استاد الدوحة
كاريكاتير

خطآن قاتلان وراء هدفي المواجهة.. الغرافة يجبر الدحيل على التعادل في اللحظة الأخيرة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 12 October 2018
  • 2:16 AM
  • eye 202

أضاع الدحيل فوزا محققا على حساب الغرافة في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد سحيم بن حمد لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس QSL، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المواجهة.

وتقدم الدحيل في النتيجة بهدف فهد البياتي في الدقيقة 17، لكن الغرافة أدرك التعادل عبدالغني في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني برأسية عبدالغني منير.

ورفع الدحيل رصيده إلى 4 نقاط متصدرا المجموعة مع أم صلال، في حين أصبح رصيد الغرافة نقطتين من تعادلين.

وكان الدحيل قد فاز في الجولة الأولى على الخريطيات بهدفين لهدف واحد، بينما تعادل الفهود مع نادي قطر بهدف لمثله.

مدافع الفهود يخطئ والدحيل يتقدم

بدأ مجيد بوقرة مدرب الدحيل المباراة بتشكيلة متكونة من لاعبي فريق تحت 23 عاما إلى جانب ثنائي الفريق الأول مراد ناجي والهداف يوسف العربي.

أما تشكيلة كريستيان غوركوف، فقد تكونت في أغلبها من لاعبي الفريق الأول الذين لا يشاركون باستمرار في مباريات دوري نجوم قطر، على غرار الحارس قاسم برهان وخالد عبدالرؤوف ومؤيد حسن وعبدالغني منير ومنقذ عدي.

الدحيل كان الطرف الأفضل في الشوط الأول حيث تحكم في نسق المباراة وتمكن من استغلال أول خطأ يرتكبه منافسه من أجل أخذ الفارق واللعب براحة أكبر.

ففي الدقيقة 17، ضغط يوسف العربي على المدافع الشاب حسن وليد واقتنص منه الكرة ثم انطلق بسرعة في اتجاه المرمى وأكمل مجهوده الرائع بتمريرة وضعت زميله فهد البياتي في وضع سهل للتسجيل، ولم يضع فهد الهدية فأرسل الكرة في الشباك هدفا أول.

حاول الغرافة بعدها أن يردّ الفعل ويحرز هدف التعادل غير أن محاولاته لم تشكل خطورة تذكر على مرمى سامي حبيب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل 1-0.

 

 

محاولات غرفاوية بلا جدوى

على عكس الشوط الأول، وجد الغرافة في بداية الشوط الثاني عدة حلول هجومية وكاد يحقق التعادل في أكثر من مناسبة.

أول الفرص كانت من مجهود فردي قام به مؤيد حسن وأنهاه بتسديدة أرضة مخادعة لكن حارس الدحيل كان يقظا وأنقذ مرماه من هدف محقق.

بعدها جرّب عبدالغني منير حظه من خارج منطقة الجزاء لكنه لم يتمكن هو الآخر من مغالطة الحارس الشاب سامي حبيب، وسدد معاذ يحي كرة قوية على الطائر من مسافة قريبة جدا ومرت جانبية.

وبعد محاولة جديدة من مؤيد حسن لم تأت بالجديد، تراجع الضغط الغرفاوي واستطاع الدحيل أن يستعيد توازنه مرة أخرى وبدأ يتحكم في مجريات اللعب مثلما فعل في الشوط الأول.

هدف قاتل

بعد فترة من الرتابة التي أعقبت البداية الهجومية الواعدة للغرافة مع انطلاق الشوط الثاني،  عادت الروح للمباراة في الدقائق الأخيرة.

ففي الدقيقة 82، أرسل يوسف العربي تمريرة رائعة في العمق إلى البديل صالح أحمد، لكن اللاعب الشاب لم يحسن استغلال الفرصة وأضاع على فريقه الهدف الثاني.

بعدها جاء دور الغرافة، حيث حاول منقذ عدي من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت فوق المرمى، ولم يكن مؤيد حسن أفضل حالا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وبدا كأنّ الأمور قد حُسمت لفائدة الدحيل.

لكن الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت البديل جاءت بالجديد، عندما أخطأ مراد ناجي في التعامل مع كرة عرضية وهيأها بالخطأ أمام ديوغو أمادو الذي سدد بالرأس على العارضة، لتعود أمام عبدالغني منير منفردا بالشباك فلم يجد صعوبة في تحقيق هدف التعادل.. وجاءت بعدها مباشرة صافرة حمد السبيعي لتعلن نهاية المواجهة بهدف لمثله.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل والغرافة

المناسبة: الجولة الثانية من كأس QSL- المجموعة الأولى

التاريخ: الخميس 11 أكتوبر 2018

الملعب: سحيم بن حمد

النتيجة: 1-1

الأهداف: فهد البياتي دق 17 للدحيل، عبدالغني منير دق 94 للغرافة

التعليقات

مقالات
السابق التالي