استاد الدوحة
كاريكاتير

سموه يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.. إعادة انتخاب سمو الأمير عضواً باللجنة الأولمبية الدولية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 10 October 2018
  • 10:19 AM
  • eye 226

أعيد انتخاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، عضوا باللجنة الأولمبية الدولية، وذلك خلال دورة اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية المنعقدة ببوينس آيرس في جمهورية الأرجنتين على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب.

كما شارك سمو الأمير المفدى أمس الأول الاثنين في اجتماعات الجمعية العمومية للدورة الـ١٣٣ لاجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية والتي تناولت عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال ذات الصِّلة بتطوير العمل الرياضي والحركة الأولمبية على المستوى العالمي.

كما التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، سعادة الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك على هامش انعقاد دورة الألعاب الأولمبية للشباب في بوينس آيرس بجمهورية الأرجنتين. حضر اللقاء سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وتناول اللقاء علاقات التعاون بين دولة قطر واللجنة الأولمبية الدولية، وسبل تعزيزها وتطويرها، وفِي هذا الشأن أشاد الدكتور باخ بعلاقات الصداقة بين الجانبين، وبالدور الكبير والمبادرات التي تقوم بها دولة قطر في تعزيز نشر الحركة الأولمبية على مستوى العالم، ومن ضمنها دعم دولة قطر ممثلة في اللجنة الأولمبية القطرية للمؤسسة الأولمبية للاجئين التي تم إطلاقها في شهر سبتمبر من العام الماضي كثمرة تعاون مشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

من جانبه، أكد سمو الأمير المفدى حرص دولة قطر على دعم اللاجئين حول العالم على مختلف الأصعدة من حيث توفير المرافق والمنشآت اللازمة لممارسة الرياضة في بيئات آمنة لمن أُجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الأزمات والحروب والمجاعة والكوارث الطبيعية الأخرى.

كما أعرب سموه عن شكره وتقديره للجهود الحثيثة التي تقوم بها المؤسسة الأولمبية للاجئين في إنشاء وإعادة تأهيل المرافق الرياضية للاجئين في أكثر من 50 دولة عبر العالم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي