استاد الدوحة
كاريكاتير

يتطلع إلى نسخ ذات الصورة التي ظهر عليها أمام الصين.. العنابي يواصل التحضير للاختبار الودي الفلسطيني

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 10 September 2018
  • 9:51 AM
  • eye 190

يواصل المنتخب القطري تدريباته لخوض المواجهة الودية الثانية خلال فترة التوقف الحالية لشهر سبتمبر عندما يلاقي المنتخب الفلسطيني يوم غد الثلاثاء الساعة السابعة مساء على استاد خليفة الدولي في إطار التحضيرات لخوض غمار نهائيات كأس اسيا التي ستقام في الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير المقبلين.

وكان العنابي قد حقق فوزاً معنوياً مستحقاً على نظيره الصيني يوم الجمعة الماضي بهدف دون رد في مباراة قدم خلالها اشبال المدرب الإسباني فليكس سانشيز عرضاً راقياً غير مكترثين بالنقص الذي اصاب الصفوف جراء إصابة أكثر من لاعب مهم على غرار الحارس سعد الدوسري وصانع الألعاب كريم بوضياف وقلب الدفاع الخبير إبراهيم ماجد ليُظهر العنابي تفوقاً كبيراً على المنتخب الصيني وباعتراف مدرب هذا الأخير الإيطالي مارتشيلو ليبي الذي اشاد بقدرات المنتخب القطري الدفاعية والهجومية مبدياً دهشته الكبيرة من الحالة المتردية التي أُجبر منتخبه على الظهور بها على وقع تألق لافت لرفاق النجم المعز علي صاحب هدف المباراة الوحيد.

العنابي عاود التدريبات منذ السبت اليوم الموالي للمباراة، حيث أجرى حصة تدريبية استشفائية على ملاعب اكاديمية التفوق الرياضي اسباير، قبل ان يعاود تدريباته المعتادة يوم امس بحصة اعتيادية تحضيرا للمواجهة الثانية امام المنتخب الفلسطيني غدا والتي يتطلع فيها المدرب فليكس سانشيز الى نسخ ذات الصورة التي قدمها الفريق الوطني أمام المنتخب الصيني وتحقيق نتيجة افضل وعلاج بعض السلبيات التي تلخصت في جزئية واحدة فقط وهي إهدار الفرص السهلة امام المرمى عندما تسابق نجوم العنابي على إضاعة فرص كانت كفيلة بزيادة الغلة التهديفية وإثقال كاهل الفريق الضيف.

 

بوضياف جاهز ويشارك في الودية الثانية

من المنتظر ان يكون لاعب المنتخب القطري ونادي الدحيل كريم بوضياف قد تعافى من الإصابة التي ابعدته عن الملاعب لفترة وحرمته من الظهور في المباراة الودية الاولى امام المنتخب الصيني، حيث سيشارك في جزء من مباراة فلسطين حسب التصريحات التي ادلى بها الإسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي الذي أكد على امكانية مشاركة بوضياف وفق استشارة الجهاز الطبي للمنتخب القطري، الأمر الذي سيعزز خيارات المدرب امام المنتخب الفلسطيني على مستوى وسط الميدان.

 

الفلسطيني يتدرب على استاد خليفة.. اليوم

يواصل المنتخب الفلسطيني تدريباته تحضيراً لمواجهة العنابي الودية غدا حيث اجرى أمس حصة تدريبية على ملاعب اكاديمية التفوق الرياضي اسباير هي الثانية بعدما كان قد وصل الدوحة ظهر السبت واجرى تدريباً عقب الوصول على ملاعب اسباير ايضا تحت إمرة مدربه الجزائري نورالدين ولد علي.

هذا وسيخوض الفدائي اليوم تدريبه الرئيسي على استاد خليفة ويضع خلاله المدرب نورالدين ولد علي اللمسات الأخيرة على الأسلوب والتشكيل الذي سيخوض المواجهة التي سيختار لها المدير الفني نهجاً مختلفاً عن المباراة الأولى امام قيرغستان جراء الفوارق الكبيرة بين المنتخبين وقوة المنتخب القطري المنتشي بانتصار معنوي على المنتخب الصيني.

وكانت بعثة المنتخب الفلسطيني قد وصلت الدوحة قادمة من قيرغستان حيث التقى منتخبها وديا يوم الخميس في مواجهة انتهت بالتعادل بهدف لمثله.. وضمت قائمة المنتخب الفلسطيني 23 لاعبا، هم: رامي حمادة، توفيق علي، خالد عزام، مصعب البطاط، عبداللـه جابر، عبداللطيف البهداري، تامر صلاح، شادي شعبان، بابلو برافو، محمد باسم، هلال موسى، عبدالحميد أبوحبيب، سامح مراعبة، عدي الدباغ، محمد يامن، محمد يوسف، جلال يوسف، جاكا حبيشة، محمود وادي، محمد صالح، إسلام البطران، محمود عيد وياسر إسلامي.

 

طاقم عماني لإدارة المباراة

يدير مواجهة العنابي وفلسطين المقررة الساعة السابعة مساء غد على استاد خليفة الدولي طاقم تحكيم عماني مكون من حكم الساحة عمر اليعقوبي ويساعده كل من ابوبكر العمري وحمد اليماحي.

 

أحمد معين: نسعى لإكمال الصورة المثالية أمام فلسطين

تحدث احمد معين لاعب نادي قطر والعنابي عن اهمية المعسكر الحالي وقال: انه ثاني معسكر لنا هذا الموسم وكان الاول تدريبيا فقط خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين ولم نخض فيهما مباريات دولية ودية، ولكن المعسكر الحالي لعبنا فيه امام الصين وغداً نواجه فلسطين ولهذا فان للمعسكر الحالي اهمية قصوى.

واضاف قائلا: جاهز للمشاركة في أي وقت واتمنى بالطبع ان انال الفرصة للعب في مباراة الغد واعلم تماما ان مركزي مليء باللاعبين المتميزين ولكن هذا يزيدني اصرارا على اثبات وجودي من اجل الحصول على الفرصة.

واختتم معين: المعسكر الحالي مثالي من كافة الامور وكل النواحي مثالية للغاية ولاشك ان بداية الموسم مبكرا ساعدتنا كثيرا في اكتساب اللياقة البدنية والفنية وهو ما وضح بشكل ايجابي على الاداء في التدريبات وكذلك خلال المباراة الماضية امام الصين واتمنى ان تكتمل الصورة المثالية امام فلسطين.

 

يوسف حسن: المنافسة على حراسة مرمى العنابي شرسة

أكد يوسف حسن حارس مرمي العنابي والغرافة انه لن يفرط في الفرصة الحالية لان الانضمام للمنتخب احد اهم اهدافه وعليه ان يثبت وجوده لينال ثقة الجهاز الفني بقيادة فليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب للاستمرار في صفوف المنتخب ويكون ضمن القائمة التي يتم اختيارها للمشاركة في بطولة كأس اسيا.

واضاف يوسف: المنتخب يضم حراسا متميزين بالفعل سواء محمد البكري او يزن نعيم او مشعل برشم وكذلك سعد الشيب بعد شفائه من الاصابة وهو ما يجعل المنافسة شرسة وهي منافسة شريفة بين الجميع من اجل مصلحة المنتخب فكلما زادت المنافسة ارتفع المستوى والمهم ان يكون هناك حراس مرمى جديرون بحراسة مرمى المنتخب.

وعن مواجهتي الصين وفلسطين، قال يوسف حسن ان كل مباراة نخوضها في برنامج الاعداد لبطولة اسيا تكون مهمة ولابد من الاستفادة بأقصى صورة منها وتحقيق الاهداف التي يسعى اليها الجهاز الفني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي