استاد الدوحة
كاريكاتير

" استاد الدوحة" تفتح ملف قضية العنزي .. هل تم القفز على قوانين الاتحاد القطري لكرة القدم ولوائحه؟

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 06 July 2018
  • 10:12 AM
  • eye 632

اصدر الاتحاد القطري لكره القدم تعميماً أمس بخصوص عدم التحايل على القوانين ولوائح الاتحاد القطري لكره القدم وهو التعميم الذي بدا فيه صانعو القرارات في الإتحاد وكانهم يشيرون إلى حالة (معينة) حصلت مؤخراً ، وهذه الحالة تحرت عنها "استاد الدوحة" ووجدنا انها تخص اللاعب المحترف في البنزرتي التونسي، سعود العنزي.

وفي البيان وجه الاتحاد أصابع الإتهام إلى (وكلاء اللاعبين) دون أن يحدد أحدا بالإسم لكنه كان بيانا قويا بما فيه الكفاية ليقول إن الإتحاد لاحظ ان هناك تحايلاً (من وكلاء اللاعبين) على القوانين واللوائح التي وضعت من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم متضمنة وليست مقتصرة على مقدمات اللاعبين " ٤٠ ضعف الراتب ، و٢٠ ضعف الراتب ".

 

ما توصلت إليه "استاد الدوحة"

 

ومن دون أن نوجه الاتهام لأحد، وفي إطار البحث الصحفي لا أكثر، علمنا من بعض المصادر ان الحالة المعينة المقصودة هي حالة احتراف لاعب الريان سعود العنزي إلى البنزرتي التونسي وان الاتحاد ربما استشف من هذه الصفقة أن النادي التونسي قد يكون (كوبري عبور) للاعب للعودة إلى نادي آخر غير الريان وهوبحسب المصادرما جعل إدارة الريان تشعر بالغضب.

وكان وكيل اللاعبين المعتمد من الإتحاد القطري فهاد اليامي قد أعلن على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي عن احتراف اللاعب سعود فرحان العنزي إلى البنزرتي التونسي وهو ما أكده نادي البنزرتي..

فهل هي الحالة المقصودة؟ وهل سيعود اللاعب في يناير؟ أو حتى هذا الصيف؟. وإن لم يكن لا، فمن المقصود ببيان الاتحاد؟ ..

 

النص الكامل لبيان الاتحاد

 

اصدر الاتحاد القطري لكره القدم تعميم رقم ١٦٠ لسنه ٢٠١٨ بخصوص عدم التحايل على القوانين ولوائح الاتحاد القطري لكره القدم حيث لاحظ الاتحاد قيام عدد من اللاعبين والانديه والوسطاء ( وكلاء اللاعبين ) بالتحايل على القوانين واللوائح التي وضعت من قبل الاتحاد القطري لكره القدم متضمنة وليست مقتصرة على مقدمات اللاعبين " ٤٠ ضعف الراتب ، و٢٠ ضعف الراتب ".. حيث نص التعميم على الآتي :

 

"لوحظ في الآونة الأخيرة قيام عدد من اللاعبين والأندية والوسطاء ( وكلاء اللاعبين ) بالتحايل على القوانين واللوائح التي وضعت من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم  ، متضمنة وليست مقصورة على  مقدمات عقود اللاعبين  "40 ضعف الراتب" و"20 ضعف الراتب" وبالإشارة إلى التعاميم الصادرة من الاتحاد رقم (385) لسنة 2015 ورقم (2) لسنة 2018 ورقم (11) لسنة 2018 ورقم (159) لسنة 2018 "المرفق نسخ منهم" .

 وبناءاً على ماجاء أعلاه يود الاتحاد القطري لكرة القدم تذكيركم مرة أخرى بأهمية الإمتثال التام والكامل بكافة القوانين واللوائح ولن يقبل الاتحاد بأي سلوك يأتي انتهاكاً لهذه القوانين واللوائح و/أو تعريضها للخطر .

  علماً بأنه لن يتم قبول وتسجيل عقد أي لاعب بالاتحاد القطري لكرة القدم او مؤسسة دوري نجوم قطر قد تم بطريقة التحايل أو انتهاك لاي من القوانين واللوائح والتوجيهات والمبادئ المعمول بها .وفي حال وجود أي انتهاك  من قبل أي من الأطراف سابقة الذكر ، سيتم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم لدراسة الأمر واتخاذ القرار المناسب .

التعليقات

مقالات
السابق التالي