبالاً غير مسبوق لشراء تذاكر النهائي، وذلك منذ أن تم طرحها بعد انتهاء الدور ربع النهائي, وتواصلت عملية الإقبال على شراء تذاكر المباراة النهائيّة لأغلى الكؤوس سواء عن طريق الموقع الإلكتروني للاتحاد، أو بنادي السد للجماهير التي حضرت مباراتي نصف النهائي، وتتواصل عملية بيع تذاكر المباراة النهائيّة للكأس الغالية بمراكز البيع المختلفة في 6 مواقع، هي مول فيلاجيو وسيتي سنتر وفيستفال سيتي وإزدان مول وسوق واقف.

وتسير عمليات البيع بشكل متسارع، حيث نفدت 95 % من التذاكر التي طرحت للنهائي الذي يستضيفه ملعب الوكرة المونديالي، الذي يتسع لـ40 ألف متفرج, وكان اتحاد الكرة قد كشف عن بعض الخدمات الجديدة لهذه البطولة، مثل تطبيق كأس الأمير، الذي يجمع معلومات مهمة بالنسبة لأي مشجع، وكذلك التذكرة الذكية التي يتم تطبيقها للموسم الثاني على التوالي.

وتحظى المباراة النهائية لكأس الأمير بمتابعة عالية من قبل الجماهير التي تحرص على الاستمتاع بالأجواء الرائعة ومشاهدة تدشين وافتتاح استاد الوكرة المونديالي في ليلة تاريخية ستكون محفورة في الذاكرة.

ويعد استاد الوكرة أول الاستادات التي يجري تشييدها بالكامل لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وثاني استادات المونديال جاهزية بعد تطوير استاد خليفة الدولي الذي افتتح عام 2017، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد الوكرة 40 ألف مقعد، ويستضيف مباريات المونديال حتى الدور ربع النهائي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي