استاد الدوحة
كاريكاتير

انتقالات محلية تمهد لميركاتو صيفي ساخن

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Thu 08 June 2017
  • 12:54 AM
  • eye 761

بدأ الميركاتو الصيفي في الكرة القطرية بعقد عدة صفقات على مستوى المحترفين القطريين , وانجزت بعض الاندية حتى الان بعض الملفات المتعلقة بضم اللاعبين الذين تحتاج اليهم حيث كان انتقال نجم العربي خوخي بوعلام الى السد الصفقة الابرز حتى الان في سوق الانتقالات , كما ضم السد ايضا الحارس سعود الهاجري القادم من الريان ليكون ثاني اللاعبين المنتقلين الى الفريق .
وفي الخور تعاقدت الادارة مع اللاعب محمد بدر سيار القادم من صفوف الشحانية بينما كانت ادارة الفرسان جددت التعاقد في وقت سابق مع اللاعبين رضا شانبيه ونايف البريكي , وتعاقد الملك القطراوي ايضا مع اللاعب فهد خلفان الذي انتهى عقد اعارته الى الشحانية .
ولازالت هنالك بعض الصفقات تتم على نار هادئة فلازال هنالك اكثر من لاعب مرشح للانتقال خلال المرحلة القادمة خاصة لاعبي فريق الجيش المندمج مع لخويا , وتشير التوقعات الى امكانية انضمام احمد معين وياسر ابوبكر الى السد , بينما لازال هنالك عدة لاعبين في مرحلة التفاوض مع الفرق التي سيلعبون لها .
بوعلام والهاجري للسد
الصفقة الابرز في الميركاتو الصيفي حتى الان هي للسد الذي ضم الى صفوفه قائد العربي خوخي بوعلام لمدة موسمين , وارتبط اسم بوعلام بالعربي خلال الفترة الماضية حيث سجل اللاعب حضورا قويا ويعد من افضل اللاعبين حاليا , وجاء ضم السد للاعب خوخي في اطار خطة الفريق للتجهيز للموسم المقبل الذي سيشارك فيه الزعيم بدوري ابطال اسيا بعد ان احرز لقب كاس الامير وحصل على المركز الثاني في دوري النجوم .
وكان اللاعب بوعلام اعرب عن سعادته باللعب للسد، مشيراً الى ان ارتداء قميص نادي السد يعتبر شرف لأي لاعب، وقال بوعلام لموقع النادي انه سعيد جداً باللعب لفريق السد، وتمنى ان يكون عند حسن ظن إدارة وجماهير النادي في الفترة القادمة.
السد لم يكتفي بالتعاقد مع خوخي بوعلام بل ضم الى صفوفه ايضا الحارس سعود الهاجري القادم من الريان , ويعد الهاجري من الحراس المميزين الذين يسعى السد للاستفادة منهم في الموسم المقبل ليكون الى جانب سعد الدوسري الحارس الاساسي للسد , ويملك الهاجري خبرة جيدة من خلال السنوات التي قضاها مع الريان .
 فهد خلفان الى الملك
الملك القطراوي وقع عقدا مع اللاعب فهد خلفان الذي انتقل الى الفريق بعد انتهاء اعارته الى صفوف الشحانية , ويسعى خلفان لتقديم صورة ومستوى جيد مع الفريق القطراوي في تجربته الاولى معه , وكانت ادارة الفريق القطراوي جددت التعاقد مع المدافع  محمد سالم الربيعي لمدة ثلاث مواسم، ووقع اللاعب العقد الرسمي مع إدارة النادي في إطار التحضيرات للموسم الجديد الذي يعود من خلاله الملك القطراوي إلى دوري نجوم قطر.
ويعد مدافع نادي قطر محمد سالم عنصراً أساسياً مع الفريق، حيث قدم موسم مميز وساهم في عودة الملك القطراوي إلى مكانه في دوري نجوم قطر بعد موسم واحد في قطر غاز ليغ.
ويتطلع اللاعب إلى مواصلة العروض الطيبة مع الفريق خلال الموسم المقبل، حيث أعرب عن سعادته بالتجديد لمدة ثلاث سنوات، مؤكداً تطلعه لتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح خلال المواسم القادمة.
الخور يتعاقد مع سيار
فريق االخور اعلن تعاقده مع اللاعب محمد بدر سيار وذلك لمدة موسم واحد وذلك في إطار خطة إدارة نادي الخور لتدعيم الصفوف بلاعبين جدد.
 وكان محمد بدر سيار قد لعب للشحانية  - الذي هبط للدرجة الثانية – في الموسم المنتهي، وقد أبلى معهم بلاءً حسناً، وقدم مردود جيد وشارك في الكثير من مباريات الفريق وكان أحد العناصر الأساسية.
 وجاء التعاقد مع محمد بدر سيار ليكون أولى صفقات الخور قبل الموسم الجديد، وستعمل إدارة الخور على التعاقد مع بعض اللاعبين الآخرين منهم ثلاثة محترفين أجانب ليكونوا بدلاً من: البرازيلي ويلتون سوزا، والمغربي محسن ياجور، والكويتي سلطان العنزي الذين لعبوا للفريق في الموسم المنتهي، ورحلوا عقب إنتهاء عقودهم، في حين أن البرازيلي ماديسون هو الوحيد من المحترفين الأجانب المستمر مع الفريق.
صفقات تطبخ على نار هادئة
لازالت هنالك بعض الصفقات التي تطبخ على نار هادئة في الفترة القادمة وسوف يتم الكشف عنها في الايام المقبلة , حيث تشير الترشيحات الى امكانية انتقال ماهر يوسف من الوكرة الى العربي , وايضا حمود اليزيدي من الوكرة الى الاهلي , كما ابدى العربي ايضا رغبته في ضم رامي فايز لاعب الجيش .
وتشير الترشيحات ايضا الى امكانية رحيل قائد الغرافة السابق بلال محمد الى ام صلال , وايضا اقترب الحارس باسل زيدان من الانضمام الى صفوف صقور برزان , وفي اطار الصفقات المحلية ايضا كان نادي الخريطيات جدد تعاقده مع الظهير الايمن عبدالرحمن مصبح الذي سيستمر مع الفريق في الموسم المقبل .
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي
-->