استاد الدوحة

أكاديمية أسباير تلتقي بأولياء أمور طلابها الرياضيين الجدد

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 12 October 2017
  • 10:16 AM
  • eye 202

نظمت أكاديمية أسباير مساء امس الأربعاء اللقاء الأول في سلسلة لقاءاتها بأولياء أمور الطلاب المنضمين حديثًا للأكاديمية ضمن سلسلة اللقاءات المقررة للعام الدراسي الحالي والتي تهدف لفتح قنوات التواصل معهم واطلاعهم على أحدث المستجدات الاكاديمية والرياضية والإجابة عن استفساراتهم.

 

وكان في استقبال أولياء الأمور لفيف من قيادات الأكاديمية والعاملين بها يترأسهم السيد علي سالم عفيفة، نائب المدير العام، والسيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب، والسيد جاسم الجابر مدير المدرسة بالأكاديمية، وعدد من رؤساء الأقسام المختلفة الذين حرصوا خلال اللقاء على التفاعل مع ذويي الطلاب خلال جلسة نقاشية مفتوحة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

لقاء بهدف التواصل والتشاور

في بداية اللقاء رحب السيد علي سالم عفيفة بالحضور قائلًا: "لقد اعتدنا سنويًا إقامة هذا اللقاء بهدف التواصل والتشاور حول جميع البرامج التي تنفذها الأكاديمية على مدار العام القادم، والتطرق لجميع التفاصيل، وإتاحة المجال للاستماع لكافة استفساراتكم، ولا يخفى عليكم أهمية عملية التواصل فيما بيننا، فنحن لا نستطيع العمل من طرف واحد، وكلنا أمل أن يصبح أبناؤنا خير سفراء لدولة قطر ".

 

وعقب الكلمة الترحيبية قام مدراء أقسام الرياضة وكرة القدم والعلوم الرياضية وإدارة التعليم وشؤون الطلاب، ومركز أسباير الصحي باستعراض سريع لمهام أقسامهم وبرامجهم، بعد ذلك قدم مسؤولو الأكاديمية نبذة عن المجلس الاستشاري والإعلان عن انتخاب الأعضاء الجدد، ثم وجهت الدعوة لأولياء الأمور لعرض أسئلتهم واستفساراتهم في جلسة نقاشية مفتوحة مع قيادات الأكاديمية ومدراء الأقسام والأساتذة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

التعاطي مع الرياضيين في الأكاديمية في تطور مستمر

 

كان من بين صفوف أولياء الأمور لاعب كرة القدم السابق فيصل الدوسري، والذي يدرس ابنه في الصف الثامن بالأكاديمية والذي علق على مشاركته في اللقاء قائلا: " في كل مرة نلمس تجاوبًا إيجابيًا من المسؤولين، واللقاء يبين لنا أدوار كل إدارة على حدة وإمكانية التواصل مع كافة العاملين بالأكاديمية، ونحن كأولياء أمور نناقش كافة الأمور التي قد تشغل بالنا بخصوص أبنائنا، ومن وجهة نظري كرياضي أرى أن التعاطي مع الرياضيين وخاصة الأطفال في الأكاديمية في تطور مستمر، فالأكاديمية لا تدخر جهدًا في تقديم خدمات تعليمية ورياضية عالمية متميزة لأولادنا والذين نطمح أن يرفعوا اسم قطر عاليًا".

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

  

برنامج جديد لتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب

 قال السيد جاسم الجابر مدير المدرسة بالأكاديمية إن الهدف من عقد هذا الاجتماع التعارف وشرح البرامج والتعرف على الطواقم التدريسية، كما كشف الجابر عن برنامج جديد لتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب وعدد من التطبيقات الجديدة لتصنيف مستويات التحصيل العلمي.

 

وأضاف قائلًا: "هناك أفكار كثيرة مطروحة، لكننا في أكاديمية أسباير لدينا القدرة على تطبيق برامج عالمية وتطويعها لتتلاءم مع طلاب الأكاديمية بما يحقق هدفنا بزرع القيم والسلوك الإيجابي المرغوب في طلابنا بما يتوافق مع ثقافتنا القطرية الأصيلة".

 

الجدير بالذكر أن أكاديمية أسباير افتتحت أبوابها في عام 2004، وتعد واحدة من كبرى المؤسسات الرياضية الرائدة في الشرق الأوسط. وتقدّم الأكاديمية للطلاب برنامجاً تعليمياً متكاملاً يشمل تطوير المهارات الرياضية والعلوم الرياضية والتعليم الأكاديمي للفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة. وتركز برامج الأكاديمية بشكل خاص على إعداد الرياضيين وتطوير لياقتهم ومهاراتهم الفنية، حيث يمثل خريجو الأكاديمية دولة قطر في المحافل الرياضية العالمية والمحلية. ويخضع الطلاب الرياضيين المشاركين في برامج الأكاديمية لخطة تطوير طويلة الأجل تركز على تطوير أنماط الحياة الصحية وتحقيق المعايير الدولية وتمثيل أكاديمية أسباير ودولة قطر في البطولات العالمية.

التعليقات