استاد الدوحة
كاريكاتير

في مرحلة تجديد دماء الفريق ..الحرس القديم يغادر قلعة الاحلام العرباوية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 03 August 2017
  • 2:10 AM
  • eye k

غادر اربعة لاعبين من الحرس القديم قلعة فريق الاحلام العرباوي وقد يكون العدد قابل للزيادة في ظل الاخبار التي تتردد عن اقتراب الحارس رجب حمزة من الانتقال الى فريق اخر , ودخل العربي مرحلة تجديد الدماء بالتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين المحليين لتعويض رحيل بعض الركائز الاساسية في الفريق وعلى راسهم الرباعي عمر العمادي وعبدالله العريمي وعلي جاسمي ومحمد شعبان .

وخلال الميركاتو الصيفي الحالي كان شعار ادارة العربي استقطاب عدد كبير من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق الذي تعاقد ايضا اربعة محترفين جدد وجهاز فني جديد , ليدخل مرحلة التغيير الكامل لجلد الفريق على امل تحقيق نتائجا افضل في الموسم القادم بعد الاخفاق الكبير الذي حدث في الموسم السابق والذي عانى فيه الفريق من عدة ازمات كادت ان تعصف به الى الدرجة الثانية .

مغادرة الحرس القديم

خلال المريكاتو الصيفي الحالي بدأت رحلة مغادرة بعض اللاعبين الذين كانوا يلعبون في التشكيل الاساسي للفريق , وغادر عمر العمادي الذي يعد اهم لاعبي الوسط ولحق به عبدالله العريمي , ووقع هذا الثنائي للملك القطراوي , ورفض كل من العمادي والعريمي البقاء في قلعة الاحلام بسبب تاخر مستحقاتهما المالية في الموسم الماضي .

رحلة مغادرة قلعة فريق الاحلام لم تتوقف عند العمادي والعريمي وانضم اليهما لاحقا اللاعب علي جاسمي الذي وقع ايضا في صفوف الملك القطراوي , ليكون اللاعب الثالث الذي يغادر صفوف الفريق في المرحلة الحالية , وقبل عدة ايام اعلن محمد شعبان عن فسخ تعاقده مع العربي ليؤكد مغادرته بالتالي الى وجهة اخرى ويبدو اللاعب قريبا من الانضمام لفريق المرخية الذي دخل معه في مفاوضات جادة ليصبح شعبان اللاعب الرابع من الحرس القديم في العربي الذي يغادر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

ويتوقع ان ترتفع قائمة المغادرين لفريق العربي بعد ان تخلف الحارس رجب حمزة عن السفر مع بعثة الفريق الى معسكر الاعداد في سلوفينيا , وكان اللاعب من بداية الموسم الحالي طالب بالحصول على مستحقاته المالية وتم وعده بتسديدها في اقرب وقت الا ان الحارس لم ينتظم في بداية اعداد الفريق بالدوحة ورفض المغادرة ايضا مع البعثة الى المعسكر الخارجي في سلوفينيا لتصل العلاقة بينه وادارة النادي الى طريق مسدود .

واصبح من المتوقع ان يغادر الحارس الى وجهة اخرى في ظل العلاقة الحاليه بينه وناديه وقد يحصل على مخالصة في الفترة القادمة كما حدث مع عدد من اللاعبين الذين غادروا الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

العربي يخسر عناصره

لم تكن ظاهرة مغادرة اللاعبين لفريق العربي خاصة من ابناءه بالجديدة فقد سبق وان رفض الكثير من لاعبي الفريق عدم الاستمرار وفضلوا الانتقال الى وجهة اخرى , ولعل ابرز اللاعبين الذين غادروا العربي في السنوات الماضية , احمد فارس وابراهيم الغانم ومحسن اليزيدي وعبدالعزيز حاتم حيث انتقل هذا الرباعي الى فريق الغرافة .

وايضا كان سيد البشير وحامد اسماعيل وموسى هارون انتقلوا الى صفوف الريان ورفضوا الاستمرار مع النادي في وقت لاحق , كما خسر العربي بعض محترفيه لنفس الاسباب ومنهم البرازيلي كابوري الذي كان انتقل الى ام صلال .

تجديد دماء الفريق

 اتم الفريق العرباوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية  12 صفقة جديدة، من بينها 8 صفقات من اللاعبين المواطنين، هم: محمود سعد من الخريطيات، وطارق حامد من المرخية، وجاسم الجابر من الشحانية، ومهند نعيم وجاسر يحيى وحسام كمال وخلفان إبراهيم من السد، وعبد الرحمن عناد من الريان، بجانب 4 محترفين، هم: البرازيلي دييجو جارديل، والتونسي عمار الجمل، والسوري مارديك مارديكيان، والعراقي سعد ناطق.

وياتي ضم هذه العناصر في اطار خطة النادي لتجديد دماء الفريق وتدعيمه بافضل اللاعبين الذين يمكن ان يشكلوا اضافة كبيرة في الموسم المقبل , وتراهن الادارة العرباوية عليها في الموسم الجديد لتغير صورة الفريق الذي سيكون امام تحد كبير لاثبات ذاته وتغير الصورة التي كان عليها في الموسم السابق .

ونظرا للعدد الكبير الذي انضم الى قائمة الفريق الاول بالعربي فان الجهاز الفني للفريق بقيادة قيس اليعقوبي قرر ان تكون فترة المعسكر الخارجي اطول حيث يقيم العربي معسكره في سلوفينيا بالفترة من 31 يوليو الى 26 اغسطس ويامل المدرب ان يصل للتوليفة المطلوبة وان يحصل التجانس بين اللاعبين القدامى والجدد .

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي
-->