استاد الدوحة
كاريكاتير

الإسباني سيبايوس محترف الوكرة لـ«استاد الدوحة»: الكرة القطرية تشهد تطوراً كبيرا

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 شهر
  • Sat 20 July 2019
  • 5:20 AM
  • eye 156

أسرع الوكرة العائد إلى دوري نجوم QNB، في تجديد عقد محترفيه الأجانب حتى يخوض معسكره الخارجي استعداداً للموسم الرياضي 2019 - 2020 مكتمل الصفوف ويحصد فيه أكبر قدر من الفوائد والعوائد الإيجابية.

ومن ضمن المحترفين الجدد الذين عزز بهم صفوفه في الانتقالات الصيفية الجارية حالياً، لاعب الوسط الهجومي الإسباني كريستيان سيبايوس الذي تعاقد معه لمدة موسم.

وسيخوض سيبايوس «26 عاماً» تجربته الأولى خارج حدود القارة الأوروبية التي تنقل في أربعة من دورياتها منذ أن بدأ مسيرته الاحترافية قبل ستة أعوام.

 

دوري النجوم تنافسي

* في البداية.. نود منك أن تقدم نفسك لقراء «استاد الدوحة» بما أنك محترف جديد بالوكرة...

التحقت في صغري بأكاديمية برشلونة «لاماسيا»، وقد أمضيت فيها سبعة أعوام قبل أن أوقع عقدي الاحترافي الأول لمدة أربعة أعوام مع توتنهام الذي عملت فيه تحت إشراف المدربيْن فيلاش بواش وماوريسيو بوتشيتينو.. ثم انضممت على سبيل الإعارة لمدة موسم من توتنهام إلى أروكا المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية البرتغالي.. وبعد ذلك انتقلت لمدة موسمين إلى تشارلتون بدوري البطولة الإنجليزية «الدرجة الثانية»، قبل أن أنضم إلى سينت ترويدن الذي لعبت في صفوفه لمدة ثلاثة أعوام والآن أصبحت لاعباً في الوكرة.

* ما الذي تعرفه عن دوري نجوم QNB الذي ستبدأ فيه عما قريب تجربتك الاحترافية الأولى خارج أوروبا؟

أتوقع أن تكون التجربة الجديدة جيدة لي ولعائلتي أيضاً. أتمنى أن أقدم الشيء الكثير للوكرة ولديّ الرغبة في العمل واللعب.. أكثر شخص تكلمت معه عن الأوضاع والظروف هنا هو المدرب بارتولومي ماركيز لوبيز، حيث أخبرني أن البلد جميل، وقد تحدث بشكل جيد عن الناس والنادي.. وبخصوص الدوري القطري أعرف أنه دوري تنافسي.. وعلى العموم، فالكرة القطرية تعرف تطوراً كبيراً.

 

للمرة الثانية سيكون لوبيز مدربي

* تحدثت مع لوبيز مدربك في الوكرة.. هل كنت تعرفه من قبل؟

أجل.. لقد سبق لي أن تعرفت عليه منذ مدة قبل أن آتي إلى الوكرة، حيث إنه كان مدربي بفريق سينت ترويدن.. عمل معنا هناك لمدة شهر فقط قبل أن يرحل «في يونيو عام 2007 عين لوبيز مدرباً لسينت ترويدن، غير أنه انفصل عنه بعد أن قاده في مباراتين رسميتين فقط بسبب خلاف شديد في وجهات النظر مع إدارة ناديه».. لم نمضِ وقتاً طويلاً معاً، غير أنني من خلال الفترة التي عملنا فيها معاً أشعر بأن الأمور بيننا ستجري بسهولة وأعرف أنه يحب لعب كرة قدم جميلة وهو مدرب جيد.

* من المؤكد أن لديك أهدافاً محددة ترغب في تحقيقها في التجربة الجديدة التي ستخوضها؟

إن عمري 26 عاماً ولاأزال شاباً، ولكن أتوافر على خبرة أوروبية اكتسبتها من خلال لعبي في دوريات مختلفة بإسبانيا وإنجلترا والبرتغال وبلجيكا قبل أن آتي إلى قطر.. سأخوض تحدياً جديداً، فأود أن أساعد الوكرة على أن يحتل أعلى مركز ممكن في الترتيب العام، لذلك سأعمل بكل جدية يومياً في التدريبات لكي أقدم أقصى ما لديّ من طاقات في المباريات، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق هذا الموسم وأن نحقق أفضل النتائج فيه.

 

علينا أن نستعد جيداً بالفترة المتبقية

* في أي مركز سوف تلعب بفريق الوكرة؟

أستطيع اللعب في أكثر من مركز في الوسط الهجومي، حيث إن بإمكاني أن أقوم بدور صانع الألعاب، أو ألعب كجناح أيمن أو أيسر، غير أن هدفي هو خدمة الوكرة وأنا أضع نفسي تحت تصرف مدربي.. فهو من سيحدد المركز الذي يحتاجني أن ألعب فيه.

* فريقك الجديد أمضى موسمين بدوري الدرجة الثانية قبل أن يتمكن من الصعود واستعادة مكانته بدوري النجوم.. فما الذي يحتاج إليه لكي يحقق البقاء بأفضل الطرق الممكنة؟

لايزال أمامنا حوالي شهر على بداية مباريات الدوري، لذلك علينا أن نستعد جيداً بدنياً وذهنياً وأن نكون مجموعة لاعبين جيدة وأن ننافس في كل مباراة، لأن كل مباراة ستكون مهمة جداً بالنسبة لنا.

 

فيليكس سانشيز دربني في برشلونة

*بات تواجد المدرب الإسباني في الدوري القطري لافتاً للنظر، حيث إن 6 من أصل 12 مدرباً لأنديته إسبان.. فما تعليقك على هذا الأمر؟

إن المدرب الإسباني تعجبه كرة القدم الجميلة، وربما قد يكون هذا هو أحد الأسباب التي تجذبه نحو العمل في الدوري القطري الذي اكتسب شهرة مهمة بفضل النجوم من مختلف أرجاء العالم الذين يلعبون في أنديته وتوافره على ملاعب ومنشآت رياضية جيدة، كما أن المنتخب القطري بدوره يشرف عليه مدرب إسباني هو فيليكس سانشيز، وبالمناسبة فنحن نعرف بعضنا جيداً، حيث إنه أشرف على تدريبي لمدة عام عندما كنت في أكاديمية برشلونة، وقد قاد المنتخب القطري إلى إحراز كأس أمم آسيا الأخيرة وظهر بمستوى مميز في كوبا أمريكا.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي