استاد الدوحة
كاريكاتير

تشافي: فوجئت كثيرا برحيل نيمار من برشلونة إلى سان جيرمان

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 5 يوم
  • Sat 12 August 2017
  • 4:48 PM
  • eye 137

أكد لاعب الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز قائد نادي السد أنه فوجئ كثيرا بإقدام المهاجم المهاجم البرازيلي نيمار من نادي برشلونة الإسباني إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال تشافي الذي خاض أكبر عدد من المباريات في صفوف برشلونة وعددها 767 وهو أكثر لاعب تتويجا في تاريخه بالألقاب وعددها 25 لقبا خلال الأعوام ال17 التي دافع فيها عن ألوانه منذ موسم 1998-1999 إلى غاية موسم 2014-2015 قبل انضمامه إلى السد، في حوار أجراه مع الجريدة اليومية الفرنسية "لوباريزيان" ونشرته اليوم السبت: من الغريب ألا يريد لاعب البقاء في برشلونة. بل إنه أمر نادر. لم يحدث هذا الأمر في الأعوام ال17 الأخيرة منذ رحيل لويس فيغو إلى ريال مدريد.

ولكن القائد السابق للفريق الكتالوني دعا إلى احترام القرار الذي اتخذه نيمار بالانتقال إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية مقدارها 222 مليون قائلا: كان ذلك قراره ويجب احترامه. إنه اختيار شخصي.. ينشط اللاعبون اليوم حيثما تكون لديهم الرغبة أكثر. ولكن لا أحد كان يتصور أنه سيغادر برشلونة.

وبرر تشافي غضب أنصار برشلونة من نيمار بأنه لم يقدم أي شرح لانتقاله ورحل دون أن يعقد مؤتمرا صحفيا أو أي شيء آخر.

وتابع اللاعب الإسباني: سنرى ما الذي سوف يقدمه نيمار في باريس سان جيرمان. بالمقابل الأمر الذي أنا متأكد منه هو أن برشلونة لم يكن ينتظر أن يتمكن أي ناد من دفع قيمة الشرط الجزائي. والآن يجب استغلال هذا المال جيدا.

وأكد أيضا تشافي في حواره مع "لوباريزيان": سيكون برشلونة دائما أحد المرشحين لإحراز كل الألقاب الممكنة. لدينا ميسي ، الأفضل بالعالم، وسواريز، أفضل مهاجم، وبيكيه وإنييستا وبوسكيتس الأفضل في مراكزهم. فالفيردي (المدرب الجديد) يعد أيضا اختيارا جيدا. وإذا أنفق برشلونة جيدا في هذا الصيف ( في سوق انتقالات اللاعبين) بإمكانه مجددا أن يحرز كل الألقاب.

وعن مستقبله الرياضي أوضح تشافي: هذا هو موسمي الأخير كلاعب في قطر. عمري 38 وعلى الرغم من أنني أشعر أنني في حالة جدية بدنيا إلا أنه الوقت المناسب لوداع لعب كرة القدم. وسأصبح مدربا وهذا ما يجذبني كثيرا..

التعليقات

مقالات
السابق التالي
-->