استاد الدوحة

جوارديولا يحذر زيدان : برشلونة لن يستسلم !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 4 شهر
  • Thu 08 June 2017
  • 12:49 AM
  • eye 814

حذّر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، من قدرة برشلونة على العودة لقمة مستواه بسرعة، وقتل الطفرة التي يعيشها النادي الملكي في الوقت الحالي.
وحقق الميرينجي بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم، بينما لم يفز البلوجرانا سوى بكأس ملك إسبانيا.
وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أهنّىء زيدان على ما حققه هذا الموسم، إنّه مدرب كبير ويمتلك ذات الصلعة التي لدي، كما أنّه كان لاعبًا من مستوى آخر ومتفوق على الجميع.. صراحًة ريال مدريد هو الأحق بالفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم".
وتابع: "مع ذلك، أحذّر زيدان من التمادي في الثقة بفريقه، لأنّ برشلونة لا يستسلم وقادر على العودة سريعًا وقلب الطاولة على ريال مدريد".
واختتم بقوله: "سعيد بتولي فالفيردي تدريب برشلونة، إنّه صديق ومدرب ذكي، والخيار الأنسب للنادي خلال الفترة المقبلة".
تفوق زيدان على انريكي 
ويذكر ان  زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد،  قد استفاد كثيرا من لاعبيه البدلاء في مشوار الفريق الملكي نحو التتويج بلقب "الليجا" للمرة الـ 33 ، والأولى منذ عام 2012 ، فرط نظيره لويس إنريكي في المخزون الاستراتيجي على مقاعد بدلاء البارسا.
فعلى مدار 38 مباراة في الدوري الإسباني، اعتمد إنريكي على 25 لاعبًا، إلا أن هناك عناصر لم تكن قابلة للمساس بها مثل ثلاثي الهجوم MSN إلا في الظروف الاضطرارية فقط، سواء للإصابة أو الإيقاف، ونفس الحال بالنسبة لعناصر أخرى مثل أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس رغم تراجع اللياقة البدنية للثنائي، بسبب الإصابات المتتالية، وكذلك سيرجي روبرتو الذي كان أكبر ثغرة في دفاع البارسا طوال الموسم.
وبدا المدير الفني لبرشلونة في مرات عديدة، أنه لا يثق في لاعبيه البدلاء، وهذا يظهر في عدم استغلال لويس إنريكي التبديلات الثلاثة في 16 مباراة طوال الدوري، اكتفى خلالها بإجراء تبديلين، وفي مباريات أخرى تبديل واحد فقط.
 

التعليقات