استاد الدوحة

فليكيس سانشيز : قدمنا مستوى مقنعاً ..ونسعى لاستكمال ما بدأناه أواخر التصفيات

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 07 October 2017
  • 11:01 AM
  • eye 164

أكد الإسباني فليكيس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم أن العنابي قدم مستوى مقنعاً في المباراة الودية التي خاضها أمس الأول أمام المنتخب السنغافوري ودياً وإنتهت بانتصار قطري صريح بثلاثة أهداف لهدف في اطار التحضيرات لخوض غمار النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي ستقام في الدوحة خلال الفترة ما بين الثاني والعشرين من ديسمبر حتى الخامس من يناير المقبلين .

 

وأوضح سانشيز أن المنتخب القطري هيمن على كامل مجريات الشوط الاول مجبراً المنتخب الضيف على الدفاع فقط، حيث خلق العنابي عديد الفرص لكنه اكتفى بتسجيل هدف وحيد، ثم واصل في الشوط الثاني على المنوال ذاته محافظاً على نسقه وضغطه على الفريق المنافس ونجح في تسجيل هدف التعزيز .

 

خطأ دفاعي وارتباك

وقال سانشيز : للأسف بعد الهدف الثاني ارتكبنا خطأً دفاعياً كلفنا قبول هدف تقليص الفارق للمنتخب السنغافوري، ليفقد الفريق بعد ذاك الهدف النسق المعتاد والشكل المنظم الذي ظهر عليه منذ بداية المباراة الأمر الذي سمح للفريق المنافس فرض بعض الأفضلية وخلق عدة فرص خطرة على مرمانا.

 

وأضاف المدرب الإسباني : فترة الإرتباك لم تدم طويلا، إذ سرعان ما استعاد الفريق بأسه وبسط أفضليته من جديد وسجل هدفاً ثالثاُ سمح له باللعب بأريحية كبيرة فيما تبقى من عمر المباراة.

 

 ووصف المدرب المواجهة أمام المنتخب السنغافوري بالاختبار الجيد للعنابي الذي استفاد من الوضعيات التي مر بها خلال مجريات اللقاء، مشيرا الى أن الفريق الوطني قدم في المجمل مستوى جيد .

 

وأكد سانشيز على أن الجهاز للعنابي وضع في الاعتبار استثمار الإختبارات الودية الحالية سواء أمام منتخب سنغافورة أمس الأول او أمام منتخب كوراساو التي ستُلعب الثلاثاء القادم من أجل استكمال العمل الذي بدأه مع الفريق قبيل الجولتين الأخيرتين من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، الى جانب استغلال فرصة تجربة بعض العناصر الأخرى التي جرت دعوتها للفريق .

----------------

 

المكسيكي يعسكر في الدوحة ويلاقي العنابي الأولمبي

دخل المنتخب المكسيكي الاولمبي في معسكر في الدوحة منذ أمس الأول على أن يلاقي العنابي الأولمبي يوم الأحد في إختبار ودي يأتي في إطار تحضيرات المنتخب القطري لخوض غمار نهائيات كاس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها الصين خلال الفترة ما بين التاسع حتى السابع والعشرين من شهر يناير المقبل .

 

وسيدير المباراة التي ستقام على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي اسباير طاقم تحكيم من سويسرا ، علمأً بأن الجهاز الفني للعنابي الاولمبي الذي يقوده الإسباني فليكيس سانشز قرر إغلاق المباراة أمام الجماهير والإعلام لإضفاء السرية على تحضيرات المنتخب للنهائيات القارية .

 

وسيستمر معسكر المنتخب المكسيكي حتى الحادي عشر من اكتوبر الجاري حيث سيقيم في فندق الشعلة ويخوض تدريبات صباحية فقط على ملاعب اسباير يومياً من التاسعة حتى الحادية عشرة، خلافا لخوض المباراة الودية امام العنابي يوم الأحد .

---------------

 

التدريبات المشتركة تتواصل وانضمام ستة لاعبين

التحق أمس ستة لاعبين بصفوف العنابي الأولمبي الذي يستعد لإختبار ودي قوي عندما يلاقي المنتخب المكسيكي الأحد تحضيرا لنهائيات كاس اسيا في الصين شهر يناير المقبل..واللاعبون الستة هم : عبدالرحمن محمد فهمي وصلاح علوي اليهري (الدحيل) عبدالحميد عناد الديري وسلطان بخيت الكواري (الريان) عبدالعزيز خالد سعد (قطر) جاسم أحمد الجلابي (الوكرة) .

 

وتتواصل التدريبات المشتركة للمنتخبين الأول والاولمبي تحت قيادة الإسباني فليكيس سانشيز حيث سيتم التركيز خلال اليومين القادمين على المنتخب الاولمبي، في حيت يخوض العنابي الأول تدريباته الإعتيادية حيث ينتظره اختبار ودي ثانٍ أمام منتخب كوراساو يوم الثلاثاء .

التعليقات