استاد الدوحة
كاريكاتير

نام تاي مبدع بالأوقات الحرجة!!

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 1 شهر
  • Wed 12 April 2017
  • 11:23 PM
  • eye 181

يواصل النجم الكوري الجنوبي نام تاي هي ابداعاته بلا توقف وقلما يغيب بسبب الاصابة او بسبب البطاقات، وهو دائما يهدي فريقه الانتصارات بأهدافه الحاسمة وفي الاوقات المهمة.
يستحق نام تاي لقب نجم الموسم باعتباره اللاعب الاكثر قيمة ليس فقط مع فريق لخويا ولكن في دوري النجوم ككل هذا الموسم، ودائما يقدم الحلول لفريقه بامتياز.
ونام تاي الذي بزغ نجمه منذ حضوره الى نادي لخويا في انتقالات يناير 2012 قادما من نادي فالنسيان الفرنسي، وهو احد اكتشافات المدرب جمال بلماضي، الذي يعتبره مثالا للاعب المحترف الذي يواصل العطاء بمستوى ثابت على مدار مواسمه الستة في كل البطولات التي يشارك فيها مع لخويا.
ويمكن القول بثقة ان فريق لخويا مدان بالجميل لنام تاي هي هذا الموسم عطفا على عطائه وادائه باعتباره ورقة رابحة ومفتاح لعب لا يمكن الاستغناء عنه، فهو يطور دائما من ادواته من موسم الى اخر اعتمادا على مهاراته العالية في الاستحواذ والخداع والجري بالكرة ولا يمكن ايقافه بسهولة بشكل مثير للدهشة والاعجاب، ويستحق ان ينال اللاعب لقب صانع الفرحة والسعادة.

باقٍ حتى 2019
لذلك لم يتردد لخويا في تجديد عقده منذ فترة ليضمن استمراره مع كتيبة الطوفان الاحمر ليدافع عن الوان لخويا حتى نهاية موسم 2019.
ويعتبر موسم 2017 هو الافضل بامتياز للخويا بفضل جهود كل لاعبيه وعلى رأسهم نام تاي هي الذي فرض نفسه بشدة ونجح في تسجيل 14 هدفا في الموسم الحالي، معظمها اهداف حاسمة وفي اوقات قاتلة اما في د.90 او في الوقت بدل الضائع وكلها اهداف تهدي للخويا النقاط الثلاث، وابرزها هدف الفوز في لقاء الاهلي الاخير وهدف الفوز ايضا في لقاء الغرافة بالقسم الاول 5 – 4.

اساسي مع شتيلكة 
ولم يكن غريبا ان يحظى نام تاي ايضا باهتمام كبير من جانب مدرب منتخب كوريا الالماني شتيلكة الذي اعتاد على استدعاء اللاعب مع كل تجمع دولي للمنتخب الكوري واصبح مكان نام تاي محجوزا في تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم الحالية، واصبح قريبا من حجز بطاقة التأهل الى مونديال روسيا ليسجل نام حضوره في كأس العالم القادمة مع الشمشون الكوري، بفضل تألقه وابداعاته مع بلماضي وفريق لخويا في دوري النجوم.

مواسمه مع البطل 
بدأ نام تاي مسيرته الناجحة في دوري النجوم منذ ان شارك في موسم 2012 بعد انضمامه للخويا بالانتقالات الشتوية قادما من نادي فالنسيان الفرنسي ورغم مشاركته في موسمه الاول بدوري النجوم في 10 مباريات فقط الا انه نجح في تسجيل 5 اهداف، وفي الموسم الثاني 2013 شارك اللاعب في 19 مباراة وسجل 6 اهداف، وفي موسم 2014 ومع زيادة نسبة مشاركاته في دوري النجوم التي وصلت الى 24 مباراة كان من الطبيعي ان تزداد نجاعته التهديفية ويسجل 12 هدفا، وتأكيدا على نجاح نام تاي في توفير الحلول التهديفية دائما لفريقه، نحج نام تاي في موسم 2015 بتسجيل 7 اهداف من 25 مباراة، وفي موسم 2016 سجل 10 اهداف في 25 مباراة، حتى وصل الى ذروة التألق في الموسم الحالي 2017 ليسجل 14 هدفا ويصبح ثاني هدافي الفريق بعد يوسف العربي حيث سجل نام تاي 14 هدفا في 25 مباراة بالدوري قبل الجولة الاخيرة. 
ويسجل النجم الكوري لقبه الشخصي الرابع في دوري النجوم في الموسم الحالي من بين مشاركاته الست، وقد نجح في التتويج بالموسم الماضي بكأس الامير مع لخويا لاول مرة في تاريخه، كما رفع كأس السوبر مرتين وكأس قطر مرة واحدة وكأس ولي العهد مرة. 
وتشير الارقام ايضا الى تسجيل حضوره في دوري النجوم 6 مرات، وكذلك المشاركة في دوري ابطال اسيا 6 مرات متتالية، وسجل حضوره في كأس الامير 4 مرات و3 مرات في كأس قطر ومثلها في كأس الشيخ جاسم ومرتين في كأس النجوم.
--------------------
بخجل شديد يجيب على «استاد الدوحة»: تعاون زملائي سر تألقي 
عندما سألته «استاد الدوحة» حول سر تألقه الدائم مع لخويا حتى في اصعب ظروف الفريق اجاب نام تاي بتواضع وخجل شديدين وقال: استمراري في الاداء بنفس المستوى يرجع لالتزامي في التدريبات كل يوم وحرصي على تقديم اقصى ما لدي من عطاء وجهد، وسبب تألقي هو نفس سبب ابداع فريق لخويا الذي يعتمد على الجماعية في الاداء واللعب بروح الفريق الواحد، لذا فان الفضل في تألقي يرجع لتعاون زملائي بالفريق.
وعندما سأله احد الزملاء الصحفيين عما يعنيه بالنسبة له لقب "ميسي كوريا" الذي تطلقه عليه الصحافة الكورية، لم يخف اللاعب خجله الشديد وابتسم واكد انه يوظف كل ما لديه من مهارات لمصلحة فريق لخويا وانه لايزال لديه الكثير ليقدمه للفريق وانه يتمنى ان يتوج لخويا بكل الالقاب بعد فوزه بلقب الدوري، كما يحلم ايضا بتتويجه بلقب دوري الابطال ويتمنى اللعب في كأس العالم القادمة التي تعتبر حلم حياته كلاعب محترف.

------------------------ 
 بلماضي: يقدم مستويات ثابتة منذ 6 مواسم 
دائما يحظى نام تاي باشادة مدربه جمال بلماضي الذي يعتبره واحدا من اهم مفاتيح اللعب المؤثرة لفريق لخويا، وقال بلماضي: اعتقد اني كمدرب محظوظ بوجود لاعب بامكانيات وموهبة نام تاي هي وكل لاعبي لخويا، واكد بلماضي ان نام تاي لاعب من طراز رفيع قياسا على ما يقدمه من مستوى ثابت منذ ستة مواسم متتالية مع لخويا، وانه يقدم دائما الحلول التي يتمناها أي مدرب في الاوقات الحرجة. 
------------------------

مواسمه
2012: 10 مباريات – 5 اهداف
2013: 19 مباراة – 6 اهداف
2014: 24 مباراة – 12 هدفا
2015: 25 مباراة – 7 اهداف
2016: 25 مباراة – 10 اهداف
2017: 25 مباراة - 14 هدفا
=========================
ألقابه 
4 دوري النجوم 
2 كأس السوبر 
1 كأس الأمير 
1 كأس قطر 
1 كأس ولي العهد 
======================
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي