استاد الدوحة
كاريكاتير

أبرزهم كيويل وساسا وبريشيانو.. شين لوري.. «العميد» يستعين بالأسترالي الثامن في تاريخ دوري النجوم

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 12 August 2019
  • 7:01 AM
  • eye 128

أنهى الأهلي ضم المدافع الأسترالي شين لوري ليصبح المحترف الرابع في صفوف العميد الذي يستعد لانطلاقة جديدة وطموحة للموسم الجديد 2019 – 2020، بدءاً من المنافسة في دوري النجوم ومواجهة العربي يوم 23 أغسطس الجاري.

وللاعب تجربة سابقة مع الكرة الإنجليزية قبل أن ينضم لنادي بيرث جلوري الأسترالي ويقضي معه المواسم الثلاثة الأخيرة، ومنه انضم إلى العميد الأهلاوي، ليصبح أول لاعب أسترالي ينضم لقافلة الأهلي على مدار تاريخه الطويل في الكرة القطرية.

 

اكتمال محترفي «العميد»

بانضمام الأسترالي شين لوري يكون الأهلي قد استكمل وبنجاح محترفيه بضم مجموعة متنوعة ومتميزة من المحترفين، هم: السنغالي محمد ديامي والأوروجوياني آيل ماتياس هيرنانديز والباراجوياني هيرنان بيريز والمغربي نبيل لزهر، ليرحل جميع المحترفين الذين شاركوا مع العميد الموسم الماضي، وهم: الإيراني أوميد إبراهيمي والهولندي نيجل دي يونج والكوستاريكي جوناتان ماكدونالدز والفنزويلي جون تشانسيلور.

 

7 أستراليين

أصبح شين لوري هو الأسترالي الثامن الذي يلعب في الدوري القطري وهو الأول للعميد كما ذكرنا، وسبق اللاعب من هو أشهر منه بمراحل، حيث إن السبعة الذين سبقوه كانوا جميعهم دوليين، بل ونجوماً في منتخب الكنغر دون التقليل من إمكانيات لوري البالغ من العمر 30 عاماً والذي يمتلك خبرات ثرية محلية وقارية مع نادي بيرث جلوري. ومثل لوري المنتخب الأسترالي على صعيد منتخبات الناشئين والشباب.

الغرافة والعربي هما الناديان اللذان استعانا بلاعبين استراليين اثنين، حيث ضم الغرافة لاعب الوسط مارك بريشيانو والمهاجم الشهير هاري كيويل، كما ضم العربي ماتيو سبيرانوفيتش وتوني بوبوفيتش، فيما احترف في أم صلال المدافع الأسترالي الدولي مثل سابقيه ساسا أوجنفيسكي، واستعان الريان باللاعب دانيل السوب لبعض الوقت، وهكذا فعل الخريطيات الذي سبق وأن ضم اللاعب الأسترالي إيريك بارتلو.

 

اللاعبون الأستراليون في الدوري القطري

  1. مارك بريشيانو                     الغرافة

  2. هاري كيويل                        الغرافة

  3. توني بوبوفيتش                    العربي

  4. ماتيو سبيرانوفيتش                العربي

  5. ساسا أوجنيفيسكي                  أم صلال

  6. دانيل السوب                        الريان

  7. ايريك بارتالو                       الخريطيات

التعليقات

مقالات
السابق التالي