استاد الدوحة
كاريكاتير

«التنين» يصل الدوحة غداً.. العنابي يستهل التدريبات الفعلية لمواجهتي الصين وفلسطين.. اليوم

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Tue 04 September 2018
  • 9:54 AM
  • eye 190

خاض المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمس تدريباً استشفائياً في مستهل التحضيرات لمواجهتي الصين وفلسطين الوديتين المقررتين يومي السابع والحادي عشر من الشهر الجاري ضمن ثاني مراحل الإعداد لخوض غمار نهائيات كأس اسيا التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير المقبلين، حيث سيستهل العنابي البطولة القارية بمواجهة المنتخب اللبناني يوم التاسع من يناير ضمن المجموعة الخامسة التي تضم المنتخبين الكوري الشمالي والسعودي.

حصة الأمس التي اقيمت على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي اسباير بنادي المنتخبات الوطنية كانت استشفائية بعدما أنهى اللاعبون الذين دعاهم الإسباني فليكس سانشيز للانضمام لقائمة الفريق الوطني، مشاركة أنديتهم في مباريات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB، على ان تبدأ التدريبات الفعلية اليوم.

 

المنتخب الصيني يصل غداً

من المقرر أن يصل وفد المنتخب الصيني الى الدوحة مساء غد للدخول في معسكر هنا تتخلله مواجهة العنابي الودية يوم الجمعة التي تأتي في إطار تحضيرات التنين للمشاركة في نهائيات كأس اسيا التي ستقام في الإمارات، حيث يلعب المنتخب الصيني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية وقيرغيستان والفلبين.. ومن المنتظر ان يرافق وفد المنتخب الصيني الذي سيسكن فندق الشعلة وفد إعلامي كبير.

وسيخوض المنتخب الصيني عدة مباريات ودية خلال الفترة المقبلة تحضيرا للنهائيات القارية مع منتخبات سوريا وفلسطين والهند والبحرين.

 

قائمة بوجوه شابة وغيابات مؤثرة

شهدت القائمة التي دعاها الإسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي للتجمع الثاني للمنتخب القطري في الموسم الجديد وضمت 24 لاعبا، وجوهاً شابة تتواجد للمرة الأولى رفقة المنتخب الوطني على غرار مشعل برشم وهاشم علي في وقت حافظ فيه المدرب على ذات سياسة الهيكلة التي ماانفك يتبعها منذ توليه تدريبات المنتخب قبيل الجولتين الأخيرتين من تصفيات مونديال روسيا بالاعتماد على أعمار اولمبية، فيما عرفت القائمة غيابات مؤثرة خصوصا بالنسبة لكريم بوضياف وإسماعيل محمد وسعد الدوسري الى جانب المدافع إبراهيم ماجد.

وضمت القائمة: مشعل عيسى برشم وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وهاشم علي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد), وبسام هشام الراوي وسلطان البريك وعاصم مادبو وعبدالـله عبدالسلام الأحرق وعبدالرحمن فهمي والمعز علي (الدحيل)، ويوسف حسن والمهدي علي وعبدالعزيز حاتم وأحمد علاء (الغرافة)، وحمد العبيدي وعبدالكريم سالم العلي (السيلية)، ومحمد علاء (الريان)، وأحمد فتحي (العربي)، وأحمد معين (قطر)، ومحمد البكري (الخور).

 

مواجهات سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر

يتواصل برنامج تحضير المنتخب القطري لخوض غمار نهائيات كأس اسيا دون أن يترك أي تأثيرات على الأجندتين المحلية والقارية، سيما ان البرمجة المقبلة تراعي أن تكون التجمعات خلال فترات التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال الاشهر الثلاثة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر قبل الدخول في المرحلة الأخيرة التي ستبدأ مع انطلاقة فترة التوقف الشتوية يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر وتستمر حتى المواجهة الأولى في البطولة القارية امام المنتخب اللبناني يوم التاسع من يناير.

العنابي سيخوض في شهر اكتوبر المقبل مواجهتين وديتين تأتيان خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال الفترة ما بين الثامن وحتى السادس عشر من الشهر نفسه 8 - 16.. حيث سيلاقي في المواجهة الأولى المنتخب الإكوادوري هنا في الدوحة يوم 12، فيما سيلاقي في المباراة الثانية المنتخب الاوزبكي هناك في طشقند يوم 16 الشهر نفسه.

وسيدخل العنابي معسكرا اوروبياً خلال شهر نوفمبر حسب الفترة المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والمقررة في الثاني عشر وحتى العشرين من نوفمبر (12 - 20) وسيتخلل المعسكر خوض مباراتين وديتين، الأولى مع منتخب سويسرا يوم 14 نوفمبر هناك في سويسرا فيما لم يتم الكشف عن تفاصيل المباراة الثانية خصوصا أن هناك احتمالا ان يكون أحد الفرق القطرية طرفا في المباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري ابطال اسيا الذي سيلعب ايابه يوم العاشر من نوفمبر.

 

المحطة الأخيرة في ديسمبر

يدخل العنابي المحطة الأخيرة من التحضير لكأس اسيا بتجمع سيكون الأطول، حيث سيبدأ يوم الثامن عشر من ديسمبر ويتواصل حتى موعد مواجهة المنتخب اللبناني في استهلال البطولة القارية يوم التاسع من يناير المقبل ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم المنتخبين الكوري الشمالي والسعودي اللذين سيلتقيهما العنابي يومي 13 و17 يناير توالياً.

التجمع سيبدأ عقب يوم واحد من ختام الأسبوع السادس عشر لدوري نجوم QNB وستتخلله إقامة مباراتين وديتين هنا في الدوحة، الأولى امام المنتخب الأردني يوم 23 ديسمبر والثانية امام المنتخب الفيتنامي يوم 31 ديسمبر او الثاني من يناير، وذلك بعد تأكيدات صدرت عن الاتحادين الأردني والفيتنامي حول مواجهة العنابي خلال معسكر يقيمه المنتخبان هنا في الدوحة قبيل انطلاقة نهائيات كأس اسيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي