كاريكاتير
فيديو

ارقام دوري الابطال تبرز تفوق العربي وعموري وتراجع السومه 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 5 يوم
  • Mon 20 March 2017
  • 2:34 PM
  • eye 65

كشفت الإحصائيات الرقمية لجولة الذهاب من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا تفوق عمر عبدالرحمن "عموري"، لاعب العين الإماراتي، في التمرير خلال المباريات التي خاضها فريقه في البطولة.

ومرر عموري 236 تمريرة، كان من بينها 58 تمريرة باتجاه الثلث الأخير من الملعب، ليتفوق على جميع اللاعبين، وكان الأقرب إليه كريم بوضياف، لاعب لخويا القطري.

ويعتبر يوم كي-هون، لاعب سوون بلو وينجز الكوري، الأكثر صناعة للأهداف، بـ3 تمريرات حاسمة، إضافة إلى محاولة رابعة تسببت بتسجيل شوجو تانيجوتشي، لاعب كاوازاكي فرونتال الياباني، هدفا في مرمى فريقه.

بينما حقق يوسف العربي، لاعب لخويا القطري، أعلى نسبة في التسديدات الدقيقة، مقارنة بعدد المحاولات على المرمى، حيث سجل 3 أهداف من 5 محاولات له على المرمى.

وجاء في المركز الثاني كل من يوما سوزوكي، لاعب كاشيما إنتلرز الياباني، وكيم إين-سونج، لاعب أولسان هيونداي الكوري، وجيري بينجتسون، لاعب زوباهان الإيراني، ولياو ليشيج، لاعب جوانجزهو إيفرجراند الصيني، وسجل كل واحد منهم هدفين من 5 محاولات على المرمى.

وتصدر قائمة الأسوأ حظا، فريق جيجو يونايتد الكوري الجنوبي، والذي كان أكثر الفرق معاناة مع خشبات المرمى، حيث ارتدت 4 تسديدات للاعبي الفريق من خشبات المرمى، وعلى مستوى اللاعبين، ارتدت محاولتين من خشبات المرمى لكل من عمر السومة، لاعب الأهلي السعودي، ومارسيلو توسكانو، لاعب جيجو يونايتد، وديان داميانوفيتش، لاعب سيؤول الكوري.

وفرض نادي كاوازاكي فرونتال تفوقه في أعلى معدل نسبة استحواذ على الكرة في أول 3 مباريات، حيث كان معدل الاستحواذ على الكرة بنسبة 67.5% للفريق، مقابل 64.7% لسيؤول و61.59% للعين. وفي المقابل كانت نسبة استحواذ نادي إيسترن من هونج كونج الأدنى بمعدل 24.69%.

وبالنسبة للتسجيل بالرأس، فسجل كل من لخويا والريان 6 أهداف لكل منهما، وكان من ضمنها 3 أهداف عبر كرات رأسية لكل منهما، وهي النسبة الأعلى لغاية الآن.

وفي التصديات، برز ياسر المسيليم، حارس الأهلي السعودي، في أول 3 مباريات، بعدما تصدى لـ24 محاولة على المرمى، وكانت نسبة التصدي 88.46%، وهي الأعلى بين جميع الحراس لغاية الآن.

ونجح البرازيليان هولك وراميريز، في الفوز بالكرة في 36 التحاما، ليساعدا فريقيهما شنغهاي إس آي بي جي، وجيانجسو، في تحقيق 3 انتصارات متتالية لكل منهما، علما بأن اللاعبين سجلا معا 5 أهداف في أول 3 جولات.

وبالنسبة لارتكاب المخالفات، فتصدر الريان القائمة بـ61 خطأ، وحصل لاعبيه على 10 إنذارات، وجاء الوحدة الإماراتي ثانيا بـ57 مخالفة و8 إنذارات، وارتكب لاعبو موانج ثونج يونايتد، 25 مخالفة فقط في أول 3 مباريات، في حين لم يحصل لاعبو زوباهان الإيراني، على أي إنذار.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي
كاريكاتير
فيديو
كاريكاتير
فيديو