استاد الدوحة
كاريكاتير

الحكمان الموندياليان يقدران دعم القيادة واتحاد الكرة ولجنة الحكام..

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Thu 12 July 2018
  • 9:59 AM
  • eye 318

قدر الحكمان الموندياليان عبدالرحمن الجاسم وطالب سالم المري اللذان شرفا التحكيم القطري في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة الحكيمة للشباب خصوصا لإعانتهم على إعلاء شأن وطنهم، مشددين على ان ما تم توفيره من مساندة لهما خلال مسيرتهما كان خير حافز لهما من أجل تسجيل الظهور الاول للتحكيم القطري في نهائيات كأس العالم في روسيا، وتمنى الجاسم والمري ان يكونا قد قاما بواجبهما على أكمل وجه خلال التكليفات التي اوكلت لهما ابان المنافسات.

واعتبر الجاسم والمري أن ظهورهما في نهائيات كأس العالم في روسيا ليس نهاية المشوار بل يعد انطلاقة نحو افق أكبر خصوصا أن نهائيات كأس العالم المقبلة ستقام هنا في قطر، ما يعني ان التواجد في مونديال 2022 سيكون هدفاً مشتركا لهما ولكل زملائهما في سلك التحكيم وفق طموحات البحث عن أكثر من مجرد التواجد من خلال الاضطلاع بأدوار بارزة في المنافسات التي ستقام على ارض عربية للمرة الاولى في تاريخ الحدث الكوني، رافعين سقف الأهداف لتصل الى عنان السماء، واطلقا الوعد بظهور فاعل في البطولة المقبلة، حيث كشف الجاسم عن حلم قيادة المباراة النهائية كحكم ساحة، في حين شدد طالب سالم المري على ان طاقماً قطريا سيكون حاضرا في مونديال الدوحة وسيكون له دور بارز في البطولة.

المحصلة القطرية للحكمين المري والجاسم كانت اكثر من رائعة خصوصا انهما دشنا الظهور التاريخي الاول لهما وللتحكيم القطري في البطولة الكونية، فقد شارك الجاسم في إدارة خمس مباريات، منها ثلاث كحكم فيديو مساعد وفق تقنية (VAR) ومباراتان كحكم رابع، في حين ظهر طالب سالم في خمس مناسبات ايضاً، منها ثلاث مرات كحكم مساعد ثان واثنتان كحكم فيديو.

 

نهائي مونديال قطر.. حلم الجاسم

أكد الحكم المونديالي عبدالرحمن الجاسم أن سقف طموحه يصل عنان السماء في قادم خطوات مستقبله في التحكيم بعدما اعتبر أن المشاركة في المونديال الروسي خطوة أولى ستتبعها خطوات أخرى عبر مواصلة العمل والاجتهاد، لافتا الى أنه كسب من المشاركة في المونديال الحالي خبرة التواجد في محفل كبير على أن يعمل على صقل ما اكتسبه من أجل القادم الكبير المتمثل بنهائيات كأس العالم في قطر عام 2022.

وقال الجاسم: أدرت ثلاث مباريات كحكم فيديو ومباراتين كحم رابع وكسبت خبرة التواجد في المحفل الكبير واسعى لصقل كما اكتسبته كي يعيني في مونديال قطر 2022.. لكنني ادرك تماما أنني أمام عمل جاد واجتهاد خلال السنوات الاربع المقبلة ليس من أجل التواجد في مونديال الدوحة فحسب، بل من اجل تسجيل حضوري في الأدوار النهائية، وسأعمل على هذا الأمر لان التواجد امر غير مضمون والمهر هو الاجتهاد والإيمان بالقدرات.

واضاف: لقد حظيت كما كل الشباب القطري بدعم كبير من القيادة الحكيمة التي لا تألو جهدا في دعم كل شاب طموح يسعى لإعلاء شأن الوطن، كما أتقدم بجزيل الشكر لسعادة رئيس الاتحاد ولرئيس لجنة الحكام ومدير إدارة التحكيم، حيث بذل هؤلاء جهودا كبيرة في تطوير العمل التحكيمي بشكل عام وساعدونا بشكل كبير ايضا، كما لابد من الإشادة بالإعلام القطري الذي وقف الى جانبنا وساندنا.

وكشف الجاسم عن حلم يراوده ويسعى لتحقيقه ويتمثل بإدارة المباراة النهائية لكأس العالم في قطر 2022، مشيرا الى انه حينها سيقدم الميدالية التي سيحصل عليها لوالدته، معتبرا ان هذا الحلم قد يصبح حقيقة بالجهد والعمل والإيمان بالقدرات.

 

طالب المري يغلق ملف المونديال الروسي

أكد الحكم المساعد طالب سالم المري الذي كان أول حكم قطري يتم اختياره للتواجد بالمونديال الروسي قبل أن يرافقه زميله عبدالرحمن الجاسم، على الخبرات الكبيرة التي كسبها من التواجد في محفل كروي كوني بحجم نهائيات كأس العالم، مشيدا بالأجواء الرائعة التي عرفها وخبرها للمرة الأولى في تاريخه باعتبارها مختلفة عن أي اجواء اخرى سواء على المستوى الجماهيري او الإعلامي او الفني في ظل مستويات كروية عالية جدا على المستوى التنافسي.

وفي الوقت الذي أبدى فيه المري رضاه عما قدمه في البطولة، أرجع الظهور المشرف الى الدعم الكبير الذي حظي به وزميله عبدالرحمن الجاسم من القيادة الحكيمة في المقام الأول ومن ثم من المسؤولين في الاتحاد والتحكيم على غرار سعادة رئيس الاتحاد ورئيس لجنة الحكام ومدير إدارة التحكيم في الاتحاد.

وشدد المري على ان ملف مونديال روسيا تم إغلاقه الآن، حيث سيبدأ شخصيا مرحلة جديدة تتطلب مواصلة العمل الجاد والاجتهاد من اجل الاستمرار في الحضور على مستوى البطولات الكروية الكبرى في العالم كي يحقق ما يصبو اليه عبر الحضور في نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022، مبديا ثقته الكبيرة في ان يتواجد بمونديال الدوحة طاقم قطري بالكامل يظهر في الأدوار النهائية ويضطلع بأدوار كبيرة في إدارة المباريات الكبيرة.

واشاد المري بالانسجام والتفاهم الذي كان بينه وبين افراد طاقمه المكون من نواف شكراللـه وياسر تلفت، لافتا الى ان التفاهم كان نتاج العمل السابق للطاقم في مونديال الأندية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي