استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد واقعة عدم اكتمال قائمة الخريطيات أمام الأهلي.. دوري قطرغاز تحت 23.. إلى أين؟

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Sun 07 October 2018
  • 10:04 AM
  • eye 232

مازالت بعض الاندية تشكو من دوري قطرغاز تحت 23 عاما باعتباره حملا ثقيلا, وهو ما انعكس عليها من خلال وجود عديد الظواهر السلبية، ابرزها عدم قدرة الاندية على اكمال قائمة المباريات وهو ما حدث لفريق الخريطيات في مباراته امام الاهلي، حيث اضطر للعب المباراة بعدد عشرة لاعبين فقط لمدة 39 دقيقة بسبب عدم اكتمال قائمة الفريق.

وبررت ادارة الخريطيات الواقعة بسبب غياب الدعم وعدم وجود رواتب للاعبين في هذه الفئة وهو ما يشكل حملا ثقيلا على الاندية التي مازالت وعبر مجلس الاندية تسعى لايجاد حل لهذه القضية.

 

ظاهرة نقص قوائم المباريات تتكرر

مباراة الخريطيات مع الاهلي شهدت واقعة جديدة، حيث لعب الخريطيات لمدة 39 دقيقة بعشرة لاعبين فقط، ولم يتواجد على دكة الاحتياطي لديه أي لاعب، فيما تواجد على دكة الأهلي بديل واحد فقط, وتأخر لاعب الصواعق ناصر عبدالـله إبراهيم في الحضور إلى الملعب ليدخل في الدقيقة 39 ويخوض الخريطيات اللقاء دون إجراء أي تغيير وخسر المباراة بهدف نظيف.

هذه الظاهرة ليست بجديدة، فقد سبق وان اشركت بعض الاندية لاعبين في مراكز حراسة المرمى, حيث بات من الممكن ان يشارك المهاجم او لاعب الوسط في حراسة المرمى او الحارس في مركز اخر بالملعب بسبب نقص اللاعبين وعدم قدرة بعض الفرق في بعض الاحيان على اكمال قائمة المباراة.

 

معاناة الأندية من غياب لاعبي هذه الفئة

تعاني العديد من الاندية من نقص في عدد اللاعبين في هذه الفئة، وذلك لاسباب مختلفة وهو ما جعل المهمة صعبة وبالتالي اصبحت بعض الفرق تعمل لأداء المباريات ليس الا وليس لديها القدرة او الوقت على العمل لتطوير الاداء.

تلك السلبيات جعلت من بعض مباريات دوري قطرغاز تحت 23 عاما تكون من طرف واحد, فلا مستوى ولا نتيجة ولا امل من هذه المنافسة لاخراج جيل يمكن ان يكون نواة للفريق الاول, وبالتالي فالبطولة باتت بحاجة الى مراجعة سريعة.

عدم قدرة بعض الفرق على ضم لاعبين لهذه الفئة يهددها في المستقبل, وقد تواجه مشكلة في عدم قدرتها على اكمال قوائم مبارياتها وقد تضطر للانسحاب في حال عدم قدرتها على اكمال القائمة.

وكان مدير فريق الخريطيات تحت 23 عاما محمد علاوي قد تحدث لقناة الكأس عن هذه المعاناة وعن سبب ما حدث في مباراة فريقه أمام الأهلي وأكد أن هذه المشكلة ليست المرة الأولى، ولكن النادي يعاني منها منذ العام الماضي قائلا: «معاناتنا مع كل مباراة كبيرة لدرجة أننا لا نرقد في الليل خوفا من انسحاب بعض اللاعبين وعدم حضورهم للملعب، لأنهم ينتظرون رواتبهم وحوافزهم منذ سنتين».

واضاف: هذه الفرق المفترض أن لاعبيها هم من سيمثلون قطر في كأس العالم وبالتالي هذه المجموعة تحتاج لاهتمام، فنحن في السنة الماضية كان لدينا فقط 16 لاعبا وينتظرون رواتب حتى ولو بسيطة مقارنة باليد والصالات وغيرهما، ومن بينهم لاعبون في الجامعة بعض أولياء أمورهم يقولون لأبنائهم «لماذا تذهبون إلى النادي وانتم لا تستفيدون أي شيء؟».

 

الدحيل يغرد خارج سرب بقية الأندية

فريق الدحيل ومنذ الموسم الماضي الذي شهد اول نسخة لدوري قطرغاز تحت 23 عاما بات يغرد خارج السرب, فهو الفريق الوحيد المكتمل الصفوف والذي يوجد لديه دكة احتياط قوية وقادر على اكمال المنافسة في ظل وفرة اللاعبين, وهو ما يفسر لنا نتائج الفريق الذي حصل على لقب النسخة في الموسم الماضي وهو يتصدر دوري الموسم الحالي وفي طريقه للاحتفاظ باللقب.

العديد من الاندية الكبيرة لا تعطي اهتماما كبيرا لفريق تحت 23 عاما وهو ما أسهم في اضعاف المنافسة, ومن خلال نتائج الدوري نجد ان هنالك اسماء كبيرة لفرق يأتي ترتيبها متأخرا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي