استاد الدوحة

قطر تستضيف حكام مونديال روسيا 2018

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Mon 13 November 2017
  • 10:17 AM
  • eye 175

أربع دورات خلال يناير وفبراير ينظمها الفيفا في الدوحة

حكام النخبة القطريون سيستفيدون من المشاركة كمستمعين

كشف هاني بلان رئيس لجنة الحكام في الاتحاد القطري لكرة القدم ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن استضافة قطر اربع دورات تدريبية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحكام نهائيات كأس العالم في روسيا ولحكمات نهائيات كأس العالم للسيدات التي ستقام في فرنسا عام 2019 وللمحاضرين الدوليين على ان تقام الدورات الاربع خلال شهري يناير وفبراير القادمين.. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بلان أمس بحضور ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم في الاتحاد القطري.

وأوضح بلان ان الجويني سيكون مديرا لفريق العمل في الدورات الاربع التي ستقام في الدوحة في سابقة تاريخية لم يُقدم عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم من قبل، حيث ستكون الدورة الأولى خاصة بالمحاضرين الفنيين، في حين ستكون الدورة الثانية خاصة بحكام الساحة وحكام الفيديو المدرجة اسماؤهم في القائمة النهائية للحكام الذين سيتولون إدارة مباريات نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، في حين ان الدورة الثالثة ستكون مخصصة للحكمات المرشحات لإدارة مباريات نهائيات مونديال فرنسا للسيدات المقرر اقامته عام 2019، أما الدورة الرابعة والأخيرة فستكون مخصصة لمحاضري الحكام.

هاني بلان: الدورات الأربع تعكس ثقة الفيفا بدولة قطر

أكد هاني بلان رئيس لجنة الحكام في الاتحاد القطري ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي ان اقامة أربع دورات تخص التحكيم في دولة قطر تعكس بوضوح ثقة الفيفا في قطر والعلاقة القوية التي تربط بينهما خاصة فيما يتعلق بتطوير الحكام على مستوي العالم.

وأشار بلان الى أن الدورة الاولى ستكون للمحاضرين الفنيين بحضور 100 شخص من جميع انحاء العالم من 30 يناير الى 2 فبراير، والدورة الثانية خاصة بحكام الساحة وحكام الفيديو في القائمة النهائية للحكام الذين سيتولون ادارة مباريات مونديال روسيا، وستقام الدورة بمشاركة 37 حكما وتقام خلال الفترة من 5 الى 9 فبراير، والدورة الثالثة خاصة بالحكمات المرشحات (80 حكمة) لادارة مونديال فرنسا للسيدات 2019، وستقام هذه الدورة من 12 الى 16 فبراير، والدورة الرابعة والاخيرة لمحاضري الحكام بمشاركة 100 محاضر خلال الفترة من 19 الى 22 فبراير.

وأكد بلان ان هذا التعاون هو حلقة في سلسلة العلاقة العميقة والمميزة ما بين الاتحادين الدولي والقطري وترجمة إيجابية لاستضافة قطر المرتقبة لكأس العالم 2022 بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن كافة شعوب المنطقة.

وأوضح نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي أن اختيار قطر جاء بترشيح من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي سيتحمل كافة التكاليف المالية من جميع النواحي لكل الدورات، وسيكون دور الاتحاد القطري تقديم الدعم اللوجستي.

ناجي الجويني: سابقة لم تحدث في تاريخ الفيفا  

أكد ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم في الاتحاد القطري ومدير فريق العمل في الدورات الأربع التي ينظمها الاتحاد الدولي في الدوحة، انها المرة الاولى في تاريخ الفيفا التي تتم فيها اقامة مثل هذا العدد من الدورات الخاصة بالحكام في دولة واحدة وهو ما يمثل انجازا تاريخيا بكل المقاييس لقطر والاتحاد القطري وللتحكيم القطري ايضا.

واكد على انها ليست المرة الاولى التي تستضيف فيها قطر دورات خاصة بحكام الفيفا، وقال ان العلاقة بدأت في هذا المجال منذ 4 سنوات حيث استضافت قطر دورات تدريبية لحكام مونديال البرازيل 2014.

وقال الجويني: هذا الانجاز أضاف لقطر سمعة عالمية كبيرة خاصة إذا علمنا أن دورات حكام المونديال تعقد عادة في الدولة المنظمة، وهذا الامر يمثل ثقة عالمية كبيرة بقطر وبامكانياتها.

وأوضح الجويني ان الاتحاد القطري ولجنة الحكام وادارة التحكيم انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة باقامة المشاركين في الدورات، وملاعب التدريب والتنقلات وقاعات العمل والمترجمين، مشيرا الى ان التحكيم القطري سوف يستفيد من اقامة دورة تدريب حكام مونديال روسيا 2018، حيث سيشارك عدد من حكام النخبة القطريين كمستمعين في هذه الدورة.

ووجه ناجي الجويني الشكر الى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة على دعمه الكبير للجنة الحكام والذي كان احد الاسباب في استضافة قطر لهذه الدورات، متوجها بالشكر ايضا الى نادي قطر الذي سيستضيف تدريبات المشاركين في الدورات، وايضا مستشفى سبيتار واكاديمية اسباير باعتبار الجهات الثلاث من ابرز شركاء الاتحاد.

بلان والجويني يحاضران

تشهد الدورتان الثانية والرابعة تواجد هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد القطري وناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم في الاتحاد القطري كمحاضرين.. حيث يشاركان اولا في الدورة الثانية خلال الفترة من 5 الى 9 فبراير والمخصصة للحكام المختارين لكأس العالم (حكام الساحة وحكام الفيديو فقط بدون المساعدين) وعددهم 37 حكاما، حيث سيتم اختيار القائمة النهائية الاسبوع المقبل، فيما سيحاضر بلان والجويني في الدورة الرابعة الخاصة بمحاضري الحكام والتي تعقد خلال الفترة من 19 وحتى 22 فبراير بمشاركة 100 شخص.

التعليقات