استاد الدوحة

عبدالرزاق حمدالـله لـ"استاد الدوحة": الريان قادر على المنافسة في كل البطولات

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Tue 14 November 2017
  • 10:23 AM
  • eye 250

يثبت المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالـله من مباراة إلى أخرى في دوري نجوم QNB وكأس QSL أنه قيمة كبيرة في الريان الذي كان قد ضمه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من الجيش الذي أبلى فيه البلاء الحسن.

ويواصل حمدالـله فرض نفسه كأحد أفضل الهدافين في الدوري الموسم الحالي، علما بأنه توج بلقب الهداف الموسم ما قبل الماضي مناصفة مع رودريغو تاباتا، زميله الحالي بالريان، بعد أن أحرز كل واحد منهما 21 هدفا بالإضافة إلى أنه يتألق أيضا في التمريرات الحاسمة وصناعة فرص التهديف لغيره.

وكان المهاجم المغربي قد قاد "الرهيب" إلى حجز مكانه في الدور نصف النهائي بكأس QSL عندما أحرز الهدف الوحيد في المباراة التي جمعت فريقه بأم صلال محققا بذلك العلامة الكاملة في أربع جولات.

كما يسهم حمداللـه بشكل أساسي في المنافسة القوية جدا التي يخوضها الريان وصيف الدوري مع الدحيل المتصدر والسد صاحب المركز الثالث منذ بداية البطولة التي بلغت جولتها السابعة.

"استاد الدوحة" التقت المهاجم المغربي بعد نهاية المباراة أمام أم صلال وتجاذبت معه أطراف الحديث من خلال الحوار التالي..

 

* ما هو حكمك على التأهل المبكر لفريقك إلى الدور نصف النهائي؟

- في البداية، لابد من توجيه الشكر إلى كافة اللاعبين على ما قدموه في هذه المباراة أمام أم صلال من أداء وكذلك في المباريات السابقة.. من الجيد أننا لم نتعثر ولو في مباراة واحدة فيها وهذا يدل بشكل واضح على أننا نتعامل معها بأقصى درجة من الجدية والالتزام ولا نتهاون في مبارياتنا خلال منافساتها عكس الفرق الأخرى!. كل مباراة رسمية نخوضها إلا ونضع الفوز هدفا أمامنا. الحمد لله تمكنا من التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أربعة انتصارات متتالية، ولذلك يلزمنا متابعة مسيرتنا وألا نتوقف قبل الفوز بكأس البطولة.

 

نتعامل بجدية مع كأس QSL

* لماذا يبدو الريان جديا كثيرا في التعامل مع هذه البطولة بدليل أنه يخوض مبارياتها بكامل محترفيه الأجانب واللاعبين المحليين الأساسيين باستثناء الدوليين الذين يكونون منضمين إلى العنابي؟

- نحن في الريان لا يهمنا ولا نهتم بالطريقة التي تتعامل بها الفرق الأخرى مع هذه البطولة بل نهتم بفريقنا ونصب كل تركيزنا عليها. أكرر أننا نتعامل بالجدية المطلوبة معها ونظرتنا إليها هي نفس نظرتنا إلى باقي البطولات الأخرى التي نشارك في منافساتها بالموسم الرياضي.

نلعب في كأس QSL كما نلعب في دوري نجوم QNB وكما سوف نلعب في دوري أبطال آسيا والكؤوس الأخرى.. الجدية مطلوبة في كل البطولات التي ننافس فيها ونحن ملتزمون بها في كل مباراة كيفما كان نوعها.

* هل فريقك يتوافر على ما يكفي من الرصيد البشري لكي يكون قادرا على اللعب في أكثر من بطولة بنفس هدف الفوز والمنافسة على لقبها؟

- أي بطولة يشارك فيها الريان ويخوض منافساتها إلا ويتطلع إلى الفوز والتتويج بلقبها. أجل إن اللعب على أكثر من جبهة يتطلب العدد الكافي من اللاعبين من أجل مواجهة هذه التحديات والتمكن من النجاح فيها.. الريان يتوافر على العدد الكافي من اللاعبين الجيدين ولديه قاعدة مهمة من اللاعبين الأساسيين وكذلك البدلاء الذين بإمكانهم عندما تتم الاستعانة بهم أن يكونوا في مستوى الثقة التي توضع عليهم.. الريان قادر على أن ينافس على جميع الواجهات.

 

أنا حاليا من أفضل المهاجمين

* كيف تقرأ المباراة المقبلة أمام العربي في الجولة الثامنة من الدوري؟

- كل مباراة يخوضها الريان إلا ويواجه فيها صعوبات واضحة لأن كل الفرق التي تواجهه تحرص على اللعب بجدية وصرامة من أجل انتزاع نتيجة إيجابية على حسابه غير أننا سوف نحاول أن نكون أكثر تركيزا في المباراة المقبلة أمام العربي من أجل الفوز بها.

* هل تشعر بأنك استعدت مستواك ما قبل الإصابة التي تعرضت لها الموسم الماضي؟

- بالنسبة للإصابة التي كنت قد تعرضت لها قبل بداية الموسم الماضي أود التذكير بأنني تعافيت وشفيت منها وقد أصبحت جاهزا للعب منذ شهر يناير الماضي. حاليا أنا من أفضل المهاجمين على مستوى التهديف وتمرير الكرات وهذا دليل قاطع على أنني أسير في المسار الصحيح إلا أن أي لاعب مهما بلغ من مستوى عال يتمنى دائما الأفضل والمزيد من تحسين مستواه وهذا يتحقق بالمزيد من العمل الجدي.

 

الجمهور هو الفارق بين الريان والجيش

* هل من الممكن أن تفوز مجددا بلقب هداف الدوري بعدما أحرزته الموسم ما قبل الماضي (مناصفة مع تاباتا زميله حاليا في الريان بعد أن أحرز كل واحد منهما 21 هدفا)؟

- عبدالرزاق حمدالـله مهاجم وأي مهاجم يسعى ويتمنى التتوج بلقب الهداف. لن أقول لك بأنني لا أريده ولا أرغب فيه ولكن الأولوية بالنسبة لي تظل الريان الذي يجب أن أساعده على الفوز وتحقيق الأهداف التي يسعى نحوها والدليل أنني أسجل وأصنع الفرص لزملائي وأقوم بتمريرات حاسمة.

* ما الفارق بين اللعب في الجيش والريان في نظرك؟

- إن الريان يتوافر على قاعدة جماهيرية كبيرة مما يتيح له لعب مبارياته أمام العديد من أنصاره ومحبيه الذين يتواجدون بالملعب من أجل تشجيعه ومساندته.. وحضور الجمهور يمنحنا حافزا أكبر ويمدنا بدافع معنوي، ولكن حتى الجيش كان من الفرق الكبيرة في كرة القدم القطرية.

التعليقات