استاد الدوحة
كاريكاتير

عميد المدربين سامي الطرابلسي لـ«استاد الدوحة»: البقاء في المربع.. التحدي الأكبر لنا

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 11 September 2018
  • 10:00 AM
  • eye 311

أتمنى استمرار الدوري في استادي خليفة والسد خلال سبتمبر

كأس QSL بطولة مهمة تخدمنا خلال فترات التوقف

 

خلال الاسابيع الاربعة الاولى من دوري نجوم QNB حجز السيلية مقعده في مربع الكبار بعد ان جمع تسع نقاط احتل بها المركز الثالث خلف السد والدحيل. تلك الحصيلة والبداية تعتبر مثالية للغاية لفريق يطمح لان يستمر في التواجد بين الاربعة الكبار وهو التحدي الابرز للشواهين وفق ما اكده المدرب سامي الطرابلسي في حديثه لـ«استاد الدوحة».

مدرب الفريق السيلاوي وجه طلبا لاتحاد الكرة بضرورة النظر بعين الاعتبار للعب في ملعبي خليفة الدولي والسد خلال المباريات المتبقية في شهر سبتمبر نظرا لصعوبة اللعب في الملاعب الاخرى غير المكيفة في ظل ارتفاع حرارة الجو, واشار الى ان ارتفاع المستوى خلال الجولات الاربع الاولى للدوري كان احد اسبابه اللعب في اجواء مثالية للغاية.

وقال الطرابلسي ان بطولة كأس QSL منافسة مهمة تساعد الفرق كثيرا في المحافظة على الايقاع خلال فترات توقف الدوري وهي فرصة ايضا لاعداد وتجهيز لاعبين قد لا يجدون الفرصة بالقدر الكافي خلال مباريات الدوري.

المدرب التونسي تحدث عن الصراع في المقدمة واعترف بوجود فوارق بين بقية الفرق والسد والدحيل, متمنيا حدوث مفاجأة سعيدة رغم صعوبتها في صراع المنافسة على لقب الدوري.

 

في البداية، سألناه عن بطولة كأس QSL وتعرضه للخسارة امام الخور.. فقال:

بعيدا عن حسابات الربح والخسارة فان بطولة كأس QSL تعتبر منافسة مهمة لجميع الفرق وتساعد الاجهزة الفنية خلال فترة توقف الدوري للمحافظة على لياقة المباريات, لكن السلبية الحالية تتمثل في اللعب تحت درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية وهو ما قد يؤثر سلبا على اللاعبين ويعرضهم للاصابات. صراحة من الصعب لعب مباريات في مثل هذه الاجواء وشعرنا بالفارق الكبير عندما كنا نلعب الدوري في ملاعب مكيفة مثل خليفة والسد, وبين اللعب في الملاعب الاخرى.

اعتبارا من الجولة الخامسة في الدوري ستكون المباريات على ملاعب الاندية.. كيف ترى هذا الأمر؟

أتمنى أن ينظر اتحاد الكرة بعين الاعتبار وعين الرحمة إلى اللاعبين, وان يصدر قرارا بالاستمرار في اللعب بملعبي خليفة والسد في الاجواء المكيفة لاننا من خلال تجربة اللعب في كأس QSL اعتقد ان اللاعبين يتعرضون لارهاق كبير بسبب ارتفاع حرارة الجو والرطوبة العالية, واللعب في استاد خليفة او ملعب السد اعتقد انه أسهم بشكل واضح في ارتفاع مستوى المباريات لان اللاعبين خاضوا المباريات في اجواء مثالية للغاية, ومن المهم النظر في هذه النقطة من قبل اتحاد الكرة قبل انطلاق الجولة الخامسة.

تعرض لاعبكم الشاب غسان غريبة للاصابة في لقاء الخور.. ما هو وضع اللاعب حاليا؟

اتمنى ان تكون الاصابة خفيفة, ومازلنا لم نتأكد من حجم الاصابة لان اللاعب سوف يجري كشف الاشعة التي ستحدد وضعه.

رغم انكم لن تلعبوا في الجولة الخامسة للدوري بسبب تأجيل مباراتكم امام الدحيل الا انك لعبت مباراة الخور في كأس QSL بالصف الثاني.. لماذا؟

لدينا وقت خلال الفترة القادمة لاشراك كل اللاعبين في المباريات, ولدينا معسكر خلال الفترة الحالية تتخلله مباراة امام فريق دلهي دايناموس الهندي, وبطولة كأس QSL هي فرصة لعدد اخر من اللاعبين.

بعد اربعة اسابيع بات السيلية في المركز الثالث وهي بداية قوية لكم.. ما هو الهدف والمركز الذي تطمحون اليه؟

الهدف هو التواجد بين الاربعة الاوائل, وحتى الان نحن في الطريق الصحيح, ولكن التحدي بالنسبة لنا هو المحافظة على هذا المقعد وهو امر صعب ويحتاج الى مجهود مضاعف خلال المرحلة القادمة, وهو ايضا تحد كبير لنا ان نتواجد ونتمنى ان نحقق هذا الهدف. ففي الموسم الماضي كنا قريبين من تحقيق هذا الشيء ولكننا خرجنا في الجولات الاخيرة, لذا علينا الاستفادة من التجربة ونصحح ما وقعنا فيه من اخطاء.

اذاً.. النفس الطويل هو ما يحتاجه الشواهين...

مشوار الدوري طويل, ومازلنا في البداية وهنالك ظروف ومتغيرات تحدث, لكن علينا ان نعمل بجد ويكون لدينا حصيلة وافرة من العناصر في جميع المراكز لان المنافسة خاصة على مستوى المقدمة والاربعة الكبار تحتاج الى نفس طويل, وهذه متطلبات مهمة لاننا نتحدث على مستوى دوري لايزال طويلا.

السد والدحيل في المقدمة, والواضح ان هنالك فوارق بينهما والبقية.. هل ترى امكانية حدوث مفاجأة على مستوى السباق على لقب الدوري؟

صحيح، فالفوارق موجودة وكبيرة, وهذه فرق لديها عناصر ودكة احتياط, قد يكون من الصعب المنافسة معها ولكن اتمنى ان تكون هنالك مفاجأة لانها سوف تثري الدوري وتشعل اجواء المباريات وتكون لمصلحة المنافسة. الفرق تجتهد، لكن الامكانيات تفرق.

المحترفون الجدد في السيلية لم يظهروا حتى الان بالمستوى المطلوب ماعدا رشيد تيبركانين.. لماذا برأيك؟

من الصعب الحكم حاليا على مستوى اللاعبين المحترفين, ورشيد اصلا كان متواجدا في الدوري القطري, لدينا لاعبون لايزال لديهم الكثير سواء فهد اليوسف او راموس وهم قادرون على تقديم الافضل مع مرور الوقت في مباريات الدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي