استاد الدوحة

امين السر السابق في المرخية جميل عبيد : طفح الكيل .. والمرخية يدار بمزاجية وقرارات فردية !

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 5 شهر
  • Mon 31 July 2017
  • 12:18 AM
  • eye 214

كشف امين السر السابق في نادي المرخية جميل عبيد خلال جلسة جمعته مع وسائل الاعلام عن التمسك بمطالبهم كاعضاء جمعية عمومية في الدعوة لعقد عمومية غير عادية بعد توقيع عدد 14 عضوا على خطاب تم رفعة لادارة النادي , وتحدث عبيد ل(استاد الدوحة ) عن تفاصيل القضية الاخيرة التي تفجرت بينهم ومجلس ادارة المرخية وتحدث عن العديد من القضايا التي تخص النادي .

يقال ان خطابكم غير شرعي وان ال14 عضوا الذين وقعوا على خطاب لعقد جمعية عمومية غير عادية لا يمثل ربع اعضاء الجمعية العمومية لنادي المرخية .. ماردك ؟

هذا الكلام غير صحيح , انا عضو لجنة اكتساب العضوية والاخ مبارك النعيمي رئيس لجنة اكتساب العضوية , وعندما تقدمنا بخطاب الى نادي المرخية عليه توقيع 14 عضوا كان لدينا مستند وكشف رسمي من وزارة الثقافة والرياضة , يؤكد ان عدد اعضاء الجمعية العمومية لنادي المرخية هم 42 شخصا وفقا للاسماء وتاريخ اكتساب العضوية , وعليه فان ربع هذا العدد هو 12 عضوا , وتم التوقيع من قبل 14 .

هنالك اعضاء اكتسبوا العضوية في الفترة الماضية اذا , ما هو وضعهم ؟

رئيس النادي ونائبه بعد ان علموا ان هنالك تحركا من قبل اعضاء الجمعية العمومية للمطالبة بعقد عمومية غير عادية لسحب الثقة من الرئيس ونائبه تحرك وقام بتسجيل عدد كبير من الاعضاء , وهذا الشئ موجود في ومثبت بالتاريخ الذي اكتسبوا فيه العضوية وموجود. والوزارة تعرف متى يكتسب اي شخص العضوية , كما ان هؤلاء الاشخاص تم تسجيلهم بدون علم لجنة اكتساب العضوية.

تسجيل هؤلاء الاعضاء يعتبر قانوني ؟

تسجيل هؤلاء الاعضاء يجب ان يكون تحت اشراف لجنة اكتساب العضوية ,و السيد رئيس النادي يحتاج ان يفسر لنا وللجهات الرسمية قيامه بتسجيل اكثر من 100 عضو دفعة واحدة بعد ان تسلم طلب سحب الثقة مباشرة من مساء يوم 25/07/2017  حتى صباح اليوم التالي والسيستم الالكتروني يوضح تاريخ وتوقيت من تم تسجيلهم لو تم انكار ذلك.

وهنا تبرز عدة تساؤلات مهمة . اين كان هؤلاء الاعضاء كل هذه الفترة؟ ولماذا لم يتم تسجيلهم قبل تقديم الطلب ؟ ولماذا تم تسجيلهم بعد استلام طلب سحب الثقة , مع الاشارة الى ان وزارة الثقافة والرياضة قد دشنت في وقت سابق اي قبل خمسة اشهر تقريبا حملة كبرى انتظمت فيها جميع الاندية الرياضية تحت شعار (النادي ناديك) لخلق المجال لمن يرغب بالحصول على عضوية في النادي الذي ينتمي اليه وليكون عنصرا فعالا فيه بما يخدم المنظومة الرياضية عامة. واستمرت ما يقارب شهرا كاملا من منتصف شهر يناير وحتى منتصف شهر فبرايرمن هذا السنة.

اذا استطاع رئيس النادي استقطاب اكثر من 100 عضو جديد . لماذا انتظر خمسة اشهر كاملة وتحديدا بعد استلامه طلب سحب الثقة حتى يقوم بتسجيلهم كأعضاء؟ اعتقد ان هذه اسئلة مشروعة وتحتاج لاجابات وتوضيحات وافية.

هل تعتقد ان مطالبكم كاعضاء جمعية عمومية ستنجح في عقد عمومية غير عادية ؟

السلطة في الاندية للجمعيات العمومية وليست لرؤساء الاندية ليديرون الاندية بصورة فردية دكتاتورية مزاجية وبما ان رئيس النادي يدير النادي بمفرده وحسب مزاجه فهو رئيس النادي وهو المدير التنفيذي ورئيس جهاز الكرة وهو بمفرده من يتعاقد مع اللاعبين المحترفين مباشرة مع سماسرة اللاعبين دون علم او مشورة احد وهو يوجه بتوزيع اموال النادي على مزاجه .

