استاد الدوحة
كاريكاتير

أسماء جديدة تنضم في «الميركاتو» الصيفي.. دوري النجوم يجذب محترفي أوروبا

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sat 20 July 2019
  • 5:25 AM
  • eye 166

يشهد دوري النجوم الموسم المقبل تواجداً كثيفاً للعديد من اللاعبين الأوروبيين الذين جذبهم الدوري القطري، وشهد الميركاتو الصيفي الحالي تواجد وانضمام عديد الأسماء إلى الأندية، خاصة من إسبانيا التي تعتبر أكثر الدول تصديراً للاعبين في الانتقالات الصيفية الحالية.

ويضم الوكرة العائد إلى الأضواء اثنين من اللاعبين الإسبان، هما اليسايس سانشيز وكريستيان سيبايوس، بينما تعاقد الملك القطراوي مع الإسباني أليخاندرو خالفيز، وضم العربي كلاً من الألماني ميشيل لاسوغا والآيسلندي أرون غونارسون، ولايزال الباب مفتوحاً ربما لانضمام المزيد من اللاعبين.

 

إسبانيان مع «النواخذة»

فريق الجنوب الوكرة تعاقد خلال الانتقالات الصيفية الحالية مع الثنائي الإسباني اليسايس سانشيز، إضافة إلى كريستيان سيبايوس، ويثق المدرب الإسباني في الوكرة لوبيز في قدرة هذا الثنائي على تشكيل الإضافة الكبيرة لفريق الوكرة الذي سيدخل المنافسة بتحدي إثبات نفسه في موسم مختلف تماماً بعد عودة الوكرة إلى الدوري عقب غياب لموسمين إثر هبوطه للدرجة الثانية.

ويمتلك سانشيز خبرة جيدة، فقد احترف في الدوري الأسترالي رفقة فريق اديلايد، وهو لاعب مميز يعول عليه الوكرة كثيراً في قيادة خط الوسط الذي سيكون بمثابة «الدينمو» المحرك للفريق الوكراوي، ويعتبر سانشيز من الأسماء التي يتوقع أن تترك بصمة كبيرة، ليس مع الوكرة فقط، وإنما في دوري النجوم بشكل عام.

 

لاسوغا وجونارسون.. بالعربي

افتتح العربي الباب في الانتقالات الصيفية الحالية بالتعاقد مع اثنين من أبرز اللاعبين الأوروبيين عندما أعلن عن تعاقده أولاً مع الآيسلندي أرون جونارسون القادم من فريق كارديف سيتي الإنجليزي، وكان اللاعب قد وقع في نهاية الموسم الماضي بعد انتهاء تعاقده مع كارديف.

وتم التعاقد مع جونارسون الذي يلعب أيضاً للمنتخب الآيسلندي بناء على طلب المدرب هيمير هالجريمسون الذي يعرف اللاعب جيداً بعد أن دربه في المنتخب خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا.

كما أن المهاجم الألماني ميشيل لاسوغا هداف فريق هانوفر الألماني، كان من أبرز الوجوه الأوروبية التي التحقت بدوري النجوم كذلك في الميركاتو الصيفي الحالي عندما وقع في صفوف العربي، وهو من اللاعبين الذين يعول عليهم ويتوقع أن تكون لهم بصمة في دوري النجوم الموسم المقبل، في ظل ما يمتلكه اللاعب من قدرات عالية تجعله أحد الأسماء التي ستكون محط الأنظار كذلك.

 

ثنائي «الملك» القطراوي

ضم الفريق القطراوي إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي الحالي المدافع الإسباني أليخاندرو خالفيز صاحب الـ30 عاماً والذي سبق له تمثيل عدة أندية إسبانية، أبرزها سبورتينغ خيخون ورايو فاليكانو ولاس بالماس وإيبار، إضافة إلى احترافه في نادي فيردر بريمن الألماني.

ويعتبر خالفيز من الأسماء الأوروبية التي ستظهر في دوري الموسم المقبل رفقة الفريق القطراوي الذي سعى للتعاقد مع أبرز اللاعبين في إطار مرحلة تصحيح مسار الفريق بعد موسم سابق مخيب للآمال.

صفقات الفريق القطراوي والاتجاه لجلب اللاعبين الأوروبيين، امتد للتعاقد مع الهولندي عبدالناصر الخياطي ذي الأصول المغربية، وهو لاعب فريق ادين دون هاغ الهولندي وهدافه في الموسم الماضي، ويعتبر اللاعب من الأسماء التي ينتظر منها أن تتألق بشكل كبير في الموسم المقبل في ظل الإمكانيات التي يمتلكها اللاعب الذي سيلعب في مركز الجناح أو صانع اللعب.

فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي لايزال الباب فيها مفتوحاً حتى 30 سبتمبر القادم، لاتزال فيها الفرصة مواتية أمام أندية دوري النجوم لاستقطاب المزيد من اللاعبين الأوروبيين ليتواجدوا معها في الموسم المقبل الذي قد يشهد أكبر مشاركة للاعبين أوروبيين في دوري النجوم؛ نظراً لأن العديد من الفرق تتجه نحو جلب لاعبين جاهزين وأصحاب خبرة يقدمون لها الإضافة المطلوبة.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي