استاد الدوحة
كاريكاتير

اكد ان العنابي سيكون اضافة لكوبا أميركا... جوميز مدرب الاكوادور : قطر قادرة على تنظيم نسخة مثالية من المونديال القادم

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 12 October 2018
  • 2:34 AM
  • eye 88

أبدى هرنان جوميز المدير الفني للمنتخب الأكوادوري لكرة القدم تقديره الكبير للتطور الفني الذي يشهده أداء المنتخب القطري  تحضيرا  لكوبا أمريكا و كأس العالم المقبلة  التي ستقام في قطر سنة 2022  وقال إن المواجهة الودية  بين المنتخبين اليوم محطة مهمة لهما تحضيرا للإستحقاقات المقبلة.
وأضاف جوميز في مؤتمر صحفي  عقده أمس بنادي  السد بمناسبة المباراة أن قطر تبذل جهودا  كبيرة لإنجاح النسخة المقبلة لكأس العالم التي سوف تستضيفها  وأعرب عن ثقته الكبيرة بقدرة قطر على تقديم نسخة مثالية من المسابقة عبر توفير ملاعب من طراز رفيع و بنيتة تحتية متطورة.
وأوضح أنه وقف منذ حلوله بالدوحة في الأيام القليلة الماضية  على الحركية الكبيرة التي تعرفها الدولة في بناء الجسور و الطرقات و الملاعب تحضيرا للدورة المقبلة لكأس العالم وقال إن المؤشرات التي تقدمها دولة قطر قوية لأنجاح المسابقة.
ورحب بمشاركة العنابي و المنتخب الياباني في كوبا أمريكا التي سوف تقام في البرازيل خلال  يونيو  المقبل بالبرازيل وقال أنهما سيشكلان إضافة قوية للمسابقة  مشددا على  أهمية المباراة بين المنتخب القطري و المنتخب الأكوادوري اليوم في الإستعدادا للكأس.
وأكد معرفته المسبقة بإمكانيات  بعض لاعبي العنابي خلال التحضير للمباراة التي تجمع المنتخبين اليوم وقال أن مستوياتهم تتطور بشكل وأنه سيواصل التعرف على قدراتهم خلال المباراة.
وأضاف" المواجهة مع العنابي مهمة للغاية لنا و لدينا  طموح  كبير في الإعداد لكل الإستحقاقات المقبلة  عبر منح فرص اللاعبين الشبان فرص اللعب و إكتساب الخبرات..نعمل على تكوين فريق  يتخطى مرحلة المجموعات في كأس العالم المقبلة بقطر ولا بد من التحضير لهذا الموعد منذ الآن"
و بين أنه إستدعي للفترة الحالية من تحضيرات المنتخب الأكوادوري لاعبين شبانا ويتمتعون بإمكانيات فنية عالية لتحضيرهم للإستحقاقات المقبلة وقال أنهم سيشكلون مفاجأة سارة لكرة القدم الإكوادورية في المرحلة المقبلة من عمر المنتخب.
وبخصوص قلة عدد المحترفين الأكوادوريين  في الدوري القطري مقارنة بجنسيات أخرى،قال جوميز أن اللاعب الأكوادوري قادر على النجاح في الدوري القطري و الخليجي عموما وأن   النجاحات البارزة لكارلوس تينيريو مع السد دليل على قدرة اللاعبين الأكوادريين. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي