استاد الدوحة

العنابي ينقاد للخسارة أمام كوراساو ودياً

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 11 October 2017
  • 10:15 AM
  • eye 172

خسر العنابي أمام منتخب كوراساو بهدفين لهدف في اللقاء الودي الذي جرى أمس على استاد جاسم بن حمد في ثاني تجاربه خلال فترة التوقف الحالية تحضيراً للاستحقاقات القادمة وعلى رأسها النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين الثاني والعشرين من ديسمبر حتى الخامس من يناير المقبلين .

 

العنابي بدأ المباراة بقوة فارضا أفضليته ومسجلا هدف السبق عبر القائد حسن الهيدوس من تسديدة بعيدة لم يقو حارس مرمى ايندهوفن الهولندي الوي روم على منعها من دخول الشباك في الدقيقة 28 ، بيد أن رد الضيوف جاء عقب سبع دقائق فقط عندما نفذ لاعب ايفرتون الإنجليزي لياندرو باكونا ركلة حرة لتصطدم الكرة بالعارضة وتكمل طريقها نحو شباك الحارس عمر باري في الدقيقة 35 .

 

الشوط الثاني شهد أفضلية كبيرة لمنتخب كوراساو الذي بسط هيمنته على جل المجريات وصنع عديد الفرص ترجم البديل اليسون هوي إحداها عندما واجه الحارس عمر باري ووضع الكرة في الشباك بطريقة جميلة في الدقيقة 70 ..فيما لم تثمر التغييرات الخمسة التي أجراها الإسباني فليكيس سانشز مدرب العنابي في درء الخسارة .

------+++++++++++++++++++++++++++++++++++++---

 

مستجدات لم تغير الإستراتيجية

عرف التشكيل الإساسي الذي اختاره الإسباني فليكيس سانشيز مدرب العنابي بعض المستجدات وفقا لظروف خوض المنتخب الاولمبي مباراة المكسيك الودية ومشاركة ثنائي السد بوعلام خوخي وعلي أسد مع عيال الذيب في ودية طرابزون التركي..ففي الوقت الذي حافظ فيه رباعي الخط الخلفي مصعب خضر وبيدرو وأحمد ياسر وعبد الكريم سالم على حضورهم كما في مواجهة سنغافورة، شهدت منطقة العمليات مشاركة الثنائي عبد العزيز حاتم وأحمد عبد المقصود رفقة كريم بوضياف الذي عوض بوعلام خوخي كمتوسط ميدان هجومي، في حين سقط حسن الهيدوس وإسماعيل محمد خلف أحمد علاء رأس الحربة الوحيد..بالمقابل لعب منتخب كوراساو بكل أوراقه بتواجد الرباعي الأبرز روندلي مارتنيا لاعب ايفرتون الإنجليزي وكريستان وينشوب لاعب هانوفر الألماني ولياندرو باكونا لاعب ريدنغ الإنجليزي وحارس مرمى ايندهوفن الهولندي الوي روم .

 

العنابي لم يأبه بمنافسه فمضى نحو تطبيق الإستراتيجية المعتادة التي تعتمد على الهجوم معولا كالعادة على اختراقات الهيدوس وإسماعيل محمد عبر الأطراف وبإسناد فاعل من بوضياف لإشغال أحمد علاء في المقدمة، لتظهر أفضلية أصحاب الأرض من خلال الإستحواذ وسلاسة الوصول الى مرمى الضيوف لكن دون القدرة على إحداث الخطورة المطلوبة في ظل الحرص الذي أبداه الفريق الزائر في استهلال متوازن قبل الكشف عن النوايا الهجومية.

-----+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++-------

 

تقدم مستحق ورد سريع

فرض العنابي على ضيفه التراجع الى الخلف بعدما بسط رفاق بوضياف أفضليتهم في منطقة العمليات ليجد الهديوس الطريق سالكة عبر الرواق الايسر للتوغل في أكثر من مناسبة بحثاً عن أحمد علاء، فيما فعل إسماعيل محمد الشيئ نفسه من الجهة اليمنى، بيد أن النهايات ظلت ناقصة في ظل الزيادة العددية لمنتخب كوراساو في الخط الخلفي، فكان التسديد البعيد أحد الحلول التي أثمرت عن هدف السبق الذي سجله الهيدوس عندما اطلق كرة قوية من خارج المنطقة لم يقو حارس ايندهوفن الهولندي الوي روم على منعهما من دخول شباكه في الدقيقة 28 .

