استاد الدوحة
كاريكاتير

المهاجم البرازيلي ديوغو ل"استاد الدوحة": مررنا بمرحلة صعبة لكننا لم نستسلم !

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 12 October 2018
  • 2:36 AM
  • eye 100

فوزنا على الريان كان مفاجأة ولكننا نستحقه..

أعمل بجهد كبير لكي أساعد فريقي على تحقيق هدفه

 

عاد المهاجم البرازيلي ديوغو دسيلفا فارياس  الذي يعرف أكثر بإسم ديوغو أكوستا بعد إبتعاده عن صفوف الخور في المباراتين اللتين خاضهما  بالجولتين السادسة والسابعة  ضمن  منافسات دوري نجومQNB للموسم الحالي  أمام كل من نادي قطر وأم صلال بسبب الإصابة التي تعرض إليها بالعضلة الضامة بعد مشاركته في مباراة فريقه بالجولة الرابعة أمام السيلية في التوقيت المناسب.

أكوستا إستعاد مركز المهاجم الصريح في التشكيلة الأساسية  لفريق "الفرسان"  عندما   واجه الريان بالجولة الثامنة وحققت على حسابه فوزا بهدف دون رد إعتبر مفاجأة كبيرة حيث أنه الأول له في مسابقة الدوري بعد أن تعادل في مباراتين وخسر في أربعة بينما لاتزال لديه مباراة مؤجلة عن الجولة الخامسة أمام السد..

ولكن أكوستا أكد ل"استاد الدوحة" في الحوار التالي الذي أجرته معه عقب نهاية المباراة أن الفوز رغم أنه مفاجأة حقيقية بسبب الإختلاف الكبير بين وضعي الفريقين إلا أن "الخور إستحقه عطفا على كل ماقدمه طوال المواجهة بينهما..

 

 حققنا مفاجأة وطموحنا سيظل كبيراً 


 

* هل توافق على أن فوز  الخور على الريان كان مفاجأة كبيرة؟

-  أجل  فوزنا  يعتبر  مفاجأة كبيرة لأن الريان يعد من بين أقوى الفرق بقطر وينافس على التتويج بالألقاب ولكن لم نفز عليه بالحظ فقط وإنما لأننا  إستعددنا بشكل جيد لمواجهته ولعبنا أمامه  بندية عالية وقدمنا مستوى جيد في المباراة.

* هل استحق الخور الفوز على الريان؟

* كان  الخور طموحا جدا لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الريان، فلعب بحماس كبير  وتركيز عال، ولحسن الحظ كان  فاغنر  (صانع الألعاب البرازيلي بالخور) موفقا جدا  في إنهاء العملية الهجومية التي قمنا بها ( في الدقيقة 90)  بأحراز الهدف الوحيد في المباراة و الذي مكننا من إنتزاع الفوز الأول والحصول على النقاط الثلاثة التي كنا في حاجة ماسة إليها من أجل تحسين وضعنا..

* ما أهمية الفوز الأول  في مسابقة الدوري الحالي بالنسبة للخور ؟

- الفوز على الريان مهم جدا حيث أنه يمنحنا الثقة و الطموح  من أجل تحقيق المزيد من الإنتصارات والنتائج الإيجابية لمواصلة التقدم في جدول الترتيب حتى نخرج أولا من منطقة اسفل الترتيب ونؤمّن وضعنا..

* كيف تعلق على عودتك للعب مجددا بعد شفاؤك من الإصابة التي أبعدتك لفترة عن الملاعب؟

-  لم أشارك في المباراتين السابقتين اللتين خاضهما فريقي أمام كل من نادي قطر وأم صلال   وقد غبت عنهما  بداعي الإصابة التي تعرضت لها ( على مستوى العضلة الضامة) بالإضافة إلى مباراة في الكاس " كاس QSL أمام السيلية بمنافسات الجولة الأولى"  ..  وكما ترون فإن عودتي للعب مجددا تعد ناجحة وموفقة جدا حيث أنها تزامنت مع الفوز المهم الذي حققناه على الريان،  وهو أول فوز للخور في مسابقة الدوري منذ بداية  الموسم الحالي.. إن الكل سعيد حاليا بالخور من إدارة وجهاز فني ولاعبين  وعاملين في النادي  وكذلك جمهورنا..

* كيف شعرت بدنيا وأنت تخوض أول مباراة بعد عودتك من الإصابة؟

* غبت لحوالي أشهر عن اللعب ولم أشارك في ثلاث مباريات (إثتنان في الدوري وواحدة في كاس QSL)  ولذلك عندما أصبحت  جاهزا للعب وإستعدت مكاني كمهاجم صريح في التشكيلة الرسمية للخور التي بدأ بها المباراة كنت أرغب في أن ألعب إلى نهايتها وهو ما حدث على الرغم من أنني شعرت ببعض التعب بسبب المجهود الذي بذلته.. المهم هو أن الخور فاز في النهاية..

 

 

التركيز في المهام الدفاعية 


 

* مالذي كان ينقص الخور في  كل مباراة  خسرها  لكي يخرج منها بنتيجة إيجابية؟

- ربما كان ينقصنا المزيد من التركيز والإنتباه في المهمة الدفاعية، ولذلك  علينا أن نتحسن في هذا الجانب ..واليوم نحن نعمل من أجل إصلاح أخطائنا  حتى لانكررها  في المباريات المقبلة. لقد مررنا بمرحلة صعبة جدا غير أننا لم نستسلم والنتيجة الفوز على فريق قوي ولكن لن نتوقف هنا..

* كيف ترى العمل الفني الذي يبذله برنارد كازوني المدرب الجديد للخور والذي قادكم أخيرا إلى أول فوز بالدوري؟

* إنه مدرب معروف ويتوفر على خبرة كبيرة..  إنه يعمل بجد على تصحيح ومعالجة العديد من الأمور ويعمل بطريقة جيدة من أجل رفع مستوى الفريق وتطوير الأداء العام .. نحن في الحقيقة  سعداء بالعمل تحت قيادته..

* لم تحرز سوى هدف في 5 مباريات.. إنها حصيلة  أهداف متواضعة بالنسبة لك كقلب هجوم!

" أجل لم أحرز أهدافا كثيرة..   أدرك أنني مهاجم وعلي أن أحرز الأهداف..  أنا أحاول أن أنجح في هذه المهمة  ولذلك سأواصل العمل بشكل جيد وقوي من أجل ذلك وآمل  أن أساعد فريقي على تحقيق هدفه..

 

 

  ديوغو في دوري نجوم QNB

المباريات: 5

الدقائق: 450

الفوز: 1

التعادل: 2

الخسارة: 2

الأهداف:1

البطاقات الصفراء: 1

البطاقات الحمراء:0

التعليقات

مقالات
السابق التالي