استاد الدوحة
كاريكاتير

بحضور فهد ثاني مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة.. اجتماع مثمر لرؤساء قطاع الفئات السنية بالأندية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 14 May 2019
  • 10:47 AM
  • eye 173

عُقد أمس بمقر إدارة تطوير كرة القدم بأسباير اجتماع رؤساء قطاع الفئات السنية بحضور فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم ومحمد الهاشمي مستشار التخطيط الاستراتيجي بإدارة تطوير كرة القدم.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع عرض رزنامة ومسابقات الفئات السنية للموسم الرياضي المقبل 2019 - 2020 ومناقشة التعديلات على لائحة المسابقات للموسم المقبل والتوجيهات العامة.

كما تطرق إلى قيم إدارة التدريب والتطوير وفي نهاية الاجتماع فتح الباب من أجل تقييم الموسم الرياضي المنتهي للفئات السنية ومناقشة العديد من المواضيع والقضايا وتقديم مجموعة من المقترحات والملاحظات والآراء، الهدف منها إيجاد الحلول الناجعة لبعض المشاكل التي يشهدها القطاع من أجل مواصلة الرفع من مستواه وتطويره.

 

موسم كروي استثنائي ومميز جداً

هنأ فهد ثاني مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة الحاضرين من رؤساء قطاع الفئات السنية على نهاية الموسم الرياضي، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح مستقبلاً.

وشدد فهد ثاني على أن الموسم الحالي يعد موسماً استثنائياً بالنسبة لكرة القدم القطرية لأنها حققت فيه إنجازها الأكبر على مدار تاريخها وهو التتويج بكأس آسيا 2019 الذي يعتبر ثمرة عمل كبير استغرق سنوات طويلة بذلته الأندية انطلاقاً من قطاع فئاتها السنية التي أسهمت في تكوين وإعداد المواهب واللاعبين الصغار وتهيئتهم لمنتخبات الفئات السنية إلى أن التحقوا بالمنتخب الأول وكذلك الفرق الأولى للأندية مع مساهمة أكاديمية أسباير طبعاً في هذا الأمر من خلال العمل على صقل مواهبهم وتطوير إمكانياتهم بشكل علمي واحترافي.

وأشاد مدير إدارة التطوير في اتحاد الكرة بنشاط وجهد المسؤولين على قطاع الفئات السنية في الأندية وشكرهم على الجهود التي يبذلونها وحثهم على مواصلة عملهم الذي يتطلب الصبر والتضحية أيضاً.

كما نبّه إلى أن الإنجاز في قطاع الفئات السنية ليس بالدرجة الأولى إحراز العدد الأكبر من البطولات وإنما الاستثمار في اللاعبين الصغار وتطوير القاعدة والعمل على تدرجهم في مسار صحيح حتى الوصول إلى الفريق الأول.

ونوه فهد ثاني خاصة بالغرافة عطفاً على أنه برز في مجال الاعتماد على لاعبي الفئات السنية وتحت 23 عاماً في مباريات الفريق الأول خلال دوري نجوم QNB للموسم الرياضي الحالي.

 

التعديلات الجديدة والتوجيهات العامة

أكد فهد ثاني أن أهم تعديل على لائحة المسابقات الخاصة بالفئات السنية للموسم القادم هو أن فئة الشباب ستصبح تحت 18 سنة بدلاً من 19 سنة والذي تم إقراره وفق دراسات ومعطيات معينة، وذلك خدمة للصالح العام للكرة القطرية.

وكشف مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة أن الإعداد للموسم المقبل سينطلق في الثالث من شهر أغسطس المقبل، بينما تنطلق المسابقات في الخامس من شهر سبتمبر المقبل.

وذكر أيضاً أن نظام تسجيل اللاعبين المقيمين من مواليد قطر طرأ عليه تعديلات جديدة، حيث إنه سيتم رفع عدد تسجيلهم إلى ثمانية إلا أنه لن يسمح إلا بتسجيل سبعة منهم في كشف المباراة حتى لا تصبح فرصة اللاعب القطري في التواجد بالأندية قليلة جداً أو منعدمة.

وطالب فهد ثاني رؤساء قطاع الفئات السنية بالحرص على استقطاب الكفاءات الجيدة من المدربين والالتزام بالدقة في الاختيار من أجل تحقيق الاستقررار الفني وحتى لا يضطروا إلى إنهاء خدماتهم بشكل مستعجل، وفي هذا الأمر إهدار لأموال الأندية وإحداث ضرر عليها.

وخلال الاجتماع، أثار فهد ثاني مسألة القيم والأخلاق التي ينبغي أن تسود في قطاع الفئات السنية، حيث دعا المسؤولين إلى الإسهام في القيام بدور تربوي للاعبين الصاعدين وزرع القيم والمبادئ ونشرها بينهم من أجل إعلاء الروح الرياضية ودعم عملية التطوير الشامل لكرة القدم القطرية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي