استاد الدوحة
كاريكاتير

بسام هشام مدافع الدحيل والعنابي الأول لـ«استاد الدوحة»: اللقب من نصيب " الطوفان " وأمم آسيا التحدي الأول لنا

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Wed 10 October 2018
  • 9:45 AM
  • eye 103

كلنا في الدحيل أسرة واحدة.. والمعز وإسماعيل الأقرب إلى قلبي

 

6 لاعبين تحت 23 سنة على الأقل ضمن القوام الأساسي والرئيسي للمنتخب الوطني الأول الذي يستعد على المدى القريب للاستحقاقات المقبلة، وأولها نهائيات أمم آسيا 2019 وعلى المدى الإستراتيجي استضافة قطر لأول مونديال في منطقة الشرق الأوسط، مونديال قطر 2022.

ومن بين هؤلاء المدافع ولاعب وسط الدحيل الصاعد بسام هشام صاحب الـ7 مباريات دولية مع العنابي الأول.. وبعد فوز الدحيل بهدفين نظيفين على أم صلال في الجولة الثامنة لدوري نجوم كيو.إن.بي. كان لـ«استاد الدوحة» هذا الحوار السريع مع الدولي القطري.

 

المنافسة بين الدحيل والسد

أوضح بسام أن الفوز على أم صلال فرصة جيدة للتواجد في الصدارة خاصة بعد تعادل السد مع السيلية في ذات الجولة. وقال: مثل كل موسم، نسعى للفوز بلقب دوري النجوم والمنافسة هذا الموسم ستكون مقتصرة ومحتدمة بين الدحيل والسد فقط.

الآن، نحن سندخل فترة توقف لارتباط مع المنتخب ثم سنسعى مع استئناف المسابقة كلاعبين وجهاز فني بكل قوة لإضافة لقب جديد ونحن نعلم أن الأمر سيكون تحديا كبيرا، وفي النهاية أتوقع ان المنافسة ستكون فقط بين السد والدحيل.

من اللاعبون الأقرب إليك؟

كلنا في الدحيل أسرة واحدة، وهناك لاعبون منذ سنوات يلعبون معا وهم قدوة لنا في السير على نفس النهج، لذلك من أهم أسباب نجاح الدحيل هو التوافق بين اللاعبين وروح الأسرة الواحدة، وللإجابة عن سؤالك أقول إن المعز علي وإسماعيل محمد هما الأقرب إلى نفسي، خاصة لأننا دائما معا في فريق الدحيل وكذلك مع المنتخب الوطني.

ودعني انتهز الفرصة لأتمنى الشفاء العاجل لأخي العزيز إسماعيل محمد.

ماذا عن العنابي؟

ينتظرنا تحدٍّ كبير في أمم اسيا 2019 المقبلة، وهناك 12 لاعبا تحت 23 سنة متواجدون في صفوف الفريق، من بينهم 5 أو ستة لاعبين أساسيين ونحن نجهز للبطولة كمحطة لهدف أكبر في الطريق لتنظيم دولة قطر لمونديال 2022.

الطموح الشخصي والمركز...

كل لاعب يحب أن يلعب أولا حق بلده، ثم حق نفسه، دون أن يتقاطع الأخير مع الأول، لذلك فطموحنا جماعي وهو الذهاب بعيدا في أمم آسيا المقبلة، ثم تكوين منتخب قوي يمثل دولة قطر في الاستحقاقات المقبلة.. وبالنسبة لي وللكثير من اللاعبين يريدون الاحتراف أو يطمحون الى الاحتراف.

وعن المركز المفضل بالنسبة له خاصة أنه لعب أمام أم صلال في مركز قلب الدفاع، وقبلها لعب وسط ارتكاز، ابتسم بسام وقال: بالنسبة لي الأهم أن ألعب التسعين دقيقة، فلا يهم المركز فهذا يعود للمدرب والجهاز الفني.

وإذا خيرت؟.. أما إذا خيرت فأفضّل اللعب في مركز قلب الدفاع.

كم مباراة مع المنتخب الأول؟

خاض بسام 7 مباريات دولية معتمدة من الفيفا مع المنتخب الأول، وهو لايزال تحت 23 سنة، وبسؤاله قال: لا أتذكر تحديدا وأعلم أن لديكم العلوم.. وهذه أرقام بسام مع العنابي الأول.

بسام مع العنابي الأول

7        المباريات

7        أساسي

6        أساسي ولم يستبدل

1        أساسي واستبدل

617    دقائق لعب

التعليقات

مقالات
السابق التالي