استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة والوكرة في الوصافة بعد الجولة الخامسة.. السد والدحيل فوق قمة دوريي الناشئين والشباب

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 12 October 2018
  • 2:44 AM
  • eye 82

تغير مشهد القمة والصدارة في دوريي الشباب والناشئين عقب منافسات الجولة الخامسة التي أسفرت عن نتائج بدّلت وضع فرق مقدمة الترتيب.

 ففي دوري الشباب تحت 19 عاما الذي يضم فرق الدرجتين الأولى والثانية فبعد ان كانت القمة مشتركة بين الثنائي " الدحيل والوكرة " بات الدحيل هو المتصدر الوحيد بفضل وصوله لإنتصاره الخامس توالياً محققا العلامة الكاملة ليكون الفريق الوحيد في مختلف دوريات الفئات السنية الخمسة الذي يحتفظ بسجل نظيف خال من الهزائم أو التعادلات.
وكذلك الأمر في دوري الدرجة الأولى للناشئين، إذ أختلف وضع قمة الترتيب التي كانت " غرفاوية " مع إنتهاء الجولة الرابعة لتصبح " سداوية " عقب الجولة الخامسة.
 وكان الفريق المنافس " الدحيل " هو السبب في هذا التحول الأهم بدوري الناشئين، إذ هزم الغرافة في قمة الجولة الأخيرة بهدف الدقائق الأخيرة ما أدى بالغرافة للتراجع لوصافة الترتيب في ظل تقدم السد حامل اللقب بالموسم الفائت، ومواصلته لانتصاراته الأخيرة التي جعلته يستعيد توازنه ويعود إلى المقدمة.

ولأننا قد تحدثنا عن " الدحيل " الذي كان السبب في التحول بقمة دوري الناشئين كما أوضحنا بعاليه، فالدحيل الذي بات في المركز الرابع بعد فوزه على الغرافة بفارق ثلاث نقاط فقط يظل هو المنافس الأبرز للسد المتصدر، والغرافة الوصيف على لقب دوري الناشئين كما هو حاله في كل دوريات الفئات الأخرى كمنافس على الألقاب.
 

 

* الدحيل يتقدم منافسات الشباب *
 باتت قمة ترتيب دوري الشباب تحت 19 عاما بعد الجولة الخامسة " أحادية " لمصلحة " الدحيل " بعد أن كانت " ثنائية " في وضع الشراكة بين " الدحيل والوكرة " عقب انتهاء الجولة الرابعة.
ولم يكتفِ فريق شباب الدحيل بالإنفراد بالصدارة، بل هو الفريق الوحيد صاحب العلامة الكاملة بخمسة انتصارات من خمس جولات.
 أما فريق شباب الوكرة أو شريك شباب الدحيل السابق في الصدارة والعلامة الكاملة، فلم يعد شريكا في القمة بعد تراجعه للمركز الثاني بفارق نقطتين، ويتقدم شباب الوكرة فقط بفارق الأهداف عن منافسيهم شباب السد الذين حافظوا على تقدمهم قريبا من قمة الترتيب.
هذا وكانت منافسات الجولة الخامسة الأخيرة  لدوري الشباب قد شهدت تسجيل الفوز الخامس توالياً للدحيل المتصدر الذي أكد صدارته بتسجيله لأربعة أهداف في مرمى السيلية مقابل هدفين في مرماه.
وفي مواجهة قمة الجولة تعادل الوكرة شريك الصدارة السابق مع الريان المتراجع إلى المركز السادس بهدفين لمثلهما.
واستطاع السد ثالث الترتيب وشريك الوصافة الفوز على معيذر بثلاثة أهداف لهدف.
وواصل شباب نادي قطر انتصاراتهم وتقدموا إلى المركز الرابع بفضل فوزهم على شباب الشحانية بخمسة أهداف مقابل هدفين.
وتقدم شباب العربي إلى المركز الخامس بإكتساحهم لمنافسيهم شباب المرخية بعشرة  أهداف دون رد.
وحقق الغرافة فوزه الثالث تواليا بهدف وحيد على أم صلال من ثلاث مواجهات خاضها ليؤكد انه أحد أقوى الفرق المنافسة على اللقب الذي فاز به الموسم الفائت.
وانتصر الخور على الخريطيات برباعية نظيفة.
وأكتسح الأهلي مسيمير بستة أهداف مقابل هدف شرفي.
 

 

* السد يتزعم صراع الناشئين *
تغيرت الصدارة عقب الجولة الخامسة لدوري الناشئين لفرق الدرجة الأولى، فبعد أن كانت في حوزة الغرافة تحولت إلى السد حامل اللقب الموسم المنقضي ليتصدر السد منفردا للمرة الأولى هذا الموسم.
ولعل هذه المتغيرات في قمة الترتيب تعطي مؤشرا على أن المنافسة على الصدارة مرشحة للمزيد من التحولات خصوصا في ظل تقدم نتائج بعض الفرق كالسيلية والدحيل إلى جانب السد والغرافة.
ويرصد لمنافسات الجولة الخامسة الأخيرة نجد أن السد الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد قد وصل إلى انتصاره الرابع على حساب منافسه الوكرة بعد أن فاز عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليصبح متصدرا للدوري مستفيدا من خسارة الغرافة المتصدر السابق من الدحيل بهدف مقابل هدفين، وهي الخسارة التي تسببت في تراجع الغرافة إلى الوصافة بالشراكة مع السيلية المتألق الذي هزم الريان بثلاثية نظيفة ما أدى بالريان للتراجع إلى المركز الخامس بعد الدحيل صاحب المركز الرابع.
وسجل العربي النتيجة الأكبر في الجولة بفوزه بستة أهداف مقابل هدفين ليصبح سادس الترتيب.
ونجح الأهلي سابع الترتيب في تحقيق انتصاره الأول بخمسة أهداف مقابل هدفين على حساب فريق ناشئي قطر. 

 

 

* هدافو الشباب والناشئين يتألقون *

 برز العديد من هدافي فرق الشباب والناشئين خلال منافسات الجولات الخمس الفائتات كان في مقدمتهم نجم فريق شباب معيذر " محمد عبد الفتاح " الذي يتصدر هدافي دوري الناشئين بثمانية أهداف متقدما على لاعب فريق ناشئي الدحيل " فارس سعيد " صاحب السبعة أهداف.

ويتصدر لاعب فريق الدحيل " ياسين عبد الله لفريد "، ولاعب فريق شباب الوكرة " يوسف مسعد " قائمة هدافي دوري الشباب برصيد ثمانية أهداف، ويليهما في وصافة الترتيب بسبعة أهداف لاعب فريق شباب العربي " صقر  ناصر الهتمي " الذي توج هدافا لدوري الناشئين الموسم الفائت.

التعليقات

مقالات
السابق التالي