ونرى ان رئيس نادي المرخية قرر و قال في تصريحاته الصحفية انه لن تنعقد اي جمعية اخرى غير الجمعية العمومية ضاربا بعرض الحائط ما جاء بالنظام الاساسي للاندية ومن اصدر هذا النظام الاساسي ودون مناقشة هذا الطلب مع مجلس ادارة النادي ما يؤكد على فردية القراربنادي المرخية .

يقال بانك سربت وثيقة رسمية بشكل غير قانوني ايضا ؟

ما صرح به السيد رئيس النادي بانني قمت بتسريب غير قانوني لوثيقة رسمية لم يتم البت فيها شكلا او اصلا وانه سوف يدينني قضائيا من منطلق بثي للقلاقل والفوضى وانني اسعى لتشويه سمعة النادي فهذا يعد اتهام صريح يحتاج دليل والا اصبح اتهام باطل ممكن ادانته قضائيا لانه يقصد به التشهير واساءة السمعة وللفت الانظار عن اسباب سحب الثقة.

رئيس النادي وصفك بالجهل بشؤون النادي ؟

وصفي بالجهل وعدم معرفتي بشوؤن النادي مردود عليه ويبدو انه تناسى اننى كنت اشغل منصب امين السر العام بالنادي لمدة لاتقل عن سبع سنوات . عليه فأني احيل السيد رئيس النادي الى النظام الاساسي لتنظيم الاندية الرياضية وتحديدا الفصل الثالث المادة (13) والتى تنص على وجوب عرض جميع طلبات العضوية الجديدة على لجنة اكتساب العضوية التي تم تكوينها بقرار من الجمعية العمومية الاخيرة في العام الماضي. حيث تتكون هذه اللجنة من ثلاثة اعضاء رئيس + 2عضو تم انتخابهم مباشرة في الجمعية العمومية انفة الذكر وتم انتخابي شخصيا كعضو فيها.

طلبكم بسحب الثقة يقال انه غير قانوني ... ماردك ؟

بخصوص تصريحات السيد رئيس النادي بأن  طلب سحب الثقة غير قانوني وان هذه الاجراءات من اختصاص وزارة الثقافة والرياضة. فانني احيله مرة اخرى للنظام الاساسي الذي يبدو ان السيد الرئيس في حاجة لمراجعته , فقد جاء في المادة (31) من الفصل الثاني الخاص بإنعقاد الجمعية العمومية غير العادية  كيفية انعقاد الجمعيات العمومية العادية منها والغير عادية واسباب طلب عقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من الرئيس ونائبه كما هو موضح .

هل سيكون عقد الجمعية العمومية الذي طالبتم به الزاميا ؟

بالتاكيد  يصبح الزاميا وقانونا ان تعقد جمعيه عمومية غير عادية. واني اتحدث في هذه النقطة بالذات لكوني عضوا في لجنة اكتساب العضوية مع مراعاة ان العدد الذي تقدم بسحب الثقة اكثرمن ربع الاعضاء , هنا يظهرلنا السبب الذي جعل السيد رئيس النادي يقوم بأضافة اكثر من 100عضوا بعد استلامه لطلب سحب الثقة. فهو يريد احداث خلل في نصاب الاعضاء الذين يحق لهم التقدم بطلب سحب الثقة وهو لا يدرك ان ما قام به مخالف للنظام الاساسي. مع الاشارة ايضا بأن العضو يجب ان يكو قد اكمل 6 اشهر من قيده كعضو في النادي حتى يتسنى له حضور الجمعيه العمومية والمشاركة في اتخاذ القرارات والانتخاب فيها.

رئيس النادي اكد انه سوف يقوم بتجميد عضويتكم وان وصل الامر لشطبكم ؟

ما تردد في تصريح رئيس النادي انه سوف يجمد عضويتنا فانه ليس الجهة التي تتخذ قرار تجميد العضوية او سحبها وهذا التصريح يعتبر تعدي على اختصاص وزارة الثقافة والرياضة  , واخيرا واعلنها من هذا المنبر انني جاهر للمثول امام اي جهة قضائية او حكومية وتقديم كل ما يثبت من مستندات ووثائق وادلة على كل ما تردد على لساني في الصحف المحلية .

 

 

 

 

 

  

التعليقات