استاد الدوحة

السد أول العائدين والمرخية آخرين المغادرين .. المعسكرات الخارجية محطة اعداد مناسبة

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 07 August 2017
  • 12:12 AM
  • eye 276

 

من المقرر أن يبدأ نادي قطر يوم الأربعاء وأم صلال يوم الخميس المقبلين في معسكريهما التدريبين الخارجيين في إطار إستعداداتهما لمنافسات الموسم الكروي الجديد 2017-2017.

وسينضم الفريق القطراوي العائد إلى دوري النجوم بعد أن لعب الموسم الماضي في دوري قطر غاز ليغ وأنهى منافساته بتحقيق مكسب الصعود وصقور برزان إلى  قائمة الأندية ال11 التي أنهت فترة الإعداد المحلي الأولي بالدوحة ثم غادرت العاصمة القطرية نحو الخارج لتكثيف تدريباتها وتحضيراتها حتى تصبح جاهزة لإنطلاقة  بطولة دوري النجوم في منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ويظل المرخية الفريق الوحيد من أندية دوري النجوم الذي سوف يشارك في منافساته بعد أن حقق الصعود  بمفرده في الدوحة التي يواصل تدريباته فيها حيث أنه قرر تأخير إنطلاقة معسكره الخارجي ببلغاريا إلى غاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي في الوقت الذي تكون فيه بعض الأندية قد شدت حقائبها وبدأت في الرجوع إلى مقراتها المحلية وألولها نادي السد.

بداية رحلة العودة

إختتم الزعيم فترة إعداده الخارجي وعاد إلى الدوحة يوم السبت الأخير من مدينة بادهارينغ النمساوية التي إحتضنت معسكره التدريبي منذ العشرين من شهر يوليو الماضي.

وقد أجرى الفريق السداوي مباراة ودية أمام غوزتيب التركي إنتهت بالتعادل ب{ابعة أهداف لمثلها، وكان من المقرر أن يخوض مباراة ودية ثانية أمام بولونيا الإيطالي إلا أنه ألغاها بسبب إستدعاء لاعبيه الدوليين للإنضمام إلى معسكر العنابي الذي يقيمه بمدينة بيرمنغهام الإنجليزية إستعدادا لمباراتيه الأخيريتن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2018 بروسيا أمام كل من سوريا في 31 أغسطس بماليزيا و5 سبتمبر أمام الصين بالدوحة.

وسيكون نادي الدحيل، الذي سيؤثت فضاء كرة القدم القطرية بعد عملية دمج نادي لخويا والجيش ، ثاني ناد من أندية دوري النجوم ينهي معسكره الخارجي ويعود إلى الدوحة وذلك يوم الخميس المقبل..

ويستمر الدحيل في تدريباته بمعسكره المقام بمدينة ويرفنوينغ النمساوية منذ  الواحد والعشرين من يوليو الماضي  بعدما خاض خلاله ثلاث مباريات فخسر الأولى أمام هانوفر الألماني بهدفين مقابل أربعة وتعادل في الثانية مع  قيصري سبورت التركي بهدف لمثله وخسر في الثالثة أمام بولونيا الإيطالي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.

ولاخلاف على أن الدحيل والسد اللذين قررا إقامة معسكريهما الخارجيين مبكرا يعتبران في طليعة المرشحين للمنافسة على لقب دوري النجوم المقبل وباقي ألقاب المنافسات الأخرى محليا وخاصة كأس الأمير وكأس قطر.

وتكاد تجمع الترشيحات الأولية والتكهنات المسبقة على أنه منطقيا لن يكون من منافس لهما على منصات التتويج سوى الريان الذي يواصل إعداده في معسكره  الخارجي  بهولندا إلى غاية يوم الخامس عشر من الشهر الحالي.

وكان الرهيب قد أقام معسكره بمدينة أوفرهوفان في فترة أولى قبل أن يقيمه في مدينة آيد بالفترة الثانية ولعب مباراتين وديتين أمام كل من براجين الألماني وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدف وسينترام بويز الهولندي وفاز عليه 8-3.

وقد شهد المعسكر الرياني إلتحاق قائد الفريق رودريغو تاباتا به وإنتظامه في التدريبات لأول مرة يوم السبت الأخير بعد أن غاب عن الفترة السابقة منه وكذلك عن فترة الإعداد المحلي بالدوحة بسبب الإصابة

أعداد المسافرين في إزدياد

وكان العربي الذي شهد تغييرات كثيرة قبل بداية الموسم طالت جهازه الفني ومحترفيه الأجانب الأربعة وعدد من لاعبيه المحليين قامت بها إدارته أملا في إستعادته لتألقه و أمجاده الغابرة قد إنتظم بدوره في معسكره الخارجي منذ يوم الإثنين الماضي  بسلوفينيا والذي سيستمر إلى غاية السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وكان من المقرر أن يدشن "الأحلام" مبارياته التجريبية  الخارجية بعد أن لعب قوديا بل سفره مع الخريطيات وفاز عليه  بهدفين مقابل هدف بمواجهة رادجونا يوم السبت الماضي ولكن تم إلغاؤها..

ويواصل الأهلي تدريباته في معسكره الخارجي بمدينة ميرلو الهولندية والذي إنطلق منذ يوم الأربعاء الماضي ومن المقرر أن يخوض خلاله خمس مباريات ودية.

وقد إنضم الغرافة بدوره إلى ركب أندية دوري النجوم التي غادرت مقراتها في إتجاه معسكراتها الخارجية منذ يوم الأربعاء الماضي عندما شد الرحال إلى مدينة إسطنبول التي سوف يمكث  بها لمدة 21 يوما ويجري بها 4 مباريات ودية..

ويعتبر الغرافة من الأندية التي شهدت نشاطا مهما في سوق الإنتقالات الصيفية بالتعاقد مع ثلاثة محترفين جدد ولاعبين محلييم مميزين كأحمد علاء وخالد عبد الرؤوف حيث يتطلع إلى بناء فريق قوي بقيادة المدرب الفرنسي المخضرم جون فيرنانديز القادم من تجربة مع نادي الخور لمدة موسمين ليعود إلى المنافسة في المستقبل القريب على البطولات والألقاب التي لم يتوج بها في المواسم الخمسة الأخيرة..

كما دشن الخور معسكره الخارجي بهولندا والذي يخوض خلاله ثلاث مباريات ودية أمام فرق محلية لتجهيزه لإستحقاقاته بالموسم الجديد ..

وكان الخريطيات قد توجه يوم السبت إلى تركيا التي إستقر على أن يقيم بها معسكره الخارجي لمدة ثلاثة أسابيع بعد أن غير مكانه مرتين حيث أعلن أول مرة أنه سوف يقيمه بتونس ثم غير رأيه وأعلن عن إقامته بتونس إلا أنه غير رأيه مجددا.. كما أنه غير موعد إقامته حيث أن التاريخ المعلن في السابق كان هو من العاشر إلى الثلاثين من أغسطس الجاري..

ومن المقرر أن يخوض الصواعق أربع مباريات ودية خلال المعسكر الخارجي أمام إتحاد العاصمة الجزائري والكويت الكويتي في إنتظار تأكيد تاريخ المباراتين وهوية الفريقين اللذين سوف يواجهما في التجريبتين المتبقيتين.

ودشن السيلية منذ أمس الأحد معسكره الخارجي الذي يقيمه بمدينة طبرقة التونسية من السادس وإلى غاية التاسع والعشرين من شهر أغسطس الحالي.

أما نادي قطر فسوف يبدأ معسكره الخارجي بمدينة ماريبور السلوفينية بعد غد الأربعاء حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي وتتخلله أربع مباريات ودية، فيما سيقيم أم صلال معسكره الخارجي بمدينة أرنهيم الهولندية منذ يوم الخميس وإلى غاية السابع والعشرين من الشهر الحالي ويخوض خلاله ثلاث مباريات تجريبية..

 

 

 

التعليقات