استاد الدوحة
كاريكاتير

وجوه جديدة قادمة للمنافسة.. أندية دوري النجوم تواصل تعاقداتها في «الميركاتو»

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 21 July 2019
  • 6:08 AM
  • eye 179

واصلت أندية دوري النجوم تحركاتها في الميركاتو الصيفي بحثاً عن التعاقد مع أفضل اللاعبين وإغلاق ملف المحترفين الأجانب قبل بداية الموسم بشكل رسمي اعتباراً من 22 أغسطس موعد انطلاقة دوري النجوم.

وأبرم السيلية ثاني صفقاته بالتعاقد مع السنغالي كارا مبودجي القادم من أندرلخت البلجيكي، وهو التعاقد الثاني للشواهين بعد الإيراني كريم أنصاري.

واقترب الغرافة من التعاقد مع المكسيكي هيكتور مورينو لاعب إسبانيول الإسباني، وينتظر أن يصل اللاعب خلال الأيام القادمة للانتهاء من إجراءات التعاقد مع الفريق الغرفاوي.

 

ثاني الصفقات

تعد صفقة انتقال المدافع السنغالي كارا لصفوف شواهين السيلية هي الصفقة الثانية التي تبرمها إدارة السيلية في الانتقالات الصيفية استعداداً لخوض منافسات الموسم الرياضي الجديد، وذلك على صعيد المحترفين الأجانب.

وكان التعاقد الأول قد ارتبط بالمهاجم الإيراني كريم أنصاري القادم من صفوف نوتينغهام فورست الإنجليزي لمدة موسمين في أولى صفقات شواهين السيلية هذا الموسم.

ووقعت إدارة النادي، ممثلة في محمد علي المري المدير العام لنادي السيلية، على عقد مع مدافع منتخب «أسود التيرانغا»، لمدة ثلاثة مواسم، وذلك بعد أن تجاوز اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، الاختبارات الطبية بنجاح.

وقد انضم اللاعب السنغالي لمعسكر شواهين السيلية في مدينة طبرقة التونسية لبدء فترة الإعداد مع الفريق الذي يعسكر منذ يوم الأحد الماضي.

وتبقت للسيلية صفقة واحدة على مستوى المحترفين الأجانب ليكتمل العدد إلى أربعة لاعبين، بعد أن كانت قد أعلنت عن استمرار الجزائري نذير بلحاج مع الفريق للموسم الثالث، وبالتالي فهي تبحث عن لاعب رابع لتغلق به ملف المحترفين الأجانب بشكل نهائي.

 

تعاقدات المحليين

وعلى صعيد اللاعبين المحليين، تعاقد السيلية مع لاعب وسط الريان دانيال غومو لمدة ثلاث سنوات، كما تعاقد مع حارس الدحيل خليفة أبوبكر، إضافة إلى التعاقد مع إبراهيم ماجد القادم من صفوف السد، ولايزال هنالك المزيد من التعاقدات في الفترة القادمة في إطار مرحلة تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين بحثاً عن ظهور مميز في الموسم المقبل.

ويبحث السيلية عن التعاقد مع أفضل اللاعبين؛ نظراً للمشاركة التي تنتظره في دوري أبطال آسيا، وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعد أن أحرز المركز الثالث في ترتيب أندية دوري النجوم الموسم الماضي، في إنجاز كبير للفريق الذي قدم أفضل مستوياته.

 

هيكتور مورينو

أصبح المكسيكي هيكتور مورينو لاعب إسبانيول الإسباني، أبرز المرشحين للانضمام إلى فريق الغرافة خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن دارت مفاوضات بين اللاعب والنادي خلال المرحلة السابقة التي شهدت مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده في بطولة الكونكاكاف.

وقد يكون الدولي المكسيكي أولى صفقات الفهود في الانتقالات الصيفية الحالية بعد ان وصلت المفاوضات إلى مراحل متقدمة ويبقى فقط بعض النقاط التي يتوقع أن يتم حسمها للإعلان الرسمي عن الصفقة والتعاقد.

ولم يبرم الغرافة أي صفقة في الميركاتو الصيفي الحالي، وغادر الفريق إلى معسكره الخارجي في هولندا بصفوف غير مكتملة، في ظل تأخر التعاقد مع اللاعبين المحترفين، رغم أن الإدارة كانت قد تعاقدت مع المدرب الصربي سلافيسا يوكانوفيتش قبل فترة.

وفي حال إتمام الصفقة، يتوقع أن يلحق اللاعب بمعسكر الفهود في هولندا استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد الذي يدخله الغرافة بحثاً عن تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

 

بلعمري مرشح لـ«الفهود»

ترددت أخبار أيضاً عن اقتراب الجزائري بلعمري من الانتقال إلى صفوف الفريق الغرفاوي خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده في كأس إفريقيا التي توج المنتخب الجزائري بلقبها في مصر.

وكان بلعمري قد تألق رفقة منتخب المحاربين وأسهم في إحراز اللقب القاري من خلال أدائه العالي في العديد من المباريات، حيث بات من الأسماء المطلوبة لدى الإدارة الغرفاوية التي تسعى للتعاقد مع أفضل اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتشهد المرحلة الحالية من الميركاتو تحركات كبيرة من قبل الأندية بحثاً عن التعاقد مع أفضل اللاعبين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي