استاد الدوحة

الرحيلي مدافع أم صلال لـ"استاد الدوحة": المربع الذهبي هدفنا الرئيسي

المصدر: عبدالمجيد الكزاز

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 09 November 2017
  • 10:21 AM
  • eye 137

تجربتي الجديدة تعد تحدياً مهماً

نتقدم ولا نتراجع ونلعب للفوز

 

يخوض المغربي عادل الرحيلي تجربته الأولى في دوري نجوم QNB عبر الدفاع فيه عن ألوان نادي أم صلال الذي كان قد عزز صفوفه بعد التعاقد معه في الانتقالات الصيفية الأخيرة لمدة موسم قادما من نادي الكويت الكويتي.

وبات الرحيلي أحد الأعمدة الرئيسية والركائز القوية في خط دفاع "صقور برزان" ويشكل مع المخضرم جواد أحناش صمام أمان قلبه في مواجهة مهاجمي الأندية المنافسة.

"استاد الدوحة" التقت الرحيلي في حوارها الأول معه، فكانت بداية الحديث من المباراة الأخيرة التي خاضها ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري قبل فترة التوقف الحالية، والتي تراجع بسببها من المركز الرابع إلى المركز الخامس.

 

* هل استحق أم صلال الخسارة أمام السيلية؟

- لو أعدنا مشاهدة المباراة سيتبين أننا كنا الأفضل فيها وكان بإمكاننا أن نخرج منها بنتيجة الفوز.. ما يهم حاليا هو أن نعيد مراجعة أوراقنا وأن نعمل على إصلاح ومعالجة الأخطاء التي ارتكبناها فيها والتركيز أكثر من أجل التعويض في المباراة المقبلة.

* ما هي أسباب الخسارة بعدما كان فريقك متقدما 2 - 1؟

- أعتقد أن ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا وطرد لاعب منا (ماهر يوسف) قلبا الموازين في آخر الشوط الثاني لصالح السيلية.. لقد حصل على التعادل من ركلة الجزاء (2 - 2 بالدقيقة 79) ثم استفاد من الطرد الذي صب في مصلحته وساعده على أن يحرز هدف الفوز، كما أننا ارتكبنا بعض الأخطاء التي كان من الممكن تفاديها.

* ما هو تقييمك لتجربتك الحالية؟

- أعتبرها تجربة كبيرة وتحديا مهما أخوضه.. أسعى إلى مساعدة فريقي في تحقيق أهدافه هذا الموسم.. نحن لانزال في البداية وآمل أن يحالفني التوفيق وأن تكون هذه التجربة الجديدة بالنسبة لي حافلة بالإيجابيات.

* كيف انتقلت من الكويت إلى أم صلال؟

- اخترت اللعب في أم صلال بعد أن توصلت بعرضه وفضلته على عرض تجديد عقدي مع الكويت الذي كان يرغب في أن أستمر في صفوفه وعروض أخرى، لاسيما أنني عندما استشرت بعض أصدقائي من اللاعبين المغاربة الذين يلعبون بقطر أثنوا كثيرا على هذا النادي وشجعوني على أن أقبل عرضه ففعلت.. لم أندم على اختياري حيث إنني مرتاح كثيرا فيه وأجده مناسبا لطموحي، وأتمنى أن أواصل فيه بشكل جيد، لاسيما أنني أشعر بأنني قادر على تقديم أفضل مما قدمته في المباريات السابقة.

* كيف تجد الأجواء داخله؟

- بالنسبة لي أعتبر أم صلال بمثابة عائلة، حيث إننا نشعر كأننا إخوة ونساعد بعضنا البعض من أجل تحقيق مصلحة الفريق. نحن نحافظ على الثقة في أنفسنا حتى في حالة الخسارة ونظل نؤمن بقدرتنا على الرجوع وأن نكون أفضل في المباراة القادمة.

* هل يظل المربع الذهبي الهدف الأول لفريقك؟

- نحن نلعب من أجل احتلال أحد المراكز المتقدمة وهدفنا الرئيسي هو إنهاء الدوري في المربع الذهبي.. صحيح أن الخسارة الأخيرة أمام السيلية أخرجتنا منه إلا أن الدوري لايزال طويلا والتعويض فيه ممكن، وتلاحظون أن أم صلال يلعب بشكل إيجابي حيث إنه لا يتراجع إلى الخلف وينتظر وإنما يتقدم للأمام ويبحث عن إحراز الأهداف كيفما كان المنافس، وحتى في المباراة التي انهزمنا فيها أمام الدحيل المتصدر (1 - 4) كنا نهاجم ونلعب من أجل الفوز وصنعنا خلالها فرصا كثيرة للتهديف لم نستغلها.

* ما هو حكمك على دوري نجوم QNB وكيف ترى المنافسة فيه بين أنديته؟

- تعد المنافسة قوية بين أول خمسة أندية في الترتيب حاليا الدحيل والريان والسد والسيلية وأم صلال.. ولكي ننجح فيها ونتمكن من تحقيق طموحنا يتوجب علينا ألا نهدر ونفرط بسهولة في النقاط.

* يقال بأنك أمضيت فترة من طفولتك بالدوحة.. فهل هذا صحيح؟

- أجل.. عشت هنا ثلاثة أعوام ونصف العام تقريبا عندما كنت لاأزال طفلا بحكم أن والدي كان يعمل في الاتحاد القطري للدراجات الهوائية وخضت تجربة ضمن الفئات السنية لنادي الغرافة تحت قيادة المدرب التونسي الحبيب الصادق الذي لايزال متواجدا بالجهاز الفني للفريق الأول، كما التحقت بأكاديمية أسباير لمدة قصيرة وذلك قبل عودتي مع أسرتي إلى المغرب.

* كما أن الوسط العائلي كان مؤثرا جدا في توجهك الرياضي...

- أجل.. أنتمي إلى عائلة رياضية بامتياز ساعدتني على أن أختار الرياضة وأكون لاعب كرة قدم.. (والده بطل سابق ومدرب في رياضة الدراجات الهوائية وأمه بطلة سابقة وشقيقه محسن بطل في نفس الرياضة وشقيقه الثاني أكرم لاعب ريكبي محترف بفرنسا).. لوالديّ الفضل في أن أصل إلى ما أنا عليه اليوم، حيث إنهما سهرا على تربيتي ورعايتي وعملا على أن أسير دائما في الطريق السليم.

 

مسيرته في دوري نجوم QNB

لعب 7 مباريات

فاز في 4

تعادل في 1

خسر في 2

أهدافه: 1

البطاقات الصفراء: 2

البطاقات الحمراء: 0 

التعليقات