استاد الدوحة

بايرن ميونيخ يعلن خوض تحضيراته بها في يناير المقبل..منطقة أسباير زون وجهة مفضلة لمعسكرات الأندية الأوروبية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 11 November 2017
  • 10:29 AM
  • eye 195

يعزز إعلان نادي بايرن ميونيخ الألماني خوض تحضيراته للنصف الثاني من الموسم الرياضي 2017 - 2018 بأكاديمية التفوق الرياضي، أسباير، للعام الثامن على التوالي، مكانة الدوحة كوجهة مفضلة بالنسبة للعديد من الأندية الأوروبية لإقامة معسكراتها التدريبية الشتوية بها.

 

وتشهد العاصمة القطرية توافد العديد من الأندية الأوروبية عليها خلال فترة توقف الدوريات بالقارة العجوز في منتصف كل موسم بمناسبة أعياد الميلاد ونهاية العام من أجل مواصلة استعداداتها وتحضيراتها لاستحقاقاتها المقبلة في ظروف عمل مثالية، حيث إنها تجد تحت تصرفها ملاعب ومنشآت متطورة جدا بمنطقة أسباير زون التي تعد مجمعا رياضيا متكاملا بمعايير عالية جدا وتستفيد من الأجواء المناخية المثالية بدولة قطر التي تتميز بالاعتدال في هذه الفترة.

 

فبالإضافة إلى العملاق البافاري استضافت الدوحة معسكرات لأندية مانشستر يونايتد وإيفرتون الإنجليزيين وشالكه الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي المملوك منذ عام 2011 لهيئة قطر للاستثمار والذي يرأسه ناصر الخليفي وإنترميلان الإيطالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وأياكس أمستردام الهولندي، وغيرها من الأندية الأخرى.

 

وتسهم المعسكرات الشتوية التدرييبة التي تقيمها هذه الأندية ولاسيما الأوروبية بمنطقة أسباير زون بالإضافة إلى المباريات الودية التي تخوضها على هامشها وكذلك العديد من المنتخبات العالمية التي لعبت مباريات ودية بالملاعب القطرية يتقدمها البرازيل والأرجنتين وإنجلترا وإسبانيا والأوروغواي - تسهم في ترسيخ صورة الدوحة كعاصمة للرياضة العالمية.

 

أفضل ظروف التدريب

واظب بايرن ميونيخ في الأعوام السبعة الأخيرة على إقامة معسكره التدريبي الشتوي للنصف الثاني من الموسم دون انقطاع بمنطقة أسباير زون للاستعداد والتحضير لاستحقاقاته بمسابقتي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

ومن البديهي أن الفريق البافاري الذي ينتمي إلى أندية النخبة المحترفة التي تتمتع بشهرة عالمية حيث إن سجلاتها تحفل بالعديد من الإنجازات والألقاب المحلية والقارية والدولية وتعج صفوفها بأفضل نجوم المستديرة، لم يكن ليتمسك باختياره العاصمة القطرية وجهة لاستعداداته في منتصف كل موسم منذ عدة أعوام لو لم يجدها المكان النموذجي لذلك بالنسبة له والذي يوفر له كل الظروف والأجواء التي تجعل معسكراته ناجحة وتحقق الأهداف التي يرجوها منها.

 

وسبق للرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغي أن أكد أن المعسكرات التي يقيمها فريقه بالدوحة ناجحة جدا وتساعده على تحقيق أهدافه الرياضية وتسهم في الترويج لعلامته الرياضية والتجارية بمنطقة الشرق الأوسط التي يتوافر فيها على قاعدة كبيرة من المحبين والمشجعين الذين يحرص جزء كبير منهم على متابعة تدريباته عن كثب التي يقيمها على ملاعب أسباير ومبارياته الودية التي يخوضها بالدوحة.

 

وكان رومينيغي قد قال في أحد تصريحاته السابقة: منذ أعوام ونحن نستعد في أكاديمية أسباير لدور الإياب والمهم أننا منذ ذلك الحين فزنا بألقاب كثيرة جدا.

وأضاف: نجد أفضل ظروف التدريب في كرة القدم.. وعلاوة على ذلك فإن الدوحة توفر طقسا نموذجيا والفارق الزمني مع ألمانيا لا يكاد يذكر.

 

عدد المعسكرات في تزايد

سارت العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة على نهج بايرن ميونيخ في اختيار الدوحة كمكان لإقامة معسكراتها التدريبية الشتوية بالإضافة إلى أنها بدأت تجذب أندية من خارج القارة مثل شنغهاي سيبغ الصيني الذي أقام العام الماضي معسكره التدريبي الأول بالعاصمة القطرية والذي خاض خلاله مباراة ودية مع نادي كاس أوبين البلجيكي المملوك لمؤسسة أسباير زون والذي تواجد معه في نفس الفترة نادي كولتور الإسباني الذي تملكه المؤسسة القطرية هو الآخر.

وتؤكد كل هذه الأندية أنها تحصد فوائد كبيرة من خلال تحضيراتها بأسباير زون التي تضم منشآت رياضية متطورة جدا، من أبرزها ملعب خليفة الدولي وأكاديمية أسباير ومستشفى جراحة العظام والطبّ الرياضي، سبيتار، ومنشآت رياضية أخرى ويوجد داخل محيطها فندقان من خمس نجوم، هما الشعلة وموفنبيك العزيزية اللذان لا يبتعدان سوى بمسافة قصيرة عن ملاعب التدريب بالأكاديمية، فضلا عن انتشار المساحات الخضراء والحدائق بها.

ويعد إعلان بايرن ميونيخ أنه سيخوض تحضيراته للنصف الثاني من الموسم الجاري في أكاديمية أسباير من الثاني إلى السابع من يناير المقبل، تأكيدا على أن مؤسسة أسباير زون مازالت تؤكد مكانتها كقبلة للعديد من الأندية والمنتخبات الرياضية العالمية والأوروبية على وجه التحديد التي وجدت في منشآتها وبنياتها وتجهيزاتها الرياضية المتكاملة غايتها المنشودة للقيام ببرامجها التدريبية على أكمل وجه نظرا لما توفره لها من خدمات وظروف مثالية.

 

 ألقاب بايرن ميونيخ

دوري ألمانيا : 27

كأس ألمانيا: 18

السوبر الألماني: 11

كأس العالم للأندية:1

كأس الإنتركونتيننتال: 2

دوري أبطال أوروبا: 5

كأس الاتحاد الأوروبي : 2

كأس الكؤوس الأوروبية: 3

كأس الدوري الألماني:6

التعليقات