استاد الدوحة
كاريكاتير

ثلاثية تنشر الطمأنينة لدى سانشيز وجهازه المعاون.. العنابي يسجل انتصاراً ودياً صريحاً على نظيره الفلسطيني

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 12 September 2018
  • 9:40 AM
  • eye 188

سجل العنابي انتصاراً صريحاً على نظيره الفلسطيني بثلاثية دون رد في اللقاء الودي الذي جرى أمس على استاد خليفة الدولي، وذلك في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض غمار نهائيات كأس اسيا التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من الخامس من شهر يناير وحتى الأول من فبراير المقبلين.

الانتصار هو الثاني للمنتخب القطري خلال فترة التوقف الحالية المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لشهر سبتمبر، حيث سبق للعنابي وان فاز على المنتخب الصيني بهدف دون رد، ما يجعل تلك الفترة مثالية خصوصا ان النتيجتين اقترنتا بعرض راق قدمه الفريق الوطني.

العنابي فرض هيمنته المطلقة على مجريات مباراة الأمس وظهر الفارق كبيرا بين الفريقين من خلال أفضلية واضحة لاشبال المدرب الإسباني فليكس سانشيز الذين ترجموا الأفضلية مبكراً جداً عن طريق المعز علي في الدقيقة الثالثة ثم أضاف أكرم عفيف هدفاً ثانيا في الدقيقة 20 عندما استثمر عرضية الهيدوس المكرّم من قبل رئيس الاتحاد بالوصول الى المباراة 100 امام الصين، فيما عاد الهيدوس نفسه ليسجل الهدف الثالث عندما تهادت امامه كرة بوعلام خوخي المرتدة من العارضة وأعادها للشباك في الدقيقة 30.. واكتفى العنابي بثلاثية الشوط الأول ليجد سانشيز الفرصة لإجراء ستة تغييرات مانحاً بها الفرصة لعناصر بديلة.

 

تغييرات طفيفة على التشكيل السابق

عرف التشكيل الذي اختاره الإسباني فليكس سانشيز لمواجهة فلسطين تغييرات محدودة على الأسماء التي خاضت المباراة الودية الأولى أمام المنتخب الصيني الجمعة بظهور لاعبيْن فقط، هما قلب الدفاع المهدي علي رفقة بسام هشام ليكون بديلا لطارق سلمان والظهير الايسر عبدالكريم سالم العلي بديلا لعبدالكريم حسن، وفيماعدا ذلك حافظ العنابي على ذات القوام من خلال تواجد الحارس يوسف حسن وبيدرو كظهير أيمن مع الاحتفاظ بكامل منظومة خطي الوسط والهجوم بتواجد الثنائي بوعلام خوخي وعاصم مادبو كلاعبي ارتكاز وأمامهما الثلاثي حسن الهيدوس وعبدالعزيز حاتم وأكرم عفيف، فيما لعب المعز علي في المقدمة كرأس حربة.

 

أفضلية واضحة وتقدم مبكر

منح الانسجام والتناغم المنتخب القطري أفضلية واضحة منذ الدقائق الأولى جسدتها الجرأة الهجومية بسرعة الوصول الى المناطق الفلسطينية وهو ما أثمر عن تقدم مبكر عندما توغل الهيدوس وأرسل عرضية متقنة صوب المعز علي الذي قابلها برأسية داخل الشباك هدف السبق بعد أقل من ثلاث دقائق على بداية المباراة.

الهدف المبكر منح أصحاب الارض الثقة نحو مواصلة الضغط على الضيوف خصوصا في ظل الارباك الواضح في الخطوط الخلفية للمنتخب الفلسطيني الذي لم يحسن خطه الخلفي التعامل مع الهيمنة العنابية التي أثمرت عن هدف ثان عندما استخلص المعز كرة من الدفاع ومرر لعبدالعزيز حاتم الذي حول الكرة بدوره الى أكرم عفيف ليواجه هذا الأخير الحارس الفلسطيني توفيق أبوحمدة معززاً النتيجة في الدقيقة 20.

 

هيمنة كاملة وتعزيز النتيجة

ظهر المنتخب الفلسطيني عاجزا حتى عن إحداث أي خطورة تذكر على مرمى يوسف حسن، الأمر الذي جعل من الأفضلية العنابية تتحول الى هيمنة شبه كاملة على المجريات من خلال الاستحواذ والانتشار والوصول السهل الى مرمى الحارس أبوحمدة الذي تحمل عبء المباراة من وابل الفرص التي بدأها أكرم عفيف برأسية متقنة إثر عرضية الهيدوس لتضرب الكرة بالعارضة وتكمل طريقها الى الخارج في الدقيقة 25.

الهدف الثالث لم يتأخر كثيرا بعد جملة جميلة بدأها بيدرو بعرضية قابلها بوعلام خوخي بتسديدة قوية ضربت في العارضة والارض وتهادت أمام الهيدوس الذي سددها في المرمى في الدقيقة 30 هدفاً انجز به العنابي مهمة تأمين الانتصار في وقت مبكر جدا.

 

تغييرات بثقة إنجاز المهمة

مالت ألعاب العنابي الى الهدوء في الشوط الثاني بعد الثقة الكبيرة عقب التقدم بثلاثية كاملة في الشوط الأول ليجد المدرب سانشيز الفرصة سانحة لإجراء بعض التغييرات التي بدأت مبكرا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما غادر الهيدوس وشارك هاشم علي بديلا، فيما زج المدرب في الشوط الثاني بأحمد معين بديلا لبوعلام خوخي ومن ثم أشرك أحمد علاء بديلا للمعز ثم شارك العائد من الإصابة كريم بوضياف بديلا لعاصم مادبو في أول ظهور لبوضياف عقب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب طويلا، ثم شارك سلطان البريك بديلا لأكرم عفيف، وأخيرا زج المدرب بطارق سلمان بدلا من بسام الراوي.

المنتخب الفلسطيني أجرى هو الآخر عدة تبديلات بغية تعديل الاوضاع، بيد ان جديدا لم يطرأ رغم بعض التحسن على أداء الضيوف لكن دون طائل في تغيير النتيجة التي بقيت على حالها بفوز العنابي بثلاثية نظيفة.  

 

بطاقة المباراة

المنتخبان: العنابي - فلسطين

المناسبة: مباراة ودية دولية

النتيجة: فوز العنابي 3 - 0

الأهداف: المعز علي  د3، أكرم عفيف د20، حسن الهيدوس د30

الحكام: طاقم عماني بقيادة عمر اليعقوبي

التشكيل:

العنابي: يوسف حسن، المهدي علي، بسام هشام، بيدرو، عبدالكريم العلي، عاصم مادبو، بوعلام خوخي، عبدالعزيز حاتم، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، المعز علي.

فلسطين: توفيق أبوحمدة، محمد راشد، تار صالح، شادي شعبان، مصعب بطاط، ياسر اسلامي، محمود عيد، جاكا حبيشة، عبدالـله جابر، بابلو برافو، محمود وادي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي