استاد الدوحة
كاريكاتير

بقيادة النجم تشافي.. "الزعيم" يحقق فوزاً ثلاثياً مريحاً على الشحانية

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 شهر
  • Mon 10 September 2018
  • 9:47 AM
  • eye 250

حقق السد فوزا بأقل مجهود بتغلبه على الشحانية بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الاحد بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في منافسات الجولة الاولى من كأس QSL 2018 - 2019.

وإلى جانب السد والشحانية تضم المجموعة الثانية أيضا أندية: الريان، الاهلي، السيلية، الخور.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي أول دقيقة للشوط الثاني وضع حامد إسماعيل فريقه السد في المقدمة مستغلا تمريرة تشافي وبعدها بأقل من 7 دقائق سجل المهاجم الصاعد حسن أحمد بالنك الهدف الثاني أيضا من تمريرة الإسباني الشهير تشافي نجم المباراة الذي عاد ومرر الكرة إلى رامي سهيل الذي مرر إلى سعود النصر فسدد وأحرز الهدف الثالث قبل النهاية بثلاث دقائق.

وبهذه النتيجة يحصد السد أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية في البطولة التي حصد الزعيم لقبها مرة واحدة.

 

تشافي يقود

لعب السد بأريحية كبيرة ودفع البرتغالي جوزفالدو فيريرا بتشكيلة متوازنة جدا بتواجد الثنائي تشافي وجابي في وسط الملعب بقيادة الفريق إلى جانب حامد إسماعيل وعلي أسد وياسر أبوبكر، فيما دفع ببعض الوجوه الجديدة، أبرزها علاء الدين يونس وحاتم كمال والمهاجم حسن أحمد بالنك ومعهم الحارس سعود الهاجري.

وفي المقابل دفع المدرب الإسباني خوزيه مورسيا بتشكيلة أساسية ضمت الحارس عامر العمري، يونس يعقوب، عبداللـه علي المسيكي، مسعد الحمد، جاسم محمد الجابر، أيوب مشهور، عبدالرحمن عناد الديري، حمد سعود الجهيني وعبدالـله خالد عليان والمهاجم سعود محمد الخلاقي وسلطان بخيت الكواري.

وحاول الإسباني خوزيه مورسيا مدرب الشحانية الدفع ببعض اللاعبين للعودة للمباراة لكن السد كانت له اليد الطولى، فيما قام البرتغالي فيريرا أيضا بإجراء عدة تغييرات لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين.

 

مجريات اللعب

سيطر السد على مجريات اللعب على مدار الشوطين بفضل خبرات الثنائي الإسباني جابي وتشافي وعلى الرغم من خروج المباراة بالتعادل السلبي في شوطها الأول إلا أن السد كان في طريقه لتحقيق الفوز علما بأن الشوط الثاني شهد أداء أفضل كثيرا من الشحانية عنه في الشوط الأول. وهدد الشحانية مرمى سعود الهاجري أكثر من مرة.

 

الفوز الأول

حقق السد، الذي خاض المباراة بدون لاعبيه الدوليين، الفوز الأول في المسابقة هذا الموسم وهو في حقيقة الأمر الفوز الأول على الشحانية في اللقاء الأول الذي يجمع الفريقين في كأس كيو إس إل. ويشارك السد في البطولة للمرة السابعة، بينما يشارك الشحانية للمرة الأولى، وبالتالي فهي المواجهة الأولى أمام السد.

يذكر أن السد شارك في البطولة ست مرات من قبل ويشارك في النسخة الحالية للمرة السابعة، ووصل الزعيم للنهائي مرتين وفاز باللقب في 2011 وحل وصيفا في 2014 وفي النسخ الأربع الأخرى ودع البطولة من دور المجموعات.

 

«الفار» يحسم

رفع الحكم المساعد الثاني رايته محتسبا هدفا للسد من تسلل، بدا من الملعب صحيحا للاعب حسن أحمد بالنك، ما اضطر الحكم الدولي سعود العذبة للاستعانة بتقنية الفار التي أنصفت السد واحتسب الحكم الهدف وكان الهدف الثاني للفريق الفائز في المباراة.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :      الشحانية - السد

التاريخ           :      9 سبتمبر 2018

النتيجة           :   3 – صفر للسد

الأهداف          :     حامد إسماعيل  (د 46)، حسن أحمد بالنك (د 52)، سعود النصر د 87 للسد

المناسبة          :        كأس كيو.إس.إل

الملعب            :         سحيم بن حمد بنادي قطر

الإنذارات        :      أيوب مشهور من الشحانية

 

صافرة العذبة

قاد اللقاء الحكم الدولي سعود علي العذبة ومعه المساعد الدولي سعود احمد سعود الشمري والمساعد الثاني فيصل عيد والحكم الرابع حمد بوشريدة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي