استاد الدوحة
كاريكاتير

جوارديولا يعترف : تدريب مانشستر سيتى اصعب من تدريب برشلونه وبايرن ميونيخ 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 20 March 2017
  • 12:34 AM
  • eye 155

اعترف بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، أن تدريب السيتيزنز يعد اختبارًا أصعب من تدريب برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني.

وودع جوارديولا، دوري أبطال أوروبا مع سيتي من الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه، حيث لم يسبق للمدرب الإسباني أن خرج من البطولة بأي دور قبل نصف النهائي.

وقال جوارديولا، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، اليوم، الأحد، "سيستغرق الأمر وقتًا أطول لصناعة الفريق الذي أريده، هذه المرة الأولى في مسيرتي كمدرب التي أشعر فيها بالشعور الذي أعيشه الآن، لقد كنت محظوظًا كمدرب في التجارب السابقة".

وأضاف "هذه هي المرة الأولى التي أريد فيها مساعدة الفريق، ليس فقط لتحقيق الألقاب، وهي مهمة، ولكن من أجل الطريقة التي نلعب بها، لذلك يقول الناس: بيب يمكنه أن يفعلها مجددًا مع فريق في إنجلترا مثل مانشستر سيتي".

وعن مقارنة مانشستر سيتي ببرشلونة وبايرن ميونيخ، أجاب جوارديولا "أنا أحب هذا النادي، وأريد البقاء فيه لمدة طويلة، لمرات عديدة كان سيتي قريبًا من برشلونة وبايرن ميونيخ، لذلك أنا متأثر حقًا، لكن هناك شروطًا أخرى، وهذا يعني أننا في حاجة إلى مزيد من الخبرة، كي نصبح فريقا مستقرا".

واسترسل المدير الفني الإسباني "الأمر أشبه بمنتخب إنجلترا، لا يمكنني إنكار جودة اللاعبين الإنجليز مع جاريث ساوثجيت، إنهم في القمة، ولكنهم مطالبون بتحقيق الفوز، وفي هذه اللحظة الإعلام والجماهير واللاعبين أنفسهم، سيؤمنون بأنهم قادرين على اللعب أمام ألمانيا في بطولة كبيرة، وليس مباراة ودية، وأمام إسبانيا وإيطاليا، والفوز عليهم".

واستطرد "الأمر في مانشستر كذلك، عليك تنفيذ هذه العملية، وعندما تصل إلى نصف النهائي يجب أن تلعب كمنافس، وأن تلعب كالقادر على الفوز".

ونفى جوارديولا نيته في إحداث تغييرات جذرية في صفوف سيتي بعد نهاية الموسم، قائلاً "هذا مستحيل، ليس هناك نادٍ يملك المال الكافي للتنازل عن 13 لاعبا لديهم عقود والتعاقد مع 13 آخرين، هذا ليس حلا، الحل هو تحسين الفريق".

كانت تقارير صحفية بريطانية زعمت أن جوارديولا ينوي التخلص من عدد كبير من نجوم الفريق بنهاية الموسم، بعد الإخفاق في دوري أبطال أوروبا، والاقتراب من خسارة لقب الدوري لصالح تشيلسي، المتصدر.

"كاريزما" كلوب

وتطرق جوارديولا للحديث عن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، قبل مواجهتهما اليوم، قائلاً "إنه يحتفل بالأهداف ويحتضن لاعبيه بشكل أفضل مني بكثير، لديه الكاريزما، أنا معجب به كثيرًا".

وواصل "لقد اعتنى بي كثيرًا كمدرب أجنبي ذاهب إلى ألمانيا، عندما كان يمتلك سجلا حافلا بالنجاحات هناك، كان لطيفًا معي حتى مع خسارتي لقب السوبر الألماني في بدايتي هناك، وكان لطيفًا أيضا عندما ينتصر أو انتصر أنا".

وأوضح جوارديولا "إنه مدرب من النخبة، بالطبع الطريقة التي نلعب بها مختلفة تمامًا، أنا كتالوني وهو ألماني، لذلك نحن مختلفين تمامًا، من دواعي سروري دائما أن أواجه المدربين الكبار في العالم وأختبر نفسي ضدهم".

كان كلوب دافع عن جوارديولا في تصريحات سابقة، مشيرا إلى أن مشكلته هي افتقاد العناصر الجيدة التي كان يدربها في برشلونة، مثل ليونيل ميسي، وأندرياس إنييستا، وتشافي هيرنانديز.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي
-->