استاد الدوحة

استعدادا لمباراتي سوريا والصين .. العنابي يدشن مرحلة سانشيز بمعسكر برمنغهام في انجلترا

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 03 August 2017
  • 2:05 AM
  • eye 935

يدشن العنابي الاول مرحلة المدرب فليكس سانشيز الذي بدأ مهمته رسميا في الفترة المؤقتة التي سيشرف فيها على تدريب المنتخب في مباراتي سوريا والصين بتصفيات كاس العالم  , وبدأ المدرب مهمته بمعسكر برمنغهام في انجلترا الذي انطلق بالامس بتجمع للاعبين والذي سيستمر حتى 17 اغسطس الجاري .

وكان المدرب الاسباني الذي خلف الاورغوياني خورخي فوساتي اعلن عن قائمة من 30 لاعبا تواجدوا في المعسكر الحالي , ومن خلال الاسماء الجديد التي سماها المدرب يتوقع ان تشهد صفوف العنابي تجديدا كبيرا كما كان متوقعا في المرحلة الانتقالية المقبلة التي سيكون فيها تجديد دماء المنتخب .

وتنطلق تدريبات المنتخب اليوم بعد حضور اللاعبين من معسكراتهم الخارجية في بداية الاستعداد لمباراتي سوريا والصين 31 الجاري و5 سبتمبر في ماليزيا والدوحة، ضمن الجولتين التاسعة والعاشرة والأخيرتان من التصفيات الحاسمة لكأس العالم 2018 .

قائمة

الاسباني فليكس سانشيز كان قد اختار قائمة من 30 لاعبا لخوض المعسكر الاعدادي في برمنغهام , وضمت القائمة مزيجا ما بين اللاعبين السابقين الذين تواجدوا مع المنتخب في تصفيات كاس العالم وما بين وجوها جديدة كان من المتوقع حضورها في المرحلة القادمة خاصة من لاعبي العنابي الاولمبي الذين اشرف عليهم سانشيز لسنوات من خلال منتخبي الناشئين والشباب ثم الاولمبي .

وضمت القائمة الأولى لسانشيز 30 لاعباً هم: حسن الهيدوس وسعد الشيب وإبراهيم ماجد وعلي أسد وسالم الهاجري وبوعلام خوخي وبيدرو ميجويل ومصعب خضر (السد) ومراد ناجي وكريم بوضياف ومحمد أحمد البكري وعبدالله عبد السلام الأحرق والمعز علي وأحمد سفيان وإسماعيل محمد (الدحيل) والمهدي علي وعبد العزيز حاتم وأحمد علاء وتميم محمد المهيزع (الغرافة) أحمد عبد المقصود وعمر باري وأحمد السعدي (الريان) وعبد الكريم سالم العلي (السيلية) وأكرم عفيف وعبد الكريم حسن وعاصم مادبو (أوبين البلجيكي) وأحمد ياسر وأحمد معين (كالتورال الإسباني) خالد منير وطارق سلمان (أتليتكو استورجا الإسباني).

وتوجه معظم اللاعبين إلى مدينة برمنغهام من معسكرات أنديتهم المقامة حاليا بأوروبا، فيما غادر لاعبو الغرافة من الدوحة ومعهم أحمد سفيان وأحمد معين وعاصم مادبو وعبد الكريم سالم وسعد الشيب وأحمد السعدي.

تجديد في دماء المنتخب

بعد استقالة الاورغوياني خورخي فوساتي من تدريب العنابي عقب مباراة كوريا الجنوبية الماضية , جاء الانتقال الى مرحلة تجديد دماء المنتخب باضافة عناصر من المنتخب الاولمبي تمهيدا للتجديد الكامل الذي سيكون عليه المنتخب , وفي في إشارة مهمة إلى البناء الجديد والمستقبل القريب للمنتخب استعداداً لمونديال 2022 .

وسيشرف المدرب فليكس سانشيز على مهمة قيادة المنتخب في اخر مباراتين في التصفيات الاسيوية لكاس العالم , مع استمرار توليه مهمة قيادة العنابي الاولمبي الذي وصل الى نهائيات كاس اسيا تحت 23 عاما في الصين .

ودخل الى قائمة المنتخب العديد من اللاعبين الجدد ابرزهم طارق سلمان وعاصم مادبو وخالد منير واحمد معين وتميم المهيزع واحمد السعدي ومحمد البكري وسالم الهاجري وعبدالله عبدالسلام , ويتوقع ان تشهد المرحلة المقبلة بعد مباراتي سوريا والصين انضمام عدد اخر من اللاعبين في اطار خطة تجديد دماء المنتخب خصوصا بعد كاس اسيا تحت 23 عاما التي سيشارك فيها المنتخب الاولمبي والتي ستكون محطة مهمة ايضا للاعبين لاكتساب المزيد من الخبرات والحصول على الاحتكاك اللازم من البطولة القارية .

وستكون المرحلة القادمة مثالية لاعادة بناء المنتخب الاول من جديد بضم عناصرا شابة لتنضم الى لاعبين الخبرة الموجودين ضمن القائمة , ورغم ان الفرصة رسميا لازالت موجودة للعنابي للمنافسة على البطاقة الثالثة التي ستقود الى الملحق في تصفيات مونديال روسيا 2018 , الا ان  العمل سيستمر في الاستراتيجية التي تم وضعها مسبقا بضم وجوها جديدة ومنحها فرصة الظهور والمشاركة مع المنتخب لتحصل على الاحتكاك وتكتسب مواجهة المنتخبات الكبيرة .

كما ان اعادة بناء المنتخب الاول ستكون بشكل تدريجي خلال المرحلة القادمة للمدرب فليكس سانشيز ونجد ان هذه الرؤية بدأت فعليا منذ التجمع الماضي في عهد المدرب فوساتي الذي شهد انضمام ستة من لاعبي العنابي الاولمبي , لتكون مرحلة هيكلة المنتخب واعادة بناءه من جديد قد بدأت فعليا .

ثلاث مباريات ودية

خلال معسكره الخارجي في مدينة برمنغهام الانجليزية والذي ينطلق اليوم سيخوض العنابي الاول ثلاث مباريات ودية , وستكون هذه التجارب بمثابة فرصة للوصول الى التشكيل المناسب قبل لقاء سوريا المقبل , ويسعى المدرب لتحقيق اكبر استفادة ممكنة من هذه المباريات التي سوف تساهم في تجهيز المنتخب بشكل افضل .

ويستهل المنتخب مبارياته الودية في المعسكر الخارجي  بلقاء فريق ليتز يونايتد يوم الثامن من شهر اغسطس الجاري في السادسة مساء على ملعب سامت جورج شارك. ويخوض المنتخب مباراته الودية الثانية أمام فريق نوتنغهام فورست بتاريخ 13 من شهر اغسطس الجاري على نفس الملعب، ويختتم ودياته باللقاء الثالث مع منتخب أندورا بتاريخ 16 الجاري.

ويعود العنابي الى الدوحة 17 الجاري حيث يستأنف تدريباته بصورة يومية حتى 29 الجاري موعد سفره إلى ماليزيا لمواجهة المنتخب السوري. ويعود العنابي للدوحة بتاريخ الاول من سبتمبر ويستمر في تدريباته حتى موعد مباراته مع الصين 5 سبتمبر.

تدرج طبيعي للاعبين

العنابي الاولمبي الذي يقوده المدرب فليكس سانشيز يعد مزيجا ما بين اللاعبين الذين تواجدوا ضمن منتخب الشباب الذي توج من قبل بلقب كاس اسيا عام 2014 في مينمار , ومابين بعض الوجوده من منتخب الناشئين السابق , ونجد ان هنالك العديد من عناصر هذا المنتخب اكتسبت خبرة كبيرة في ظل مشاركتها مع بعضها وتدرجها ايضا من منتخب الناشئين الى الشباب ومن ثم الى المنتخب الاولمبي , لتصبح حاليا على اعتاب المشاركة والظهور مع العنابي الاول في المرحلة القادمة .

هذا التدرج الطبيعي للاعبين لاشك انه سيخدم العنابي الاول في المستقبل لان اي مدرب لن يجد صعوبة في التعامل مع هذه العناصر التي اكتسبت خبرة وايضا باتت متجانسة مع بعضها البعض في ظل مشاركتها في الكثير من البطولات والمباريات وحصولها على فرصة الاحتكاك واللعب مع عدة مدارس مختلفة .

ويسعى العنابي الاول للاستفادة من التدرج الذي حصل للاعبين في السنوات الماضية ليكون تواجدهم حاليا ضمن المنتخب الاول هو ثمرة عمل كبير تم في الفترة الماضية التي شهدت ظهورا قويا للاعبين وتالق واضح لبعضهم ليس على مستوى المنتخب فقط وانما على صعيد انديتهم ايضا .

عناصر الخبرة

يعتمد العنابي حاليا على مجموعة من اللاعبين الذين اكتسبوا خبرة كبيرة ويعدون هم الركائز الاساسية , ونجد ان هؤلاء اللاعبين لازالوا يقدمون عطاءا كبيرا , وبالتالي تواجدهم في المرحلة القادمة امر مهم ليكونوا الى جانب العناصر الشابة التي ستكون حاضرة ,وهنالك العديد من الاسماء التي ظلت موجودة مع المنتخب وشاركت في التصفيات الحالية لكاس العالم امثال خوخي بوعلام وحسن الهيدوس ومحمد موسى وسعد الدوسري وكريم بوضياف واسماعيل محمد وابراهيم ماجد وعلي اسد واحمد ياسر وبيدرو ميغيل .

هذه العناصر لايمكن الاستغناء عنها في المرحلة الحالية بلاشك كونها لازالت قادرة ان تقدم الكثير في بقية المشوار الحالي , وتواجد هذه العناصر يمكن ان يفيد اللاعبين القادمين من صفوف العنابي الاولمبي , فالاستفادة من خبرة هذه العناصر بلاشك ستكون موجودة وهذا ما سيعمل عليه المدرب القادم للعنابي الذي سيحافظ على الهيكل الاساسي للمنتخب مع دعمه بالمزيد من العناصر الشابة التي ستبقى هي الركائز للمستقبل القادم .

المنتخب السوري يبدأ اعداده

منتخب سوريا بدأ اعداده للمباراة العنابي حيث اختار مدرب الفريق أيمن الحكيم، 30 لاعبا في القائمة الأولية،  ويستعد المنتخب السوري، لمواجهة العنابي، وسيخوض منتخب سوريا، مباراتين وديتين أمام  ماليزيا في ٢٢ أغسطس الجاري، ثم أمام نظيره العراقي، في ٢٦من الشهر ذاته.

 وسلم المدير الفني القائمة، لفادي دباس، نائب رئيس اتحاد الكرة السوري، مدير المنتخب الأول، على أن يتم تقليصها إلى 24 لاعبا قبل المباراة.

وجاءت القائمة كالتالي: إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، محمود اليوسف، أحمد الصالح، عمرو ميداني، مؤيد عجان، علاء شبلي، عمرو جنيات، تامر حاج محمد، خالد مبيض، محمود مواس، يوسف قلفا، عمر السومة، عمر خريبين، فراس الخطيب، فهد اليوسف، هادي المصري، زاهر الميداني، مارديك مردكيان، حميد ميدو، حسين جويد،  أسامة أومري، عدي عبد الجفال، وائل رفاعي، أحمد الأشقر، رأفت مهتدي، مؤمن ناجي، عز الدين عوض، محمد مرمور وجهاد الحسين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

التعليقات