كاريكاتير
فيديو

مبارك النعيمي رئيس المرخية:«غازليج» انتهت صلاحيته من زمان!

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 12 March 2017
  • 11:02 PM
  • eye 95

بعد ان عاد فريقه لدوري النجوم بعد غياب طويل دام قرابة 12 سنة وبعد ان تأهل المرخية رسميا بالتعادل مع القطراوي وهو تعادل بطعم الانتصار، التقت "استاد الدوحة" رئيس النادي مبارك راشد النعيمي وتحدثت معه عن الانجاز والتحديات القادمة ورؤيته للمستقبل القريب والبعيد للفريق وللجهاز الفني والمحترفين الاجانب، وتقييمه لتجربة فريقه في مسابقة دوري "غازليج" التي يرى انها اصبحت منتهية الصلاحية وفقدت جدواها الفنية، واكد ايضا ان المنافسة مع فرق الرديف لم تكن متكافئة، وان دوري الدرجة الثانية في الموسم الجديد سيكون كسر عظم، واكد ايضا انه تنتظر فريقه الملقب بـ"مرخاوي الحزم" مهمة كبيرة من اجل تأكيد قاعدة الصاعد لا يهبط.
بالمبارك عودتكم لدوري الدرجة الاولى بعد غياب 12 موسما؟
الله يبارك فيكم، الحمد لله عدنا بعد 12 موسما وهي سنوات طويلة بصراحة.
ولكن كما يقول المثل ان تصل متأخرا افضل بكثير من ألا تصل ابدا؟
هذا صحيح والحمد لله. 
ما هي خططكم للموسم الجديد امام الكبار بعد تقليص اندية الدوري؟
طبعا الفترة القادمة تحتاج لجهد اكبر لان اللعب مع فرق الدرجة الاولى سيكون مختلفا تماما وسنكون في مهمة صعبة بالتأكيد وسنحاول بقدر الامكان كسر قاعدة الصاعد هابط ولدينا خطط محددة وسنحاول التعاقد مع اكبر عدد مع اللاعبين وتكوين فريق قوي بامكانه مقارعة الكبار.
ولكن الفترة القادمة سيكون الفريق على المحك بشكل قوي من خلال مسابقة كأس سمو الامير بنظامها الجديد فهل انتم قادرون على الذهاب لمراحل متقدمة؟ 
مستعدون لكأس الامير والصفوف مكتملة ولا توجد عندنا أي اصابات وسنحاول تحقيق نتائج طيبة، رغم الصعوبة ولكن سنحاول الذهاب الى ابعد نقطة.
وما هو تقييمك لدوري غازليج في موسمه الاخير؟
بكل صراحة اعتقد انه غازليج انتهت صلاحيته تماما ولا توجد له أي جدوى فنية، لان فرق الرديف تشارك بدون هوية ولم تقدم المستويات المطلوبة وكانت الفرق بمثابة تكملة عدد لدوري الدرجة الثانية ليس اكثر.
وهذا يعني ان اعادة دوري الدرجة الثانية والغاء الرديف يعتبر قرارا صائبا؟
بالتأكيد، وهذا ما كنا نطالب به اتحاد كرة القدم من زمان، رغم اننا عدنا للدرجة الاولى من خلال الدوري المشترك وكانت المنافسة الحقيقية فقط مع فرق الدرجة الثانية، لاننا كنا نكسب فرق الرديف بدون أي مشقة، ورغم تعثر مسيمير والشمال في بعض المباريات لاني اعتقد انهما لم يكونا مستعدين بالصورة المطلوبة.
قلت انك تنتظر دعم الاندية لكم في الموسم الجديد.. فماذا تطلب منهم وهل لديك خطط محددة لاستعارة بعض اللاعبين؟
جاء الوقت لكي ترد لنا الاندية الجميل، خاصة انه كان لنا باع في تفريخ اللاعبين للاندية الكبيرة بنجوم تتألق حاليا بدوري المحترفين، وقد آن الاوان لمساعدتنا وعدم احتكار بعض اللاعبين بدلا من حبسهم على دكة البدلاء ولكي يثبتوا وجودهم، لذا فان قضية احتكار اللاعبين مهمة للغاية.
من هم اللاعبون الذين قدمهم المرخية للاندية واصبحوا من الركائز الاساسية للفرق؟
لاعبون كثر، مثل علي عفيف وتريسور واكرم عفيف ومراد ناجي ووليد محيي الدين واخرين وايضا في الفئات السنية.
ولكن دوري تحت 23 المقترح قد يقلص فرصة انتقال اللاعبين بين الاندية من خلال الاعارة، هل ستمثل هذه المسابقة لكم صعوبة؟
