استاد الدوحة
كاريكاتير

«استاد الدوحة» ترصد نتائج الأندية بالموسم الأخير..نصيب الأسد من بطولات الفئات النخبة لمواهب «الدحيل»

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 09 July 2018
  • 9:58 AM
  • eye 398

تفوق نادي الدحيل على كل الأندية المنافسة «النخبة» التي تمثل أندية الدرجة الأولى في منافسات مسابقات الفئات السنية للموسم الفائت الأخير 2017 - 2018، إذ استطاع الفوز بالنصيب الأكبر من بطولات الفئات السنية، وهي تحديدا ست بطولات، منها ثلاثة ألقاب دوريات لفرق الدرجة الأولى، وهي دوري الواعدين تحت 13 عاما، ودوري الأمل تحت 14 عاما، ودوري الأشبال تحت 15 عاما، وثلاثة ألقاب كؤوس هي كأس الواعدين، وكأس الأمل، وكأس الشباب.

واستطاعت فرق نادي الدحيل التفوق على نظيراتهامن فرق أندية الدرجة الأولى المنافسة «السد والغرافة والعربي والأهلي والريان والوكرة وقطر والسيلية وأم صلال» التي دخلت في تنافس معها على الفوز بالألقاب، وفي مقدمتها الأندية الثلاثة «السد والغرافة والعربي» التي وحدها فقط تقاسمت فرقها مع فرق الدحيل إحراز ألقاب بطولات الموسم.

 

على خطى نجوم الدحيل

كشفت مواهب نادي الدحيل التي برزت في صفوف فرق الفئات السنية عن تفوقها وتميزها في مواجهة مواهب الأندية الأخرى خلال منافسات الموسم المنقضي بنيلها لأهم وأغلب ألقاب البطولات، وكانت سببا في فوز ناديها بكأس التفوق العام بعد حصد أكبر عدد من نقاط التفوق في الترتيب النهائي للأندية، وحقا، أثبتت مواهب الدحيل انها تسير على خُطى التفوق ذاتها التي ميّزت نجوم الفريق الأول للدحيل الذين استطاعوا التغلب على منافسيهم في جل البطولات التي خاضوها، وليستحقوا التتويج بجل ألقاب البطولات المحلية بالموسم المنقضي، وأهمها لقب بطولة دوري نجومQNB، كما تألقوا خارجيا أيضا بفرضهم لتميزهم في دوري أبطال آسيا الذي أثبتوا خلاله انهم الفريق الأفضل خلال منافساته التي وصلت الى الدور ربع النهائي.

ويمكننا القول ان فرق فئات الدحيل باتت في مقدمة فرق الأندية المعروفة بتفوق وتميز فئاتها على غرار الأندية الكبيرة والعريقة كالسد والغرافة ثم العربي ومن بعدهم الريان وفقا للنتائج المحققة، بل هي الأفضل خلال المواسم الأخيرة التي شهدت تفوقها على نظيراتها المنتمية للأندية المعروفة بقوة قواعد مواهبها وتحديدا الرباعي «السد والغرافة والعربي والريان».

والأكيد ان مثله تفوقا يُحسب لقيادة هذا النادي الذي ولد عملاقا، ولقيادة قطاع الفئات التي يتقدمها الإداري المتميز «سالم المري» ومعه كوادر الإدارة الفنية للقطاع، وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية لفرق الفئات.

 

مواهب متألقة ونتائج رائعة 

 6ألقاب من مجموع 15 لقبا فازت بها فرق «الدحيل» خلال الموسم الأخير، هي لقب دوري الواعدين، ودوري الأمل، ودوري الأشبال، ولقب كأس الواعدين، وكأس الأمل، وكأس الشباب، فيما ظهرت بقية فرق الدحيل التي لم تتوج بألقاب في هيئة المنافس القوي خلال منافسات بقية المسابقات التي مجموعها 15 مسابقة أو بطولة بواقع 5 بطولات دوري لفرق الدرجة الأولى، و5 بطولات كأس لفرق الدرجتين الأولى والثانية، و5 بطولات كأس المربع الذهبي للدوريات الخاصة بالدرجة الأولى، وهذه البطولات هي التي تجري في كل فئة من الفئات العمرية الخمس «الواعدين تحت 13 عاما، والأمل تحت 14 عاما، والأشبال تحت 15 عاما، والناشئين تحت 17 عاما، والشباب تحت 19 عاما».

 

تفاصيل مسيرة الأبطال للتتويج

- في بطولات الدوري، برزت فرق الدحيل بفوزها بثلاثة ألقاب من أصل خمسة تماما كما حدث في بطولات الكؤوس بالفوز بثلاث كؤوس من أصل خمس.

- فريق واعدي الدحيل حسم لقب دوري الدرجة الأولى بصعوبة وعقب تفوقه على أقوى منافسيه فريق الغرافة الذي حل في المركز الثاني، وعلى فريق السد صاحب المركز الثالث.

- فريق أمل الدحيل استطاع التتويج بلقب وذهب بطولة دوري الدرجة الأولى وترك لمنافسه فريق السد المركز الثاني، وحل فريق الغرافة في المركز الثالث.

- فريق أشبال الدحيل فاز بلقب دوري الدرجة الأولى بفضل تفوقه على أقوى منافسيه فريق السد صاحب المركز الثاني، وعلى فريق العربي ثالث الترتيب.

 -توج فريق واعدي الدحيل بلقب كأس الواعدين بعد حسم نهائي البطولة بفوزه على منافسه فريق السد بثلاثة أهداف لهدفين، ليجمع بين الدوري والكأس.

- أحرز فريق أمل الدحيل لقب بطولة الكأس بفضل حسم المواجهة النهائية بفوزه على فريق السيلية بأربعة أهداف لهدف ليضم لقب الكأس إلى لقب الدوري.

- استطاع فريق شباب الدحيل وصيف بطل الدوري تعويض خسارته للدوري بإحرازه لقب الكأس بعد فوزه بثلاثية نظيفة في النهائي على الغرافة بطل الدوري ومنافسه الأبرز.

التعليقات

مقالات
السابق التالي