 

الضيوف تخلوا عقب التاخر عن حرصهم الدفاعي وبدأوا رويداً رويداً بالتقدم نحو المناطق العنابية معولين على مهارة لياندرو باكونا صانع العاب ريدنغ الإنجليزي الذي كسب ركلة حرة قريبة من منطقة الجزاء إنبرى لها بنفسه وسددها قوية ارتطمت بالعارضة وأكملت طريقها نحو شباك عمر باري هدف التعادل للمنتخب الضيف في الدقيقة 36 .

 

العنابي حاول إظهار ردة الفعل وعاود الضغط على منتخب كوراساو وكاد بوضياف أن يعيد التقدم للمنتخب القطري عندما ارتقى لعرضية إسماعيل محمد لكن رأسيته علت العارضة، في حين نفذ الهيدوس ركلة ثابتة بقوة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 41.

--------+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++-

 

سيطرة الضيوف وتدخلات سانشيز

صحيح أن العنابي بدأ الشوط الثاني بقوة وهدد مرمى الضيوف مرتين عبر تسديدتي اسماعيل محمد وأحمد علاء، لكن سرعان ما تراجع للمواقع الخلفية بعدما أظهر منتخب كوراساو رغبة كبيرة في التقدم للأمام ما منح الضيوف الأفضلية الواضحة التي أثمرت عن تهديد مرمى عمر باري في عديد المناسبات أبرزها كرة باكونا التي وصلته داخل المنقطة فاطلقها  قوية أبعدها باري لركينة في الدقيقة 59  في حين مرت كرة جبارو موسينو بمحاذاة القائم في الدقيقة 61 .

 

فليكيس سانشز لم يجد بدا من التدخل لإعادة النشاط الهجومي للعنابي كما كان مطلع الشوط الثاني، فأشرك المعز علي وأكرم عفيف بديلين لأحمد علاء وإسماعيل محمد دون أن يغير هذا الأمر من واقع سيطرة منتخب كوراسو على المجريات، ليستنجد المدرب الإسباني ببوعلام خوخي بديلا لأحمد عبد المقصود وزج بالمهدي علي بديلا لمصعب خضر ونقل بيدرو الى مركز الظهير الأيمن..بيد أن كل ذلك لم يمنع منتخب كوراساو من تسجيل الهدف الثاني عندما ضرب مارتينس دفاع العنابي بكرة عميقة وصلت للبديل اليسون هوي عالجها في الشباك هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 70 .

 

التغيرات العنابية تواصلت بمشاركة فهد شنين بديلا لعبد الكريم سالم في الدقائق العشر الأخيرة وتزامن ذلك مع ضغط عال بحثا عن التعديل بيد أن المنتخب الضيف تراجع الى المواقع الخلفية وبات يعتمد على المرتدات سعيا للحفاظ على النتيجة فكان له ما اراد لتنتهي المباراة بفوز منتخب كوراسوا على العنابي في أول لقاء دولي يجمع المنتخبين .

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

بطاقة المباراة

المنتخبان:  قطر وكوراساو

المناسبة : مباراة ودية

التاريخ : 10 اكتوبر 2017

النتيجة: فوز كوراساو بهدفين لهدف

الأهداف : سجل للعنابي حسن الهيدوس د 28 ..وسجل لكوراساو لياندرو باكونا د35 و اليسون هوي د70 .

الحكام: طاقم عُماني مكون من محمود سالم المجرفي، عبد الله مبارك الشماخي، رشاد الحكماني والحكم الرابع القطري خميس الكواري.

تشكيلة المنتخبين:

العنابي : عمر باري، مصعب خضر( المهدي علي)، بيدرو، أحمد ياسر، عبد الكريم سالم( فهد شنين)، عبد العزيز حاتم، كريم بوضياف، أحمد عبد المقصود( بوعلام خوخي)، اسماعيل محمد( أكرم عفيف)، حسن الهيدوس، أحمد علاء( المعز علي) .

كوراساو : الوي روم، روندلي مارتينيا، سوندي البرتو، جيرمي دينوير، جارشينيو انتونيا( اليسون هوي)، كوينين مارتينيس( جوليان غاري)، لياندرو باكونا، جابارو نيبو، شانون كارميلايا، ايرتون ستاني، جارلسون بنشوب( رانجيلو جانغا) .

التعليقات