استاد الدوحة

لاعب الصواعق أنور ديبا لـ"استاد الدوحة": اللعب بدون ضغوطات أهم ما يميز الخريطيات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 10 November 2017
  • 10:03 AM
  • eye 214

الترتيب الحالي للفرق لن يخدعنا وهدفنا حصد المزيد من النقاط

 

بعد سبع جولات من عمر دوري نجوم QNB جمع الخريطيات ست نقاط وتواجد في المركز السابع بجدول الترتيب, ومازالت نتائج الصواعق دون الطموحات لكن الفريق في تحسن مستمر وهو ما قد يمنحه الفرصة للتقدم اكثر في جدول الترتيب، خصوصا وهو في الموسم الماضي انهى الدوري وهو في المركز السابع.

نتائج الفريق الحالية ومستوى الموسم والطموحات كلها اسئلة طرحتها (استاد الدوحة) على لاعب الفريق انور ديبا الذي تحدث عن وضع فريقه الحالي ومدى قدرته على اثبات وجوده بين الكبار خصوصا وهو في كل المواسم الماضية كسب الرهان واستطاع ان ينتفض خاصة في القسم الثاني للدوري.

الموسم الحالي سيكون تحديا خاصا للفريق الذي يأمل في تكرار سيناريو الموسم الماضي على الاقل الذي كان فيه الحصان الاسود في القسم الثاني للدوري والذي حصد فيه نتائج مميزة وضعته في المركز السابع, وهو ما جعل ادارة الفريق تجدد لثلاثة من اللاعبين المحترفين، من ضمنهم انور ديبا.

 

في البداية، سألناه عن رأيه في مستوى ونتائج فريق الخريطيات بالموسم الحالي.. فقال:

مستوى الفريق في تحسن من مبارة الى اخرى, وهذا يتضح من خلال المباريات الماضية التي لعبناها وهي سبع مباريات, صحيح ان البداية بالنسبة لنا لم تكن بالصورة المطلوبة ولكن الفريق استطاع ان يستعيد بعضا من مستواه مع تقدم الدوري وهذا مؤشر جيد لامكانية تحقيق نتائج افضل في الجولات القادمة من المنافسة.

 

هل الحصول على ست نقاط من سبع مباريات غير مقلق لكم؟

بالتأكيد كنا نطمح للمزيد من النقاط, ولكن وضعنا غير مقلق حاليا, هنالك فوارق بسيطة بين الفرق في وسط الترتيب, وأي فوز او خسارة يمكن ان يغيرا من الترتيب, ولاشك ان النتائج الحالية لا ترضينا ولكننا نطمح للافضل، وحتى الان لم يمضٍ من عمر الدوري سوى سبع جولات والقادم سيكون افضل بالنسبة لنا خاصة ان هنالك رغبة كبيرة ايضا من قبل اللاعبين في تقديم مستويات عالية وتحقيق نتائج افضل للفريق.

 

كيف ترى مستوى المنافسة بين الفرق في الدوري؟

حتى الان مستوى الفرق في تصاعد, والدوري بدأ يأخذ طابع الندية في جميع المباريات تقريبا, واعتقد ان المستويات متقاربة الى حد كبير, فكل الفرق تتمسك بفرصتها في المباريات، والمفاجآت ايضا تبقى واردة، لذلك لا توجد مباراة صغيرة واخرى كبيرة في المنافسة, كل مباراة لها حساباتها الخاصة بالنسبة لي ولذلك نتعامل بجدية مع كل المواجهات التي تجمعنا بفرق الدوري.

 

لكن في مباراتكم الماضية امام العربي كدتم تدفعون سبب اضاعة الفرص السهلة.. ما هي المشكلة التي تجعل الفريق لا يسجل؟

لكل مباراة ظروفها, ففي مباراة الغرافة سجلنا اربعة اهداف, وفي لقاء العربي اضعنا خمسة اهداف على الاقل ولم نسجل الا في الدقيقة الاخيرة من المباراة. هي مسألة توفيق فقط ولا علاقة لها بمشكلة في الفريق، والدليل ان فريقنا اثبت انه قادر على التسجيل في أي مباراة وليست لدينا مشكلة في الهجوم او تسجيل الاهداف.

 

في الموسم الماضي حققتكم المركز السابع بالدوري.. هل تعتقد ان الفريق قادر على التواجد في نفس المركز بالموسم الحالي؟

طموحنا ان نحافظ على مركز الموسم الماضي على الاقل او نحصل على افضل منه, لاشك انه تحد كبير بالنسبة لنا ولكنني اثق في قدرة فريقي على تقديم افضل ما عنده في الفترة القادمة, ونحن نجتهد ونتمنى ان نحقق الافضل بالفعل في مشوار الدوري لهذا الموسم الذي يعد صعبا على الجميع وليس على الخريطيات فقط. اعتقد ان الفوارق تقلصت بين الفرق، كما ان تقليص فرق الدوري الى 12 جعل مستواها متقاربا وقد لا يكون هنالك صغير او كبير في المنافسة.

 

الا تخشون ان تكونوا في دائرة الهبوط؟

لا اعتقد اننا سنكون في دائرة الهبوط, نحن نثق في قدرتنا على تحقيق نتائج افضل في الجولات والمباريات القادمة. وحسابيا، نصف اندية الدوري تقريبا قريبة من دائرة الهبوط, ولكن لايزال الوقت مبكرا والترتيب الحالي لا يعني شيئا لان التغيير سيحدث من كل جولة الى اخرى.

 

هل تعتقد ان فترة التوقف يمكن ان تفيد الفريق كثيرا قبل العودة من جديد في الجولة الثامنة؟

اتوقع ان التوقف سيكون مفيدا جدا بالنسبة لنا, وهو فرصة لاعادة تنظيم الصفوف من جديد. سنلعب مباراتين في كأس QSL, وهذه البطولة افضل اعداد للفرق حتى تعود اكثر قوة للمشاركة في الدوري, وبالنسبة لنا نحن نعمل لزيادة الانسجام بين اللاعبين ورفع مستوى اللياقة البدنية, وتوقف الدوري يعطينا الفرصة لمراجعة حساباتنا عن الفترة الماضية.

 

كيف ترى المنافسة في القمة ومن هو المرشح للحصول على لقب الدوري؟

المنافسة على اللقب مازالت بين ثلاثة فرق وهي الدحيل والريان والسد, واتوقع ان تستمر المنافسة بين هذه الفرق حتى النهاية لانها تملك الامكانيات التي تجعلها تتنافس على اللقب, وقد تستمر المطاردة بين هذه الفرق وقد تتغير المراكز بينها ولكن الفارق في النقاط سيظل بسيطا وهذا ما سيشعل المنافسة اكثر وربما لن يحسم اللقب الا في الجولات الاخيرة.. في الموسم الماضي كانت المنافسة بين الدحيل والسد ولكن في الموسم الحالي اصبح الريان طرفا ثالثا وهو يقدم مستويات عالية.

التعليقات