استاد الدوحة
كاريكاتير

هل يواصل  رومارينيو خطاه على طريق التألق بقلعة الزعيم؟

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Thu 08 June 2017
  • 12:50 AM
  • eye 879

بعد ثلاثة مواسم صال وجال فيها روماريو ريكاردو دسيلفا  بألوان نادي الجيش، سيخوض المهاجم البرازيلي المعروف في الوسط الكروي القطري بإسم "رومارينيو" تجربة جديدة الموسم المقبل مع نادي السد الذي تمكن من الحصول عقد صفقة ضمه إليه ليكون أحد محترفيه الأجانب الذين سيعول الزعيم على خدماتهم الجليلية في إستعادة لقب دوري النجوم الذي إبتعد عنه في الموسمين الماضيين، والمنافسة بقوة في دوري أبطال آسيا 2018 الذي تراهن على الذهاب في مشواره إلى أبعد الحدود..
وقد كانت جل التوقعات تجمع على أن رومارينيو البالبغ من العمر 26 عاما سيقود خط هجوم نادي الدحيل الذي تم الإعلان عنه و إشهاره للعب الموسم المقبل في دوري النجوم بعد إندماج ناديي لخويا و الجيشا في كيان رياضي واحد، ولكن زعيم الأندية القطرية خالفها وكان له راي آخر بنجاحه في إبرام الصفقة التي سوف تعود بكل تأكيد بالمنفعة و الخير عطفا على مايتوفر عليه االلاعب  البرازيلي من قدرات وإمكانيات تقنية ومهارية، بالإضافة إلى أنه يمثل النموذج المثالي للمحترف الأجنبي الذي بإمكانه أن يتناسب بكل سهولة مع أسلوب لعب الفريق السداوي.. 
صفقة ناجحة

في شهر سبتمبر من عام 2014 إنتقل رومارينيو  إلى نادي الجيش قادما من نادي كورينثيانز البرازيلي بعد أن دافع عن ألوانه منذ عام 2012 في 141 مباراة أحرز فيها 31 هدفا، وساهم في تتويج بألقاب وبطولات أهمها كوبا ليبيرتادوريس وكاس العالم للأندية عام 2012 وريكوبا سودأمريكانا عام 2013.
وكان رومارينيو الذي أبصر النور في 12 ديسمبر 1990 قد بدأ مسيرته الإحترافية في نادي ريو برانكو عام 2010، ثم إنتقل منه عام 2011 إلى نادي ساو برناردو، فلعب بعذ ذلك في نادي براغانتينو عامي 2011 و2012 قبل أن يلتحق بنادي  كورينثيانز.
وقد أحرز اللاعب البرازيلي  في المواسم الثلاثة الماضية التي دافع فيها عن ألوان نادي الجيش 61 هدفا في مختلف البطولات التي شارك فيها على امتداد المواسم الثلاث الماضية.  وقد قدم رومارينيو  نفسه في أول موسم له بدوري النجوم 2014-2015  منذ إنضمامه إلى الجيش أنه أحد أنجح صفقات المحترفين الأجانب التي عقدت فيه..
فبلغة الأرقام أحرز المهاجم البرازيلي 16 هدفا في 24 مباراة خاضها في بطولة الدوري  محتلا بذلك المركز الثالث في قائمة الهدافين بالتساوي مع مواطنه جوليو سيزار مهاجم الخور، والأردني حسن عبد الفتاح مهاجم الخريطيات بينما حل الكونغولي الديمقراطي ألان ديوكو مهاجم الأهلي في المركز الأول برصيد 25 هدفا والتونسي حمدي الحرباوي مهاجم نادي قطر في المركز الثاني برصيد 21 هدف..
وساهم رومارينيو بأهدافه ال16 في إحتلال الجيش المركز الثالث في الدوري ذلك الموسم برصيد 47 نقطة وراء السد الذي إحتل المركز الثاني برصيد 57 ولخويا الذي إحتل المركز الأول وتوج باللقب برصيد 62 نقطة.وبلاشك فإن هذه الحصيلة من  أهداف رومارينيو في موسمه الأول بالقلعة العسكرية  إعتبرت  مهمة جدا عطفا على أنه لم ينضم  للجيش قادما من ناديه كورينتيانز إلا بعد بداية الموسم ولم يبدأ اللعب في صفوفه إلا بعد مرور أول جولتين من الدوري.
و نجح رومارينيو في اقناع وإمتاع متتبعي دوري النجوم بمهاراته وتقنياته العالية في المراوغة والمحافظة على الكرة والتوغل إلى المناطق الدفاعية للفرق المنافسة وهز شباكها..
ولم يحصر المهاجم البرازيلي دوره في التهديف فقط بل أكد مرارا وتكرار أنه يملك القدرة على صناعة اللعب والتحول إلى مساند  للمهاجمين  بالكرات والتمريرات الحاسمة لإحراز الأهداف..وكان روماروينيو أحد عناصر قوة الجيش الساسية في بطولتي  كاس الأمير وكاس قطر عام 2015 واللتين بلغا فيهما المباراة النهائية ولكن لسوء حظه لم يحالفه التوفيق  فيهما  حيث خسر أمام لخويا بهدف دون رد في كأس قطر والسد في كاس الأمير 1-2 علما أنه أحرز الهدف الوحيد لفريقه وقلص النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
تألق مستمر
تابع المهاجم البرازيلي تأكيد وجوده وقيمته في نادي الجيش ودوري النجوم بالموسم الثاني على التوالي على الرغم من أن حصيلة أهدافه فيه قد تراجعت بستة أهداف عن موسمه السابق.
فقد أحرز 10 أهداف فقط في بطولة الدوري موسم 2015-2016، إلا أن ذلك لم يقلل مطلق من دوره الكبير في النتائج الإيجابية التي كان يحصدها الجيش الذي إحتل المركز الثاني برصيد 48 نقطة خلف الريان الذي إحتل المركز الأول وتوج باللقب برصيد 62 نقطة.
ولكن رومارينيو وزملائهم نجحوا في التعويض بكاس قطر 2016 حيث توجوا عقب الفوز في المباراة النهائية على لخويا 2-1 بلقبها الغالي الذي يعد اللقب الوحيد الذي أحرزه في مشواره مع الجيش.
أما في موسم 2016-2017 فقد أحرز 14 هدفا في دوري النجوم الذي إحتل فيه فريقه المركز الرابع بينما كان في بدايته قد نجح في إعتلاء صدارته لأكثر من أسبوع ولكن تسرب خبر حل النادي في نهاية الموسم وإستحواذ لخويا عليه لتاسيس نادي الدحيل أثر على عزيمة لاعبيه وأصابهم بالإحباط الذي إنعكس على أدائه ونتائجه، فخسر العديد من المباريات السهلة..وخاض رومارينيو وزملائه المباراة النهائية لكاس قطر 2017 إلا أن الفوز فيها كان  من نصيب منافسهم السد الذي حسم المباراة النهائية لصالحه 2-1.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي
-->