بالعكس ولا تنس ان فرق الرديف التي سيتم الغاؤها، تجمع عددا كبيرا من اللاعبين تحت 23 سنة وهي اعداد كبيرة وهذا امر طبيعي وقد يوفر فائضا من اللاعبين ويسمح بتقوية الاندية ويقوي المنافسة.
كل التوقعات تشير الى وجود منافسة شرسة وعنيفة في دوري النجوم الموسم القادم عطفا على تقليص عدد الفرق وسيكون الهبوط للدرجة الثانية بمثابة كسر عظم، ما هي توقعاتك لفريق المرخية؟
كما قلت شعارنا هو الصاعد لن يهبط وبقدر الامكان سنحاول جذب افضل عناصر من اللاعبين، ونحن الان نمتلك جهازا فنيا متميزا ولا ينقصنا سوى دعم صفوفنا بعناصر ممتازة خاصة ان كل لاعب الان يتمنى اللعب في المرخية بعد ان حققنا ارقاما جيدة، والمنافسة لن تكون سهلة وحتى في الدرجة الثانية لان الهابط سيعاني بشكل كبير لكي يعود ولذلك فانني اتوقع في حال عدم صعود قطر فانه ستواجهه مصاعب اكبر في الموسم القادم لو بقي في الدرجة الثانية.  
هل لديكم نية لتغيير بعض المحترفين في الموسم الجديد؟
الوقت لايزال مبكرا ووقتها سيكون لكل حدث حديث بعد الاجتماع مع المدير الفني الايطالي سيلفيو ديلبيرتو الذي سيستمر مع الفريق.
نجحتم في استقطاب المهاجم الجزائري طيايبة بضربة معلم "على الجاهز" بعد استغناء الشحانية عنه وافادكم كثيرا ولايزال عقده ممتدا لموسم اضافي؟
حتى الان طيايبة مستمر مع الفريق ولكن القرار الاخير يرجع للمدرب ديلبيرتو الذي سيحدد احتياجات الفريق من خلال التقرير الفني، واؤكد ان الجهاز الفني والاداري مستمر بدون تغيير.
من هو اللاعب الذي تتمنى وجوده بصفوف "مرخاوي الحزم" لقيادة الفريق بالموسم الجديد؟
بكل صراحة اتمنى عودة علي عفيف لناديه السابق واتمنى وجود لاعب في وسط الملعب بقدرات وامكانيات كريم بوضياف.
مقر ناديكم يتواجد بالقرب من مول "الحزم" الضخم الذي يترقب كل اهل قطر افتتاحه قريبا وسيكون مصدر جذب جماهيري لناديكم، فهل تراهنون في الحصول على الدعم المالي من خلال رعاية الحزم؟
صاحب المول الاخ محمد العمادي وهو صديق شخصي وعزيز وهو رجل سباق دائما لدعم الكثير من الانشطة الرياضية وبالتأكيد فان موقع الحزم بجوارنا سيخدم النادي ونحن ايضا كمنشأة رياضية سنخدم المول.
بالطبع لاتزال لديكم مباراة اخيرة، تحصيل حاصل، مع رديف الغرافة سيتم فيها مراسم تتويج فريقكم بطلا لدوري الرديف، فصف لي شعورك عندما تتسلم درع الدرجة الثانية بعد غياب طويل؟ 
مباراتنا الاخيرة هي الاهم ورغم انها تحصيل حاصل، لكن فوزنا فيها يجعلنا ننهي الدوري بدون اي خسارة ونحقق رقما قد يكون غير مسبوق، ولكي نحقق الصعود بدون هزيمة.
توقعت من قبل بقاء فريق قطر في الدرجة الثانية فلماذا؟ 
بكل صراحة اعتبر ان اقامة المباراة الفاصلة فيه ظلم لنادي قطر، بسبب عدم التكافؤ لانه من الصعب الفوزعلى فريق اكثر جاهزية من واقع احتكاكه مع منافسين اقوياء في دوري المحترفين.
هل تتوقع إلغاء المباراة الفاصلة؟
اتمنى بصراحة إلغاء المباراة الفاصلة ومن المفروض هبوط 4 اندية بشكل مباشر، لان قطر ناد كبير ليس مكانه بالدرجة الثانية.
ما هي الاندية التي تتوقع هبوطها من دوري النجوم؟
اتوقع مواجهة قطر والخور بنسبة 99 % لو الفاصلة قائمة وبعدها يأتي الشحانية ومعيذر والوكرة قياسا على الارقام فإنهم سيهبطون بنسبة 95 %. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي
كاريكاتير
فيديو
كاريكاتير
فيديو