استاد الدوحة
كاريكاتير

على ذمة الصحافة البلجيكية: مدافع برشلونة السابق توماس فيرمايلين إلى العربي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 14 July 2019
  • 6:53 AM
  • eye 433

ذكرت الصحافة البلجيكية أن المدافع الدولي توماس فيرمايلين، لاعب برشلونة السابق، وصاحب الـ33 عاماً، اقترب من الانتقال إلى صفوف العربي ليعزز من صفوف فريق الأحلام لمدة موسم مع أفضلية التجديد لعام آخر.

ووفقاً لما ورد في الصحافة ببلجيكا، فإن توماس فيرمايلين سوف يسافر إلى قطر خلال الأيام القادمة لزيارة النادي واتخاذ قراره النهائي.

ويعرف عن اللاعب أنه كثير الإصابات ولا يكاد يكمل موسماً واحداً دون أن يتعرض للإصابة، وهو ما ترك أكثر من تساؤل حول جدوى التعاقد معه من قبل النادي العربي الذي لايزال يبحث عن مدافع يجيد اللعب بالقدم اليسرى ويلعب كقلب وظهير أيسر إذا احتاجه المدرب.

 

رصيد متواضع

لعب توماس فيرمايلين تسع مباريات رفقة الفريق الكتالوني الموسم الماضي من أصل 38 مباراة في الدوري، ولعب مباراة واحدة في بطولة كأس الملك وخاض مباراتين في دوري أبطال أوروبا.

بينما في موسم 2017 - 2018 لعب 14 مباراة في الدوري، ولعب خمس مباريات مع برشلونة في كأس الملك ومباراة واحدة في دوري الأبطال.

وفي موسم 2015 - 2016 لعب أيضاً مع برشلونة عشر مباريات في الدوري وسجل هدفاً وحيداً، ولعب خمس مباريات في كأس ملك إسبانيا وثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا وخمس مباريات مع المنتخب.

أما مع روما الإيطالي الذي لعب له المدافع البلجيكي في موسم 2016 – 2017، فقد لعب تسع مباريات في الدوري ومباراة في دوري الأبطال رفقة فريق العاصمة، ولعب مع المنتخب سبع مباريات.

وخلال موسم 2014 - 2015 وهو الأول له مع برشلونة، لعب المدافع البلجيكي مباراة واحدة فقط في الدوري، ويكشف هذا الرصيد المتواضع من المشاركة في المباريات أن اللاعب تعرض للكثير من الإصابات التي منعته من الظهور واللعب بشكل متواصل مع الفرق، خاصة برشلونة وروما وقبل ذلك مع آرسنال الإنجليزي الذي قرر التخلص من اللاعب نظراً لكثرة إصاباته.

 

هل ينضم لـ«الأحلام»؟

ربطت الصحافة البلجيكية وكذلك الهولندية اللاعب بالنادي العربي، وأكدت على قرب انتقاله إلى قلعة الأحلام ليكون رابع محترفي الفريق في الموسم المقبل، وكانت تلك الأخبار قد تركت أكثر من علامة استفهام حول جدوى التعاقد مع لاعب يحمل هذا السجل في الإصابات المتكررة التي منعت اللاعب من الظهور مع فرق كبيرة.

وينتظر أن تكشف الأيام المقبلة عن وجهة اللاعب ومدى صحة الأخبار التي ربطته بالعربي خلال الأيام الماضية، خصوصاً أن فريق الأحلام لايزال يبحث عن لاعب بنفس هذه المواصفات ولم يجد ما يحتاجه المدرب في الميركاتو الصيفي بعد أن سبق للعربي التعاقد مع الألماني ميشيل لاسوغا والآيسلندي غونارسون والتونسي حمدي الحرباوي، إضافة إلى تجديد التعاقد مع المدافع الإيراني مرتضى كنجي.

 

آخر صفقات «الموج الأزرق»..

كريستيان سيبايوس يعزز صفوف الوكرة

أنهت إدارة الوكرة اتفاقها مع الإسباني كريستيان سيبايوس الذي سيعزز من صفوف الموج الأزرق ويصبح آخر محترفي الفريق، ليكمل بالتالي فريق الجنوب بذلك ملف المحترفين الأجانب ويستعد للسفر إلى المعسكر الخارجي في تركيا بصفوف مكتملة.

وبدأ سيبايوس مشواره مع الكرة رفقة شباب برشلونة، ثم انتقل إلى نادي توتنهام وتم تصعيده إلى الفريق الأول في العام 2013 قبل أن تتم إعارته إلى فريق أروكا البرتغالي، ثم وقع بعد ذلك عقداً مع فريق تشارلتون الإنجليزي ولعب لمدة موسم واحد، ثم تمت إعارته إلى نادي سانت رودنت البلجيكي الذي اشترى عقده اعتباراً من موسم 2014 - 2015.

 

اكتمال عقد المحترفين

بالتعاقد مع سيبايوس يكون الفريق الوكراوي قد أكمل عقد محترفيه الأجانب الخمسة، بعد أن سبق وتعاقد مع الإسباني اليسانس سانشيز القادم من نادي اديلايد الأسترالي، وهو سيشارك مع الوكرة كلاعب آسيوي، باعتباره يحمل الجنسية الأسترالية، كما تعاقد فريق الجنوب مع المهاجم الجزائري محمد بن يطو، إضافة إلى التعاقد مع المدافع البرازيلي برونو اوفيني القادم من النصر السعودي.

وكانت إدارة الوكرة قد جددت التعاقد مع المدافع العماني جميل اليحمدي الذي سبق وتواجد مع الفريق في الموسم الماضي عندما كان في الدرجة الثانية وأسهم في الصعود إلى دوري النجوم، وهو سيلعب في خانة المحترف العربي الخامس.

التعليقات

مقالات
السابق التالي