استاد الدوحة
كاريكاتير

مواجهة قوية بين أبرز المرشحين للصعود من المجموعة.. الدحيل يصطدم بـ«فهود» الغرافة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 11 October 2018
  • 9:44 AM
  • eye 250

يصطدم الدحيل المتصدر للمجموعة الأولى في كأس QSL بالغرافة الذي يأتي في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة, ويتوقع ان تشهد المباراة صراعا قويا على النقاط الثلاث, فالطوفان هدفه الاستمرار في سكة الانتصارات والبقاء على رأس المجموعة والفهود يتطلعون لتحقيق اول انتصار والتأكيد على قدرتهم في المحافظة على اللقب.

وكان الدحيل قد حقق الفوز في الجولة الاولى على الخريطيات بهدفين مقابل هدف, بينما تعادل الفهود امام الملك القطراوي بهدف لمثله, ويفتقد الفريقان عددا من العناصر الاساسية في هذه البطولة بسبب ارتباط اللاعبين الدوليين بالمشاركة خلال ايام الفيفا وفترة التوقف الحالية.

 

اختبار مهم لـ«الطوفان» في منافسة مختلفة

الدحيل الذي ارتقى الى صدارة الترتيب في دوري نجوم QNB اعتبارا من الجولة الماضية يريد ان ينافس على جميع البطولات، لذلك يتوقع ان يسعى لتحقيق الفوز في المباراة امام الغرافة الا انه يصطدم بفقدان عدد من عناصره الاساسية التي تعتبر مصدر قوته بسبب الارتباط بالمشاركة مع المنتخبات الوطنية.

ويسعى المدرب مجيد بوقرة الذي يقود الفريق للتغلب على هذه الغيابات من خلال محاولة اشراك تشكيلة يكون فيها مزيج بين لاعبي الفريق الاول وفريق تحت 23 عاما الذي يقوده ايضا, وخلال الايام الماضية عمل المدرب على ايجاد التوليفة اللازمة لخوض هذه المنافسة ويدرك المدرب تماما قيمة وصعوبة اللقاء امام الفهود.

البقاء في صدارة المجموعة يعتبر هو الهدف الاساسي والمهم لفريق الدحيل الذي كان قد حقق الفوز في المجموعة الاولى خلال الجولة الاولى, وسيكون الطوفان على المحك في الجولة الثانية من اجل مواصلة الانتصارات وعدم تسجيل أي نتيجة غير ذلك قد تبعده عن الصدارة, حيث يسعى الفريق للصعود الى الدور ربع النهائي.

ويتوقع ان يشرك المدرب عددا من عناصر الفريق الاول، وذلك بهدف اعدادهم لبقية مباريات الدوري خاصة ان الفريق خرج من الاستحقاق الاسيوي بالدور ربع النهائي وبالتالي لم يعد لديه سوى التركيز في مبارياته بدوري النجوم الذي تصدره الفريق للمرة الاولى في هذا الموسم بعد الفوز على ام صلال في الجولة الماضية وتعثر السد بالتعادل مع السيلية.

 

حامل اللقب لا يريد التنازل عن بطولته

الفريق الغرفاوي الذي يحمل لقب النسخة الماضية من كأس QSL تعثر في مباراته بالجولة الاولى امام الملك القطراوي وسقط في فخ التعادل, ويريد الغرافة التعويض في الجولة الثانية ولكن مهمته لا تبدو سهلة في مواجهة الدحيل الذي يعتبر ابرز المرشحين للصعود من هذه المجموعة وتصدرها وبالتالي سيكون الفريق الغرفاوي في مهمة صعبة تحتاج الى جهد مضاعف.

التعويض هو هدف الفهود وهذا يتطلب من الفريق خوض مباراة بلا اخطاء وبرغبة قوية من اجل النقاط الثلاث, والعمل على اللعب بتوازن سواء على مستوى الدفاع او الهجوم, وسيفتقد الفهود عددا من اللاعبين الذين انضموا الى منتخباتهم الوطنية، منهم عبدالعزيز حاتم ويوسف حسن واحمد علاء بسبب انضمامهم الى العنابي الاول, وفلاديمير فايس الذي يتواجد مع منتخب بلاده.

ويتوقع ان يمنح المدرب كريستيان جوركوف الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل اساسي في الدوري خاصة من اللاعبين الشباب امثال منقذ عدي وعمرو عبدالفتاح وغيرهما من اللاعبين الصاعدين في الفريق والذين يتم اعدادهم في الوقت الحالي ليكونوا هم نجوم المستقبل بالغرافة.

المدرب الفرنسي سيعمل على ايجاد التوليفة اللازمة وايضا محاولة تجهيز بعض العناصر التي كانت غائبة في الفترة الماضية, وبالتالي سيكون هدفه هو ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد من خلال هذه الجولة الثانية في المنافسة بالتركيز على تحقيق نتيجة جيدة وايضا اعداد الفريق لبقية مباريات دوري النجوم، حيث اكتسب الغرافة جرعة معنوية بعد فوزه في الجولة الماضية على العربي بثلاثية نظيفة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الغرافة  

التاريخ: الخميس 11 أكتوبر 2018

المناسبة: الجولة الثانية - كأس QSL

الملعب: سحيم بن حمد  

التوقيت: السابعة و45 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي